الثلاثاء، ٣١ مارس ٢٠٠٩

رسالة من أسيل

مدونو ومدونات الكويت الأعزاء ...
منبر ومنارة الحرية والديمقراطية
بعد تفكير عميق ومشاورات واسعة، قررت خوض انتخابات مجلس الأمة للعام 2009في الدائرةالثالثة، وقبل أن أعلن ترشيحي رسمياً لوسائل الاعلام، وددت أن أخاطبكم مباشرة عبر الرسالةالتالية:




أعزائي
التحديات كبيرة، وما يتوقعه منا وطننا أكبر بكثير. أطمح بثقتكم ودعمكم، ولنعمل معاً على بناء وطننا من جديد.

أسيل العوضي
31 مارس 2009
***
موفقة يا دكتورة... و قلوبنا معاج إن شالله... و معاها "ثقتنا و دعمنا"

السبت، ٢٨ مارس ٢٠٠٩

التحالف الوطني الديمقراطي




كويت نيوز:

التحالف الوطني الديمقراطي: سنخوض انتخابات مجلس الأمة 2009 من خلال حملة وطنية توعوية و سنساند كافة القوى الوطنية المؤمنة بمبادئ و مواقف التحالف.

رابط:
البيان الكامل للتحالف في مدونة الأمة. أتوقع هذا الرد كافي لإسكات كل من يحاول أن يشكك بنيّة التحالف في الإصلاح و لم شمل التيار الوطني. شكرا للتحالف.




الصورة: www.q8-photo.com

بالنسبة لي و بما إني ناخب بالثالثة... صوتين خالصين

و بما إنه جزء مني شعبي... فأكيد...



و هذا الثالث...

أحد عنده إعتراض؟

رأيي الشخصي و كيفي!

الخميس، ٢٦ مارس ٢٠٠٩

بدينا بالكلام إللي ماله داعي...

هالبوست موجه...

للزملاء في مدونة ماكو أمل


و الرد يأتي كإجابة على الأسئلة اللي لقيتها كتعليق على البوست السابق


1- نعم، أنا عضو موقّع فورمة في التحالف و دافع إشتراكي السنوي

2- انا على اتصال بالنائب صالح الملا و علاقتي بأخوه مهند علاقة صداقة تمتد لعدة سنوات... يمكن من 2003

3- ما أذكر إني هاجمت مرزوق الغانم!!!


منو اللي هاجم صالح الملا و مرزوق؟ ثاني شي أنا من قبل انتخابات 2006 عضو في التحالف و "أؤكد" بأن محد منهم قاللي يا فلان إكتب جذي أو هاجم فلان أو علنتان!! انا مستوعب إنه الموسم الإنتخابي بدأ، و بورصة الإشاعات و القيل و القال سهمها أخضر "مشعشع" هالأيام! مو هذا الوقت اللي لازم نكبر فيه؟ الأخوة في مدونة ماكو أمل... كنت أتمنى إنكم موجودين في المؤتمر العام العادي للتحالف و اللي تمت فيه تزكية الأخ خالد الفضالة أميناً عاماً... لأن أول كلمة قالها خالد و شهّد الكل عليها إنه بيروح لصالح و علي الراشد و يمد لهم إيدينه... و أزيدكم بأن استقالة علي قد تمت مناقشتها... و اللي انعرف جدام الكل بأن أسبابها كانت مبهمة و غير واضحة!

أتمنى أن نكف عن الأقاويل... و نعمل للم الشمل

الثلاثاء، ١٧ مارس ٢٠٠٩

خبر عاجل

4:05

أطراف نيابية تشير إلى أن القرار النهائي بخصوص الأحداث الحالية سيصدر يوم الخميس

"الله أعلم... إن كنت بحلم... يا حبيييييييبي.. ولاّ دي الحئيييييئة"

*****

3:40


أنباء عن إعتذار الشيخ جابر المبارك عن منصب رئيس مجلس الوزراء
و لا أخبار غير ذلك حتى الآن


*****


نصيحة قبل فوات الأوان
مقال المحامي محمد عبدالقادر الجاسم

خوش رساله :)


*****

1:42

أخبار بأن الحل غير الدستوري و تعطيل المجلس لسنتين قد تم حسمهما
مازالت معلومات غير مؤكدة ولكنها من مصادر موثوقة مع الأسف


*****

1:33

أطلعنا مصدر بأن توجيهات لموظفي مجلس الأمة قد صدرت بأن "يروحون لبيوتهم"
و ما يرجعون إلا بعد إبلاغهم!

جنها بتصير؟!

*****

12:44


سمو الأمير مجتمع الآن مع الشيخ جابر المبارك
كما أفادتنا مصادر مطلعة


*****


إيضاح تفضل به الأخ Enter-Q8

اسباب الحل لا تكون الا من خلال الطرفيين التشريعية و لا تكون الا عن طريق الماده 102 او التنفيذية و بعدة جوانب منها الاستقاله او عدم التعاون اي الاسباب وتقدم الى صاحب السمو و يفصل صاحب السمو بالامر اما بقبول استقالة الحكومة و هنا يكون تلقائيا بقاء المجلس
او برفض استقالة الحكومة و حل المجلس
اما ان يحل الحكومة او قبول استقالتها و حل المجلس هذا ما قصده الصقر من خلال تصريحه بانه غير دستوري


تسلم الأنامل و شكرا على هالإفادة :)

*****

11:55

صور لمتظاهرين أمام المجلس مطالبين بالحل غير الدستوري




مينّن ؟؟

*****

11:45


تواجد عدد كبير من قياديي الدولة و المستشارين في قصر السيف حاليا!

"الله يستر"... نقلا عن جاسم رمضان... عفوا.. جاسم الخرافي



*****


11:34

كويت نيوز:

تصحيح/الصقر: لا يجوز لحكومة تصريف العاجل من الأمور أن تتخذ قرار بحل مجلس الأمة دستوريا و ترفعه لسمو الأمير، و يشاع ان هناك حل غير دستوري و هذا ما لا نقبله.

يبيله دواوين أثنين مرة ثانية! زهبولي رهش و ريدبل و زقاير بوكس أبيض!


*****


10:39

من برلماني:

الصقر: لا يستطيع سمو الأمير حل المجلس حلا دستوريا بوجود حكومة تصريف العاجل من الأمور، يمكنه حله غير دستوري و هذا ما يشاع.

ممممم!



*****

9:37


مصادر تؤكد التوجه نحو خيار الحل

غير الدستوري

و جابر المبارك رئيسا لمجلس الوزراء


ماتزال الساحة ملبدة بالغيوم استنادا على تحليل للمتنبئ الجوي جاسم الخرافي

و هذه مجرد شائعات حتى يتم تأكيدها... نرجو المتابعة

الاثنين، ١٦ مارس ٢٠٠٩

我们丢失

我们丢失

We lose

إحنا الخسرانين



الحكومة تقدم كتاب عدم تعاون مع المجلس لسمو الأمير
و الحل... قااااااااااااااااادم


زبدتها... مجلس فيه عينات "خرطي" ... و هذا كلكم عارفينها
و حكومة كتكوتية خوافة... معلومة جديدة؟ طبعا لأ

BRB

الأحد، ١٥ مارس ٢٠٠٩

هل يكون التفاؤل عنواناً للمرحلة القادمة؟

كلنا نتفق كحاملين للتوجه المدني... بأننا نرى هذا التوجه أساساً لإصلاح ما تم إفساده من قبل العابثين و خاصة تيارات الإسلام السياسي و إفرازات الفرعيات القبلية و التوجهات الطائفية... التي لم تكن لترَ النور إلا بسبب "تربية الحكومة لها" على... العز و الدلال!

ما رأيته و سمعته بالأمس أثلج صدري و لوهلة في المؤتمر العادي للتحالف الوطني الديمقراطي... و اكررها... لوهلة... كنا و مازلنا مدفوعين بحب العمل الوطني و حماية الدستور و الديمقراطية ممن يتربصون بهما... و ما أحبط عزائمنا إلاّ ذاك الشتات "إللي طشّرنا" و جعلنا أهزل من طفل قهره جوع... المجاعة! ما حص
ل في مؤتمر التحالف بالأمس... أكد لي بما لا يدع مجالا للشك بأن نية إصلاح الخلل التي لازمت التحالف موجودة، و بأن العيون و القلوب تتجه نحو هذا الطريق... و نحن بانتظار الخطوة الأولى للم الشمل و التوحد و هو ما وعد بالسعي له الأخ خالد الفضالة الأمين العام الجديد للتحالف الوطني الديمقراطي...

سبب تركيزي على كلمة لوهلة... هي بأنني شخصيا لم أكن لأصوت في انتخابات المكتب التنفيذي إلا بعد سماع و رؤية ما كنت أريده و هو لم الشمل... أو على الأقل السعي إليه. ما رأيته هو المجال المفتوح على مصراعيه لتقبل الرأي و الرأي الآخر و سماع كل الأطراف و الأخذ بآرائها و العمل على تحقيق طموحاتها... كان الجو جوا ديمقراطيا جميلاً و لو أنه زخر بالعديد من الأخطاء التي وقع فيها التحالف... و الآن يسعى لإصلاحها "من عرجها"... فلم يفت الأوان... و قمت بالتصويت... و بعدها انتهت الوهلة التي عشتها...

و من هنا سأبدأ بترقب أداء الجيل الشبابي الذي تقلد زمام الأمور في التحالف... يا شباب، إصلاح الخلل، و لم الشمل... بين يديكم، و كلمة الأخ خالد أتعبتني بمجرد التفكير فيها عندما قال "أنا راح أشتغل... و راح اغلط... لكن أنتم محاسبين إذا ما حاسبتوني وقتها مباشرة و قلتولي غلط يا خالد... وقفوني و صححولي أنا و الأخوة في المكتب" (قد لا يكون هذا هو النص بالضبط)، و الله يعينك يا خالد!... تفاؤلي لم ينته، و لكنه STAND BY... حاله حال الكثيرين.


****

خطاك السو يا بو محمد

خفف الزقاير... و المحاتاة!




الخميس، ١٢ مارس ٢٠٠٩

إلى التيار المدني... مع التحية

مساكم الله بالخير...

قبل فترة مو قصيرة، طرأ على بالي موضوع مهم و شاغلني من فترة... و هو إلى متى هذا الشتات الذي يعيشه المنضوون تحت لواء التيار الوطني... أو التيار المدني بالأصح - لأن الوطنية ليست حكرا على تيار معيّن- ؟ شتات ما بعده شتات! و لتتضح الصورة أكثر، لننظر إلى الإنتخابات الأخيرة نظرة بعيدة عن المجاملات و "الترقيع"... التحالف بصوب، و صالح الملا بصوب... و رولا دشتي بعيدة، و مشاري العنجري ما يبي يخوض الإنتخابات... أصوات المعارضين لحقوق المرأة ابتعدت عن "أحد" مرشحي التيار المدني لأن في قائمته إمرأة... و الصورة الإعلامية اللي خذت الحجم الأكبر هي "الشتااااااااااااااات"... و لننظر إلى "تيارنا" الآن... شتات في المواقف، لم أرَ رأياً واضحاً للنواب المدنيين بخصوص قانون الإنقاذ الإقتصادي باستثناء صالح الملا إللي كان رأيه هو بتأييد التكتل الشعبي في موقفه... و علي الراشد مخاوي مرزوق الغانم ليشكلوا ثنائي الدائرة الثانية و تأسيس تجمع جديد صيغته "مدنية محافظة"! و عبدالرحمن العنجري يستقيل من الأمانة العامة للتحالف... و أخبار عن استقالته النهائية من التحالف بكبره!

أخواني و أخواتي... أتمنى أخذ هذا الموضوع بجدّية و عدم النظر إليه بصورة الهجوم على تياري اللي ارتضيته ساحة للعمل من أجل هذا الوطن لاقتناعي فيه بمبادئه و أفكاره، نحن الآن أمام مشكلة عويصة! و بما أن اخواننا الكبار قادة "التجمعات" المدنية يهمهم رأي الحشود و اللي غالباً ما ينصاعون إليه إذا كبر و تعاظم... فأتمنى بأن تتريثوا قبل الترصد لفلان و علنتان و تتصيدون عليه و يتصيد عليكم.... الحلو فيكم إنكم تؤمنون بالديمقراطية... لكن العيب فيكم بأن الشخصانية أخذت حجمها و وزنها، و طبعا ما ننسى اللوبيات... اللي للأسف الكل ينظر لها بعين القوائم الطلابية... على سبيل المثال، جماعة خريجي المستقلة و الوحدة الطلابية مع التجمع الفلاني... و جماعة خريجي الوسط و الهندسية و الأكاديمية مع النائب أو المرشح فلان... بذمتكم مو عيب؟

قراري الشخصي... و اللي أتمنى إني ألاقي فيه التأييد... هو بأنني لن أصوّت... و لن انضم... و لن أعمل... لأي واحد من هالتجمعات المشتتة... إلا في حالة "الوحدة"... و "لم الشمل"... لما ألاقي الصقر و الراشد و العنجري و الخالد و الملاّ و أسيل و رولا و العبدالجادر و الشايع و غيرهم الكثير في صف واحد، تحت لواء واحد... هني أرجع عمياني! و لن أبحث عن "البديل"


تحياتي،،،
ســــــــرحــــــــان


*****

قريبا...

الثلاثاء، ١٠ مارس ٢٠٠٩

مشغول... و دعاء

صبحكم الله بالخير... أنا اعتذر جدا جدا جدا عن عدم المتابعة و الكتابة المستمرة في المدونة لكن وعد مني لكم بأن تكون العودة قوية جدا بموضوع مهم...
الموضوع الأهم... و هو الأخت الغالية و العزيزة "زووز"... والدتها الغالية ابتلاها الله بالمرض و هي بحاجة لدعاء الجميع ، عسىالله يقومها بالسلامة و يردها سالمة غانمة سليمة معافاة...
اللهم اني عبدك , وبك املي... أدعوك و أنا عبدك الذليل الضعيف...
اجعل الشفاء في جسدها , واليقين في قلبها , والنور في بصرها , والشكر في صدرها , وذِكرَكَ بالليل والنهار مابقيت على لسانها , وارزقها منك رزقا غير محظور ولا ممنع . يامسهل الشديد , وياملين الحديد , ويامنجز الوعيد , ويامن هو كل يوم في امر جديد , اخرجها من حلق المضيق الى اوسع طريق , بك تدفع ما لا تطيق , ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

الثلاثاء، ٣ مارس ٢٠٠٩

مسنجر المجلس+ تحديث

مساكم الله طيب يا جماعة الربع... أدري طولت عليكم الغيبة و الغايب عذره معاه، على العموم، هذي هدية مني لكم بعد أحداث رسالة النسف اللي أرسلها النائب عبدالواحد العوضي إلى وزير المالية مصطفى الشمالي...




*****

تحديث

HERE
حل المجلس خلال ساعات على ذمة قناة الجزيرة