الثلاثاء، 27 أكتوبر، 2009

إننا إسم قد تخطى المستحيل... + تحديث

مستحيل؟ لا...


الإنطلاقة بدأت .. بل سأسميها قفزة الـ 1077 صوت! لأن و ببساطة ما حصل لم يكن بالحسبان! أنا على يقين بأن أغلبكم لا يهتم لأمور الحركة الطلابية علما بأنكم كنتم جزءا منها في يوم من الأيام... لكن ما أنا بصدد سطره هنا يستحق أن نتوقف و ليس للحظات فقط... بل لساعات و أيام لدراسته و تحليله.
كتبت الفقرة السابقة فجر يوم الجمعة الماضي... و لم أكملها لأنني كنت انتظر نتيجة انتخابات كلية الحقوق، الحمدلله الذي اعطاني هذا الصبر!! المهم.. من وين ابلّش؟
.
العلوم الإدارية:
ثبتت المستقلة جذورها بالكلية بتحقيق رقم قياسي جديد و هو 1248 صوت ملتزم مرتفعة عن رقمها السابق (1159 صوت)، و انخفاض صاحبة المركز الثاني "المعتدلة" (أخوان مسلمين) بنسبة 3% تقريبا! هذا الفوز هو السادس على التوالي للمستقلة في العلوم الإدارية و الحادي عشر إجمالا.
.
التربية:
مد أزرق... يقترب رويدا رويدا و بهدوء... ارتفعت القائمة التربوية (أخوان) بـ 156 صوت عن العام الماضي محققة 1112 صوتا ملتزما، و ما لم يراه الأخوان قادما هو رقم المستقلة الذي قفز بنسبة 50%، بارتفاع 261 صوتا عن العام الماضي و هو ارتفاع يعد مهولاً في هذه الكلية... فحققت المستقلة 778 صوتا ملتزما.
.
الآداب:
آااااااه... و ما أدراك ما الآداب! منذ خسارة المستقلة لرابطة الآداب في عام 2005 و المستقلة تحاول جاهدة استرجاعها... 2006... 2007... 2008... و كانت الصدمة المهولة للتآلف (أخوان) بأن سحقتهم المستقلة بقفزة مرعبة بكل ما تحمله الكلمة من معنى! حققت المستقلة 461 إجمالاً في انتخابات الآداب 2008، و في هذا العام قفزت لتحقق 972 صوتاً بارتفاع تجاوز 100% على الرغم من ارتفاع التآلف 28 صوتا عن العام الماضي محققة 787 صوت ملتزم.
.
العلوم الإجتماعية:
إبن المستقلة المفقود... إبنها البار سيعود! ولدت هذه الكلية بين أحضان القائمة المستقلة في عام 1999... و استمرت حتى عام 2000.. ثم فقدتها المستقلة لصالح القائمة الاجتماعية (أخوان) في الأعوام 2001و 2002... و استرجعتها المستقلة عام 2003 لتخسرها عام 2004 مرة اخرى حتى اليوم... و لكن لنتمعن و نقارن بين أرقام هذا العام و العام المنصرم... انخفاض للقائمة الاجتماعية بمقدار 101 صوت، و قفزة للمستقلة بـ 180 صوت تقريبا في صندوقي الطلاب و الطالبات! مما يعني تقلّص الفارق من 458 صوت إلى 178 صوت! و المؤشرات تدل على حتمية فوز المستقلة في العام القادم.
.
العلوم:
أصل الكفاح... أشهد لمستقلة العلوم بأنها "إحتراف مفاجآت"! و هناك معلومة مؤكدة بأن مستقلة العلوم تهوى "التهويش" ورسم مقدمة للفوز كما فعلت هذا العام في تكرار لما فعلته تهويشة 2003 و فوز 2004، و بذك تقلص الفارق بينها و بين القائمة العلمية (أخوان) من 329 صوت إلى 24 صوت و تمهد لاكتساح أزرق في الخالدية. حققت مستقلة العلوم 942 صوتا ملتزما مقابل 966 صوتا للعلمية (التابعة للإئتلافية - اخوان) في "فوز إئتلافي... بطعم الخسارة المرّة" !!
.
الحقوق:
مهد القائمة المستقلة... اعتدل ميزانها بتحقيق سابقة للمستقلة بحصولها على الصندوقين بفارق 81 صوتا عن المتحدون (أخوان) معلنة إنتهاء 6 سنوات من عمر المتحدون! و ما رأيته بعيناي هو "هستيريا المتحدون" اليوم و عدم تصديقهم للخسارة و محاولاتهم المتكررة لإشعال المشاجرات في الحقوق باستفزاز المستقلين و كانوا لينجحوا لولا تدخل العقلاء من الطرفين... و ما اثار استغرابي هو تضامن الوسط الديمقراطي (تيار وطني) مع المتحدون (أخوان)! و هذا بشهادة كوادر و قيادات سابقة في وسط الحقوق!
.
طب الأسنان... و الصيدلة:
ها قد خرجت نتيجة انتخابات كلية طب الأسنان، و فازت المستقلة بفارق 60 صوت عن صاحبة المركز الثاني "أطباء المستقبل"، و هي عبارة عن تحالف للوسط الديمقراطي و القائمة الإسلامية... شنو قصة الوسط مع التحالفات!؟ يا جماعة علامكم !!! مرة مع الإئتلافية و مرة مع الإسلامية؟! تبون زود؟ مرشحة الوسط الديمقراطي من كلية الصيدلة لانتخابات الإتحاد... تخوض انتخابات جمعية الصيدلة تحت قائمة "الصيدلة" التابعة "للائتلافية"!!! شرايكم؟

نصيحتي...
هي فرصة لن تتكرر إن ضيعتها المستقلة، و نصيحتي للمستقلة و قياداتها بترتيب الصفوف أكثر فاكثر و إعداد كوادر قيادية منظمة تكمل مسيرة هذا العام... في هذا العام تخطت المستقلة المستحيلات السبع بقفزاتها المرعبة و التي لن تراقبها الإئتلافية بهدوء، فصفوف "شباب حدس" بدأت بإنهاء خطط العام المقبل كما أطلعتني بعض المصادر... فيا مستقلة، لا تتنازلوا و يشهد التاريخ بأننا نحن خارج الجامعة ننتظر انتصاركم بفارغ الصبر... ارسموا المعاقل و معا ابنوا وطن... و تذكروا بأن للحق ميعاد... بتكسير معاقل الأخوان!

نكشة خفيفة...
كلما راقبت النتائج أتذكر مناظرة الوطن حينما كان أوس الشاهين (الإئتلافية) يقاطع محمد المطوع (المستقلة) قائلاً "يايك يايك يايك... " انقلبت الآية يا أوس! المستقلة بكبرها يايتك! مو بس محمد :)


البوست القادم... كيف يسقط الأخوان في الجامعة؟

هناك 18 تعليقًا:

BoHSaiN يقول...

عندي استفسار..

ليش طلبة الجامعات الخاصة بالكويت ما يقدرون يصوتون لإتحاد الطلبة؟؟


واذا مهتم بأمور الحركة الطلابية, انا كتبت موضوع مختصر عن القوائم اللي بجامعة الخليج:

http://bohsain.blogspot.com/2009/10/blog-post_13.html

سرحان يقول...

بو حسين

على حد علمي بأن مستقلة الخليج قامت بتقديم هذا الطلب من خلال قيادتها للرابطة للهيئة التنفيذية - الاتحاد الوطني لطلبة الكويت.

المماطلة هي الأسلوب و هي الرد.. إحسبها حسبة انتخابات... بالخليج منو فايز؟ و شنو تأثيره على جامعة الكويت إذا انضموا للاتحاد؟

هذا هو الجواب يا عزيزي.. قرأت موضوعك، و قوّاك الله :) مدونة راقية

غير معرف يقول...

ماكو فايده :)
فكر اسلامي اخواني
فكر اسلامي متدوده

بو أيوب يقول...

"إننا إسم قد تخطى المستحيل..."

ماذا تقصد بـ"المستحيل" الذي تخطيتوه؟


أمر مؤسف ومحزن بأن نرى بعض القوائم في الحركة الطلابية تتغنى بعدد الأرقام التي حصدتها، وليس بما تملك من قيم وفكر وتوجه ومنطق ورؤية لمستقبل هذا البلد


هل للقائمة المستقلة توجه وأهداف غير "تكسير معاقل الاخوان"؟؟؟


جزاك الله خير أخوي سرحان

Jako يقول...

الله يعطينا عمر وايي اليوم الي نشوفهم برا الاتحاد!

جبريت يقول...

مو من ربع المستقله بسبب انها بلشت تدخل اعضاء فايزين بفرعيه

السبب الثاني مالها خط معين يثبت شنو اهي علماني ليبراليه اسلاميه شرم برم الله العالم بكل كليه لها لون غير عن الثاني وكل مكان متشديقه بشي

جبريت يقول...

نسيت اقولك الحمدالله على السلامه يا الزميل اشتقنا يا حلو والله اشتقنا يالي صارك زمان مفارقنا

MARSHAL Q8 يقول...

شالفايدة الاخوان تطيح منهم الروابط والجمعيات والاتحاد ..

ويمسك واحد ضد التعليم المشترك ؟

شالفايدة الاخوان تطيح منهم مناصبهم ..

ويمسكون مرشحين فرعيات , وقائمة تدعم الفرعيات

شالفايدة .. الاخوان ينهد فكرهم الاسلامي الاخونجي على راسهم ..

ويمسك فكر اسلامي ثاني .. !!


شالفااايدة !

Faisal يقول...

بالجامعة الأمريكية مثلا، ماعندنا قوائم، بل الإنتخابات تتم عن طريق المستقلين فقط.

سرحان يقول...

أخواني أبناء التيار الوطني...

تبون كلام واقعي ولا كلام مبادىء و مثاليات؟

هذا هو وضع الجامعة... اقبلوا به و ادعموا التغيير و ادفعوا باتجاهه!

إن كنت و كنتم تدعمون التيار الوطني في الجامعة... فمنكم من يراه متمثلا بالوسط الديمقراطي فقط... و منكم من يراه بالوسط و المستقلة مجتمعين!

وضع الجامعة اليوم هو بأن الوسط "يصب أصواته في العلوم و الحقوق لصالح الأخوان"... بينما المستقلة ترفع علم الكويت في وجههم و تستنكر دعمهم لمن تنكر للكويت أثناء الغزو!

فمن هو الوطني!؟

تعاملوا مع الواقع و انسوا المبادئ المكتوبة على الورق و التي لا يطبقها التيار الوطني نفسه! الواقع هو بالأرقام! و تكسير معاقل الأخوان و يكفينا ما حصل منهم... و يؤسفني رؤية الوسط ينجر خلفهم و يدعمهم!

اما بالنسبة للفرعيات... هذا واقع في المجتمع و الجامعة... و لا يمكن تغييره الآن! و لأن الإئتلافية هي التي جرت الساحة الطلابية بدأً منذ عام 2001... فلن يستطيع أن يغيره سوى القائمة الفائزة... أو القائمة التي ستفوز (إذا فازت)

غير معرف يقول...

ان تتسلح المستقله بالفرعيات امر واقع ، و عادي ؟ و غير هذا بدون تكتيكات مع الاسلاميه ؛شيعه؛ يصعب عليها الفوز بعديد من الكليات .

اذا كنت ترى الواقع بالارقام فقط فما هي المشكله بتربع الائتلافية على القمه ؟

ممارسة الوسط و تكتيكاته للاسف فاشلة و لكن على اقل تقدير لا احد ينكر مواقفه حتى اليوم ، و هذا هو الاهم للكويت.

غير معرف يقول...

اضافه : من يرى ان المستقله جزء من التيار الوطني لا بد و انه يرى بعض خريجين القائمة الذين اتجهو باتجاه مغاير بعد الجامعة فقط. غير ذلك فالامر غير منطقي بتاتا

well_serviceman يقول...

عندما تخسر قائمة مقاعدها ، ومن ثم ترجع ، هذا دليل فعلا على تحرك القائمه بالاتجاه الصحيح واصلاح ماتم تجاهله سابقا ، وهذه فعلا خطوة جميله جدا من المستقله ، ونتمنى لهم كل خير والله يعينهم على المسؤوليه ويشدون حيلهم!

إنتخاباتنه قربت ، 28 يوم والعداد يحسب ، ياترى هل ستبقى أمريكا حمرة جميله تنصف الجميع ، ام ستتحول إلى زرقاء مسوده مظلمه لا نعلم مايدور خلفها ، ولكن هيهات!

تحياتي لك :)

أخبار الاتحاد يقول...

فعلاً رقم المستقلة مميز
وفوزها في الآداب والحقوق زاده

ولعل تميزه غطى تميز أرقام الائتلافية

التي نجحت بتجاوز الـ 6000
وباستعادة الهندسة والطب المساعد

رغم الحملة الإعلامية المتواصلة
على كل ما يمت للتيار الإسلامي بصلة

نعم المستقلة فازت ...
ولكن: ماذا كان الثمن؟

أخبار الاتحاد يقول...

أظن الثمن الذي دفعته المستقلة
كان باهظ جدًا
وسيرفعها لسنة أو سنتين ثم يهوي بها


أولاً- تخلت عن أساااس تميزها
وهو الاستقلالية

حيث بدأت تعتبر نفسها إحدى أدوات
التيار الليبرالي ... الوطني مجازًا

وذلك تحت تأثير نشوة الدعم الليبرالي
وتحت تأثير عدم وجود أي تنافس مباشر
في أي كلية بين الوسط والمستقلة

أخبار الاتحاد يقول...

ثانيًا- تخلت المستقلة عن متانتها الداخلية فقدمت الكثير من التنازلات لتحالفات عنصرية (قبلية) وطائفية من الصعب عليها التخلص من آثارها الجانبية الخطيرة.

الائتلافية تملك مقومات امتصاص الصدمات وتلقي الضربات، لعدة عوامل تختلف فيها عن المستقلة، التي قد نشهد انتهاء طفرتها قريبًا.

ملاحظة أخيرة:

أرجو أن يتسع صدرك لها

هذه ليست أعلى نسبة للمستقلة
جاوزتها مرة في تاريخها ثم انخفضت

لذلك الفرح المبالغ فيه
غير منقطي وقد يضر أحيانًا

bo shnan يقول...

يا جماعة الخير ذبحني القهر .. بقولكم السالفة و ابيكم تشورون علي .. من الاخر توني طالع من مخفر خيطان الساعة وحدة الظهر يوم الخميس 29-10 بالضبط والله العظيم ان صوت الطق و البجي طالع لي برة المخفر .. قاعدين يعذبون واحد صعيدي و قاعد يصرخ من قمة راسه و يبجي من العوار جنه ياهل .. و الوضع طبيعي بالمخفر .. جنه الموضوع روتيني .. طلعت دقيت على الجمعية الكويتية لحقوق الانسان قتلهم السالفة .. قالولي راح نوصل شكوتك حق رئيس اللجنة و ندز كتاب حق وزارة الداخلية .. اقولهم تعذيب اشكرة جنة سجون صدام يقولي ندز كتاب .. حسيت ان الكويتين كلهم فروخ شارون .. شالحل ؟؟؟

الصراحة راحة يقول...

اننا اسم قد تخطى المستحيل

بالفعل الأرقام و الفوز ب 4 روابط امر كبير و بداية عودة قوية للمستقلة ..

نترقب انتخابات الاتحاد السنة القادمة والجمعيات والروابط لتحصدها المستقلة كاملة ان شاء الله !