الأربعاء، 27 أغسطس، 2008

مقتطفات تحريمية...


الصورة الأولى... في أحد المقاهي الصغيرة ثلاجة كوكاكولا و عليها ملصق للتحذير من شراء المنتجات الغربية بعنوان "قاطعوهم"... أقسم بالله بأن هذه الثلاجة قد فتحت ما يقارب الـ 50 مرة خلال فترة وجودي القصيرة في المقهى لتغطية طلبات روادها... و لتغطية الطلب يهان الدين مرة أخرى بإسم الدين... فالملصق هذا يأمر بالمعروف و ينهى عن منكر الوقوع في الشرك الذي أعدته أمم أوروبا الكفر و الروائح الكريهة لنا... أصبح ديننا ملصقاً... و أصبح خير الثواب بمقاطعة الكوكا كولا و غيرها...



الصورة الثانية... لوحة من مجموعة لوحات لإعلان شامبو (في الفحيحيل)، تمت تغطية وجه المرأة التي تظهر فيه... و قد طرحت جريدة "عالم اليوم" - و التي نشرت هذه الصورة- إحتمالية كون هذا الفعل إما تخريبي، أو أنه توصيل رسالة... و لكن كون اللوحة ليست هي الوحيدة التي تمت تغطية الصورة فيها يؤكد بأنها رسالة "للنهي عن المنكر" ... فما الفتنة في وجه إمرأة في إعلان شامبو؟! مالذي يثير الغريزة فيها إن كان هذا هو عذر التغطية! استطعت ان أصور نفس الإعلان (قرب الشويخ السكنية) و أنتم من سيحكم...


من يفسر الأفعال السابقة؟ على الرغم من صغرها إلا أنها تنذر بإقتراب كارثة "لجان الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر"... هناك ممن يقرؤون سيقفون عند هذه الجملة و يبدؤون بالإتجاه إلى التعليقات To Initiate حرب الشتائم و الإتهام بالزندقة و الكفر، خاصة و أنني قد عانيت منهم بموضوع سابق لي.
موضوع هام كتبه نيو في مدونة أم صدة عن مشايخ فتاوى الشهرة... حقيقة لا أعرف كيف أختم موضوعي، ففي وسط هذه المصائب هربت خواطر الكتابة من قريحتي! اختموه برؤيتكم المستقبلية لـ "كويت 2020".

هناك 5 تعليقات:

kila ma6goog يقول...

الجهل شلون قايل؟

خضر و الا حمر؟

حمودي يقول...

اشوه انهم غطوا ويه المره لو اني شايفه قبل لا ينمسح جان سويت لويه واغتصبت
p;

UmmEl3yal يقول...

عزيزي عجبنا أو لم يعجبنا هؤلاء هم من يقودون البلاد ونحن متفرجون سلبيون.. لن يتغير شيء مالم نغير ما بأنفسنا !

غير معرف يقول...

اللي سووه الشباب بالفحيحيل صـح 90% بس للأسف خربوا أملاك الغير والمفترض ما يخربون أملاك الغير..

أتمنى يشوفلهم طريقة مسالمة عندنا بالشامية والشويخ..

ملينا من قلت الأدب بالإعلانات وين ما تروح تطلعلك وحده فاله الشعر وفل ميكب واحنا نعاني نفسياً..

هذا غير البنات في الجمعيات واللي يتمشون بالشوراع والحدائق..

بعض المرات ليمه تصادفني هالنمونه وانا ماشي أتسائل وين أهلها وين تربية المدارس وين القرآن اللي محفظينه اياها من كانت صغيرة ؟؟

للأسف صار المعروف منكر والمنكر هو المعروف والدياثة والفساد بإنتشار..

زمن قبيح بسبب تصرفاتنا وابتعادنا عن ديننا للأســف..

الله يهديك يا كاتب الموضوع، تره العلمانيه واللبرالية شينه..

غير معرف يقول...

أنا أقولك شلون قايل!!!!

هذا ليس جهل يا (كله مطقوق) هذا تصرف خاطئ لكنه نابع من غيرة على الدين ومحارم الله ونابع أيضا من خوفه على مجتمعه المسلم، والجهل "الأحمر والخضر" هو أن انا وياك وغيرنا انمر ولا ننكر المنكر ولا نتكلم وهذا ان دل على شيء فإنه يدل فيدل على ضعف ايماني وإياك..

أرجو ان نفهم الدين الذي ولدنا فيه.. فالدين ليش ثقافة، عادات اجتماعية وتراث غير ملزم، الدين الإسلامي هو حياتنا..


____________

إلى أم العيال..

عزيزتي الإسلام هو حياتنا حاكمنا ويتحكم في كل شيء حتى (يكرم السامع) كيف يتغوط الإنسان، أتمنى وصلت رسالتي لك بكل موده وحب :)

على كل حال، صدقتي والله عندما قلتي "لن يتغير شيء مالم نغير ما بأنفسنا"..صدق خالق المؤمنين و الملحدين والمنافقين أن قال:-((لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)..

________________________

حمودي حبيبي الحجاب فرض والمنكر يجب إنكاره والسخرية من الفضيلة تنقص من قدرك وتقدح في قوة إيمانك بأوامر الله ورسوله..هي نصيحة لي ولك، فوطن نفسك مع الحق وأهله لتفلح وتفرح دنيا وآخره..
_______________________

أرجو من راعي البلوق(المدونه) عدم الحجر على ما كتبته وأن يسمح لهذا التعليق بالظهور تكرماً..

شكراً لك.