السبت، 29 أغسطس، 2009

حزّمني يا...


النائب السابق د. ناصر الصانع أمينا عاما لـ "حدس"
.
.
مبروك! :)

الخميس، 27 أغسطس، 2009

أعصابك.. يا شيخ "الوطن" !!

مساكم الله بالخير و تقبل الله صيامكم...

الشيخ نبيل العوضي... أختلف معك في أشياء، و أتفق معك في غيرها. فعندما تشرف على لجان دعوة أو اعمال خيرية أمد لك يداي كما سيمدها الآلاف ممن يختلفون معك، و لكنك حينما تنكر واقعاً ملموسا بحجة بأن "هذه الإفتتاحية التي زينت بها القبس صدر صفحتها الأولى يوم الإثنين الماضي" - على حد قولك - فيها "إنزعاج من القرآن و الحديث الشريف"... فاسمح لي بأن أقول لك "بوصلتك ضايعة يا شيخ!".

لن أخوض بما جاء بالإفتتاحية، لكنني أرجوك أنت بأن ترحم عقولنا! الكويت ينخر فيها سوس القبلية و الطائفية الذي زرع و مازال يزرع بمباركة حكومية! و عندما نقول بأن لدينا جرعة دينية زائدة فهذا أمر لا يمكن لأحد نكران مقاصده "الغير نظيفة من الحكومة" في دولة لديها تعددية مذهبية!

يا شيخ... تجوّل في الجمعيات و أماكن التجمعات العامة كالمجمعات التجارية، و أتحداك إن رأيت أي إعلانات عن أي جائزة تقدمها الدولة لغير مسابقات حفظ القرآن الكريم و الحديث الشريف... و هذا لا يعني في أي حال من الأحوال بأننا ضد هذه المسابقات التي تثري الوعي الديني، و لكننا في نفس الوقت نفتقد تشجيع البحث العلمي! و الأدبي! و الفني! ... إلخ! سأستثني مسابقة المواقع الإلكترونية للشيخ سالم العلي لأنها ليست حكومية و لن أخوض أيضا في تفاصيلها لأنها لا ترضي الطموح.

لماذا هذا التشنج و الإسراع في الحكم على النوايا و الضرب و التنكيل و كأننا شعب أهوج ينتظر زئير الأسد ليجري كالقطيع غير عارف طريقه حتى يسقط من حافة الهاوية؟ ما إن ذكر أحد من غير جماعتكم كلمة "القرآن" أو "الحديث" أصيب الجميع بجنون أهوج و بدأوا الهجوم! فيدخلون هذا و ذاك في خانة الكفر و محاربة الدين و كأنهم وحدهم حماة الدين و غيرهم من كفار قريش... بل أشد كفرا!

رفقا بنا يا نبيل أنت و صحبك! و على فكرة.. "ألفيتين" ليست "كألفي" عام! نحن الآن بالألفية الثالثة... و قبل عشرة أعوام كنا في الثانية... و قبلها بألف كنا في الأولى! رحم الله والديك... إقرا عدل!

الأحد، 23 أغسطس، 2009

مالي خلق

مساء الخير، و مبارك عليكم الشهر...
.
صراحة ماني عارف شكتب أو شنو أقول... أخبار و أحداث تضيق الخلق وين ما نروح أو نقرا أو حتى نفكر، هذا بالإضافة إلى التلفزيون... برامج - للأسف يسمونها رمضانية- أسفل من السفالة و تعبر عن درجة كبيرة من الإنحطاط الفكري و الأخلاقي! طبعا استهزاء و طنازة البلام و درويش و داوود المعتادة، و ملاقة طارق العلي، و وقاحة و سفالة بو قتادة و بو نبيل كالعادة... حليمة شفييييج؟؟؟؟ هذا رمضان اللي يبونا نكسب فيه و لو شوية أجر! و لا... ضايع هالأجر دام بنشوف هالأشكال و "مجايبها".
.
حبيت أسلّم عليكم... و أهنيكم بالشهر الفضيل، و عسى الله يتقبل منكم و منا الصيام و صالح الأعمال...
.
.
سلامون عليكوووم

الأحد، 16 أغسطس، 2009

لا حول و لا قوة إلا بالله + تحديث

كويت نيوز:

قناة الراي: الزوجة الأولى للمعرس تعترف باحراق خيمة الجهراء لإفساد الفرح


****


فجعت الكويت ليلة الأمس بحريق العيون، في عرس تحول إلى مأتم و حصد عددا كبيرا من النساء و الأطفال رحمهم الله جميعا. حقيقة يعجز اللسان عن الكلام و تشلّ الأنامل عن الكتابة بمصيبة كهذه، فلا يسعنا إلا أن نقول "انا لله و إنا إليه راجعون"...

أخواني و أخواتي...
من فقدناهم بالأمس في أمس حاجة لدعائنا عسى الله أن يخفف عليهم و على أسرهم المنكوبة...

اللهم اغفر لهم وارحمهم , وعافهم واعف عنهم , وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم , واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس, اللهم جازهم بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا , اللهم عبادك أن كانوا محسنين فزد في حسناتهم وأن كان مسيئين فتجاوز اللهم عن إساءتهم, اللهم افتح أبواب السماء لأراوحهم وأبواب رحمتك وأبواب جنتك أجمعين برحمتك ياأرحم الراحمين, اللهم هؤلاء عبادك خرجوا من روح الدنيا وسعتها , ومحبوهم وأحباؤهم فيها إلي ظلمة القبر وماهم يلاقون , كانوا يشهدون أن لا إله إلا الله وأن محمد عبدك ورسولك وأنت أعلم بهم , اللهم يمن كتابهم , وهون حسابهم , ولين ترابهم , وألهمهم حسن جوابهم , وطيب ثراهم وأكرم مثواهم واجعل الجنة مستقرهم ومأواهم.

اللهم آمين.

الدعاء... الدعاء... الدعاء

و جزاكم الله خير

الخميس، 13 أغسطس، 2009

آااااه يا بطني! مين؟ و ليه؟ و ازاي؟



خلاص يا جماعة... بلّشت هبّة دورات كرة اليد! فناتق يا بو الشباب!

ترا بينافس دورة الروضان بس هالمرّة كرة يد... دير بالك يا خالد... الشحومي بيخلص من كرة اليد و يدخل عليك بالقدم... سلاااااايد

الأربعاء، 12 أغسطس، 2009

اللي قاعد أشوفه صج؟ ولا يتهيأ لي؟

صبحكم الله بالخير... المعاق اللي إعتدى عليه رجال الداخلية (مثل ما يقول... مادري صراحة صج ولا لأ!)... تصدر الأخبار بالأيام الأخيرة... و ما طنطن على موضوعه أحد كثر جريدة الوطن و هذي اللي مشككني بالسالفة كلها، و صراحة كونه معاق (إذا كان صج) يخليني أحاول إني ما أرمي أي تهمة جزافاً خصوصا بحق أي واحد من أخواننا المعاقين، يمكن سالفته تكون صج أو مو صج و حب يستغلها البعض لتصفية حسابات.. هذا خبر بجريدة الوطن اليوم...




لكن صراحة... أول ما شفت الصورة ذكرت شي صار من شهور...


.


.


.


.


.


.


.


هو نفسه صاحب إعلان الفالنتاين مدفوع الثمن اللي نزل بالجرايد فبراير الماضي!

مادري شقول!!!

الأحد، 9 أغسطس، 2009

حتى الحمار يدري إنه ساس البلى!


صراع... انتخابات... وقفوا ضدي... تلويث الإنتخابات... رشاوي... تزوير... بلاوي زرقة!
بن همام يقول بأن لا تعارض ما بين القوانين المحليّة و الدولية... فالمشكلة بأحمد الفهد!
كلنا ندري عن الكتب المزورة... اللي وراها أحمد الفهد!
إقتباس من مدونة الأمة:
"محمد العفاسي، وزير الشؤون والمسؤول الأول عم ملف الرياضة وقع في حرج كبير حين أعلن رئيس لجنة تقصي الحقائق عبدالوهاب البناي أن لا تعارض بين قوانين الرياضة المحلية والميثاق الأولمبي الدولي، والأنباء الآن تتحدث عن ضغوط يمارسها الوزير على اللجنة لتأخير اعلان التقرير النهائي لحين عودة أحمد الفهد من سفره."
و هذا كلام بن همام تحت...
و أنا أقول... يا بطل يا جاسم أشكناني


المقابلة: الجزء الأول

أحمد الفهد... بعد القفل... مو ناوي تملّس الكشّة هالمرّة؟

السبت، 1 أغسطس، 2009