الأربعاء، 14 يوليو، 2010

الزبدة




حَرَّة يا بعض الناس :) ... و نبيها "حرية تعبير"


و الله ما ودي أغلط عليك، كافي... إحترم الشعر الأبيض
اللي مغطي شنبك و راسك... تهقون عنده شعر؟

شكرا سمو الرئيس...
وحدت الكل... تحالف و منبر و سلف و أخوان و شيعة و مستقلين... الكل ضد الفساد... و للدفاع عن حرية التعبير عن الرأي



شلونك؟ تمام؟

الجمعة، 9 يوليو، 2010

قانون الغاب

قانون الغاب، تعريفه البسيط هو عندما ينقض القوي على الضعيف و لا يتركه إلا و هو رميم... هذا هو ما يحصل عندنا في الكويت عندما يتلاعب المتنفذون في القانون و يعينهم على هذا الأمر من نظن أنهم "يشرّعون القانون". لن أرمي التهم جزافا، بل سأسرد ما وصلني من مصادر موثوقة من دون أن أجزم... إحتراما مني لهذا القانون الذي يجب أن يأخذ مجراه الطبيعي و العادل إن وجد من يطبقه و يحميه...

الحكاية هي بأن المواطن خميس البذالي أب لإبن عمره لا يتجاوز العشرون عاما، و دخل هذا الإبن بمشاجرة مع ثلاث أشخاص "دهسوه مرتين" عمدا و سحبوه إلى ما يقارب مسافة 30 مترا في محاولة لقتله إلى أن تدخلت مجموعة من الشباب لتخرجه مما كان فيه و تأخذه إلى المستشفى. الحكاية كما وصلتني و كما أكدتها "الراي"، بأن وساطة نائبين في الدائرة الثانية يقال أن أحدهم "يحذف قلاصات" و الآخر "انحذفت عليه القلاصات" دخلت في الموضوع ليتنازل المواطن خميس البذالي عن القضية مقابل 50,000 دينار و رحلة علاج للخارج

الأمر الذي رفضه والد جابر البذالي رغبة منه بتحقيق العدالة و الاقتصاص ممن شرعوا بقتل ابنه، و كما أبلغتني مصادر أخرى  بأن واسطة "متنفذة جدا" في مكتب رئيس مجلس الوزراء - يقولون- (ن.ر) تدخلت لتغيير التقرير الطبي على يد نفس الطبيب و في نفس المستشفي (مستشفى الصباح) و نفس اليوم... فأزيلت كل الجمل التي تؤكد إصابة جابر بكسور خطيرة و تم إصدار تقرير جديد مزور. أما التقرير الثالث الذي صدر بعد عمل الأشعة في مستشفى الرازي أعاد تأكيد الكسور التي أصيب بها جابر!

التقرير الطبي الأول الذي يؤكد وجود الكسور


التقرير الثاني (المزور)

التقرير الثالث الذي تم إصداره في مستشفى الرازي

المدهش، بأن كافة التقارير الصادرة بإسم وزارة الداخلية - الإدارية العامة للتحقيقات- و كلها مختومة بالختم الرسمي، قامت وزارة الداخلية بنفيها:

الداخلية: ننفي ادعاءات المدعو خميس البذالي و اتهامه الوزارة و جهات أخرى بالتقصير و التزوير في اجراءات حادث الدهس الذي تعرض له ابنه جابر.
.
حبيايبي بالداخلية... التقارير اللي فوق شتطلع ؟ ورق لف هدايا مثلا؟؟ 
.
لم و لن أخفي الأسماء الموجودة في الأعلى ليعرف الجميع كيف أمسى القانون في الكويت! صار القانون مجاملة لحماية المتنفذين و لعبة بأيديهم! بالأمس، من تكلم سُجِن... و من كشف حقائق أيضا سُجِن... أما اليوم.. إما أن تقبل المساومة المالية مقابل انقاذ حياة إبنك و التنازل عن حقه ممن أرادوا قتله، أو لا شيء! لا علاج و لا قانون! و كالعادة يخرج منها المتنفذون و "كتاكيتهم" زي الشعرة من العجين.

حسبنا الله و نعم الوكيل...

تحديث:

وزارة الصحة: التقارير الطبية حول حادث دهس ابن خميس البذالي جميعها سليمة ولا وجود لأي تزوير.


و أيضاً... حسبنا الله و نعم الوكيل! التقارير الثلاث موجودة بالأعلى... صراحة أمتنع عن التعليق، و أتركه لكم!

الأربعاء، 7 يوليو، 2010

يا فتّاح يا عليم


آااااه نبيل نبيل نبيل... شسوي فيك شخلّي منك؟ 

صديق "خليف" و "تابعه قفّة" الكاتب "الحذق" نبيل الفضل يوجه رسالة إلى الشباب - كوادر التحالف المتعاطفة و المتضامنة مع خالد الفضالة و التي تطالب باطلاق سراحه. الكاتب العبقري يقول:"سؤال نوجهه لكوادر التحالف الوطني المتعاطفة والمتظاهرة لاطلاق سراح خالد الفضالة، هل تظنون ان ما تقومون به من مهرجانات ورسائل عبر الانترنت والفيس بوك وغيرها من وسائل، هل تعتقدون انها ستقنع القاضي باطلاق سراح خالد؟!! ام تظنون ان القضاء سيتنازل عن العدالة خوفا من صياحكم وعويلكم؟!
ولنفترض لبرهة بأن هذا حدث، وان القضاء غض النظر عن العدالة تحاشيا لصراخكم وهجمتكم «النتية» التي ربما لم يكن وراءها سوى عشرة اشخاص يرسلون آلاف التعليقات والرسائل، لو حدث هذا وخضع القضاء لمنطق الشارع وصراخ الشباب في قضية خالد واطلق سراحه لهذه الاسباب، فهل يضمن لنا شباب «التحالف» وميليشيات «الشعبي» وعواقر نكاح «الاصلاح»، ان هذا لن يحدث في قضية اخرى لخصوم لهم، فيقومون بالاقتداء بالتحالف وشبابه فيرفعون الصوت ووتيرة المسجات الملغومة ويفرضون على القضاء تغيير قناعاته واحكامه؟!
"

بالبداية... إن كنت تظن بأن كوادر التحالف لوحدها قادرة على عمل كل هذا فأنت مخطئ - كعادتكم- المينونة... المجنونة... أقصد الميمونة. كن واثقا من عدة أشياء نعيها و نعلمها كما أنت عارفها و متيقن منها...

أولا:
حملة التشويه الموجهة ضد قضية خالد - و قبلها قضية الجاسم - و التي نعلم "سر اجتماعها" و الهدايا التي "تم بخها" على الحاضرين من الأقلام الصفراء و الخضراء، فالموضوع تحول الآن من "غسيل أموال" إلى "رشاوي"، و التي - سبحان الله- بدأت آثار نعمتها تظهر على البعض و أيضا في ما يخطون و يكتبون في مقالاتهم... فجأة!

ثانيا:
دعم خالد - و أتشرف بأنني ممن يدعمون قضيته- لم يكن محصورا بأحد... و لم يزل ليس محصورا بأعضاء التحالف و كوادرهم... إعرف يا نبيل بأن خالد في قلب كل بيت، و بأن ما قاله و تسبب بسجنه كان و مازال متداولا عند الجميع، فهناك من يطمطم و يطبل، و هناك من لديه الشجاعة ليتكلم و يواجه.  خالد لديه مؤيدين في التحالف، و في الشعبي، و من الأخوان، و مؤيدين في كل بيت كويتي... الشارع الكويتي بأكمله يعي و يعرف ما قاله خالد و يؤيده في قضيته، إلا من شاء الله بأن تؤثر عليهم حملة التشويه.

و يعود "الطبل" ليقول:"هل هذه دولة القانون التي تريدونها يا شباب؟! هل هذه الكويت الديموقراطية التي تسعون لها؟!
لا نظن، ونعتقد ان اهل الخبث والدسائس استغلوا مشاعركم الملتهبة عاطفيا ليطفئوا النور عن عقولكم كي تتخبطوا تخبط عشواء.
والا فان المنطق يقول ان هجمتكم غير المؤدبة على القضاء وعلى مقام وشخص سمو رئيس الوزراء هجمة غباء تسير عكس اتجاه سير الحكمة والعقل."

منطق الشارع و صراخ الشباب... دولة القانون و الديمقراطية... لسنا أغبياء ليؤثر علينا أحدهم... أياً كان! و ليش "تعم" على القضاء علما بأن أحدا لم يتعرض له بتاتا؟ اسمح لي! لكن ها هو الغباء... بعينه و علمه! الديمقراطية هي التي تسمح لخالد بأن يتكلم و يعبر كيفما يشاء و أينما يشاء... كما انها تسمح لك بأن تسيء استخدامها كما تفعل الآن... و الكل يجمع على وصف أسلوبك بالراقي... NOT!

ثالثا:
عارفين تفاصيل الصورة التالية... مثل ما إنت عارفها "ربع مليون" بالمئة :)




أحلى من الشرف مفيش!

الاثنين، 5 يوليو، 2010

جلسة الاستئناف في قضية الفضالة

11:52

المحكمة تؤجل و تحدد جلسة 12 يوليو للإطلاع و المرافعة

***

11:45

تم رفض طلب وقف النفاذ من قبل القاضي

و على هذا يستمر حبس خالد

***

الليلة مهرجان خطابي تضامني مع خالد الفضالة في مقر التحالف
النزهة - قطعة 2 - شارع النزهة - منزل 47

حضورك دعم لخالد و لأسرته

***

10:54

تدشين موقع خالد الفضالة
و يتناول الموقع كافة الأمور المتعلقة بقضيته

http://kalfadala.com

***

10:49

حضر الجلسة 4 محامين عن خالد تحدث منهم 3. و هم يسعون لإيقاف تنفيذ الحبس إلى حين الفصل في حكم الاستئناف، و من المتوقع أن يصدر الحكم خلال ساعتين إلى ثلاث ساعات.

***

وردني بأن مرافعة الاستئناف قد انتهت للتو... و نحن بانتظار الحكم الذي سيصدر آخر الجلسة. دعواتكم يا جماعة الخير... و كلنا خالد الفضالة. سأنشر أي تحديث في حال وروده

السبت، 3 يوليو، 2010

إي نعم... كلنا خالد



قشعريرة سرت و نفضة جسد ركبت الأبدان في المؤتمر الصحفي الذي عقده التحالف، هذه تبكي و ذاك انهمرت دموعه من دون تعابير... و صوت العم د.سند الفضالة و هو يقول كلمة أسرته الكريمة أقسم بأنه يهز جبلا فيبكيه... العودة  للتدوين هي القرار، فخالد ضحّى بحريته لأجل حرية كلمتنا و كلمته... و ما من مقابل إلا العودة للكتابة و بقوة و عزم أكبر، تقديرا لثمن تلك الحرية التي ضحيت لأجلها يا خالد و من قبلك الجاسم... و ما باستطاعتي إلا أن أعود للكتابة شكرا و عرفانا بصنيعكما.

كلمتك هي كلمتنا... و حريتك هي حريتنا... رفعت رؤوسنا برأسك المرفوع و أنت تدخل سيارة الداخلية... تبات اليوم بطلاً مرتاحا افترش السجن مناما له، و غيرك نام على فراش وثير أقلقت كلمتك منامه... شكرا سمو رئيس الوزراء... فقد غدا خالد بطلاً سطر اسمه بحروف من نور في تاريخ الكويت و هو من عامة الشعب... نم مرتاحا يا سمو الرئيس :)

ترقبوا...