الأحد، 31 مايو، 2009

طاح الفاس بالراس...

بعد الإنسحابات، و القسم المحرّف لنوّاب التأسلم السياسي، و تزكية عمّو جاسم، و انتخابات اللجان، و إلخ إلخ إلخ...

نيقن بأن ما حصل اليوم هو طبيعي جداً بالنظر إلى تشكيلة الحكومة "الوردية" و تصريحها المسبق لانتخابات الرئاسة يوم هددت و قالت بأنها ستتضامن في انتخابات رئاسة المجلس و إعطاء الوزراء الحرية باختيار نائب الرئيس... رسالتي لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد مفادها "عفيه عالشيخ"... و حكومتك الجديدة ذات التركيبة الغريبة لن تختلف عن سابقاتها في النتيجة المحتومة و المدروسة مسبقاً... فإما أن هذه الحكومة ستستقيل كسابقاتها، أو أننا سنواجه سيناريو جديد للحل غير الدستوري.

التحدي الحالي بالنسبة لنا هو الإبتعاد عن التأزيم "المقصود و غير المقصود" والتركيز على القضايا الهامة و التي أراها كالتالي:

  • حل الأزمة الإقتصادية و ضمان الإستقرار المالي.
  • قضايا هدر المال العام، و التي أفضّل أن تكون بدايتها بـ "مصروفات ديوان رئيس مجلس الوزراء" و "هدر الملايين في حملة ترشيد"... و التي سيكون لي فيها موضوع مفصّل و موجّه خصيصا لوزير الكهرباء.. و انا شخصيا أتوسّم فيه الخير.
  • الكهرباااااااااااااااااااااااااااااء... الله يعينك يالشريعان!
  • المستقبل الرياضي الكويتي و خاصة كرة القدم... و النظر في سبب تدهورها :)
  • حل مشاكل المناهج التعليمية و "تنقيتها من الشوائب التكفيرية".
  • مشكلة البدون و مشاكل التجنيس.
  • هل فكّر أحد ببديل إقتصادي للنفط؟
  • الإسكان و توزيع القسائم و مشاكل البنى التحتية! .. صف دووور

عندكم مشاكل بعد؟ سطروها بالتعليقات...


سيناريو... حلم جميل!

بعد إعلان التشكيل الحكومي، و إعلان الوزير الشمالي عن تضامن الحكومة في انتخابات الرئاسة... تبادر إلى ذهني السيناريو التالي..
.
فماذا لو ... ؟
.
  • يرشح أحد النواب نفسه لانتخابات الرئاسة أمام جاسم الخرافي...
  • يصب التضامن الحكومي في التصويت لصالح منافس الخرافي...
  • و يفوز... !

هل سيكون الشيخ ناصر المحمد داهية زمانه لتنفيذ السيناريو "الوردي" المذكور أعلاه و يصفي حسابه مع جاسم الخرافي الذي كان سببا في إدخاله بالعديد من المآزق السياسية؟... في النهاية هو حلم وردي!

الجمعة، 29 مايو، 2009

التشكيل الوزاري

على ذمة كويت نيوز (مصادر):


جابر المبارك - نائب أول و وزير الدفاع
.
محمد الصباح - نائب و وزير الخارجية
.
أحمد الفهد - نائب و وزير تنمية إدارية و إسكان
.
راشد الحماد - نائب و وزير العدل و الأوقاف
.
جابر الخالد - وزير الداخلية
.
أحمد العبدالله - وزير النفط (و الإعلام بالوكالة)
.
روضان الروضان - مجلس الوزراء
.
محمد البصيري - وزير المواصلات و الأمة
.
مصطفى الشمالي - المالية
.
أحمد الهارون - التجارة
.
فاضل صفر - الأشغال و البلدية
.
هلال الساير - الصحة
.
موضي الحمود - التربية و التعليم العالي
.
بدر الشريعان - الكهرباء و الماء
.
محمد العفاسي - الشؤون
.
.

الأربعاء، 27 مايو، 2009

كفو يا الصرعاوي


النائب عادل الصرعاوي، كانت لك المبادرة الجريئة في تصدر خط الهجوم لكسر الخوف الذي يحيط ببقية النواب... و في ما يلي بيان النائب عادل الصرعاوي:

أننا مررنا برئاسة خلال المجالس الأخيرة كانت سببا بطريقة أو بأخرى بالتأزيم النيابي الحكومي والنيابي النيابي فعد أن كانت سببا رئيسيا بحل مجلس الأمة سنة 2006 بعد أن كان صوت الرئيس هو من رجح كفة فتح باب ما يستجد من أعمال لمناقشة طلب الحكومة بإحالة مشروع الحكومة لتعديل الدوائر إلى المحكمة الدستورية (وهو الذي دائما ينادي بحيادية الدوائر إلى المحكمة ومن ثم تم الانسحاب من الجلسة وبالتالي تم حل مجلس الأمة 2006, بالإضافة إلى الخلاف العلني الذي يحدث لأول مرة بالكويت بين رئيسي مجلس الأمة والحكومة, وذلك بعد المقابلة التلفزيونية لرئيس مجلس الأمة مع قناة العربية والتي نشرت بالصحف المحلية بتاريخ 3/11/2007 والذي وصف قرارات الحكومة بالترقيعية كما أشار إلى عدم مشاورته عند تشكيل الحكومة, حيث كشف رئيس الحكومة بموجب بيان صحفي صادر بتاريخ 4/11/2007 عن ارتياحه من علنية الرئيس السابق الخرافي أفضل من مداولاته بالغرف المغلقة

وكذلك محاولات الرئيس السابق الخرافي بالتدخل في تشكيل الحكومة واختيار أسماء معينة وقد اعتذر رئيس الحكومة عن قبولها حيث تردد بذلك الوقت عن طرح الرئيس السابق/ الخرافي أسماء الشيخ احمد الفهد ومحمد ضيف الله شرار وهو ما يتردد بهذه الأيام فيا ترى هل هناك ربط حول ذلك؟ كما طالب الرئيس الحكومة بموجب بيانه الصحافي المشار إليه أعلاه طالب الرئيس السابق الخرافي بالارتقاء بالخطاب السياسي وهو ما اعتاد على ترديده (أي الرئيس السابق/الخرافي) كما وصف رئيس الحكومة بأنه تدخل بعمل السلطة التنفيذية مما يعتبر مخالفة للمادة 50 من الدستور والتي تقضي بفصل السلطات والتي دائما ما كان يؤكد عليها سمو الأمير, أن من يقرءا البيان الصحفي لسمو رئيس الوزراء ليلحظ حجم الخلاف الشخصي ما بين الرئيسين والذي يعود إلى ما قبل التعديل الحكومي لسنة 2007 علما بأنه قد نقل لنا بذلك الوقت بان كان لمكتب والتصريحات المتبادلة بين الرئيسين وقد وجه توقيته بعد انتقادا والتصريحات المتبادلة بين الرئيسين وقد وجه سمو الأمير انتقادا للرئيس السابق/الخرافي (بأنك أنت الذي بدأت وهو ردا عليك) لذا لم نطلع على أي رد من الرئيس السابق الخرافي حول البيان الصحفي لسمو رئيس مجلس الوزراء حتى تاريخه.


ومن جهة أخرى هل يتذكر الجميع عندما تدخل الرئيس السابق الخرافي بأعمال السلطة القضائية عندما أرسل كتابا للنائب العام بمثابة الضمان للإفراج عن احد أعضاء المجلس لديه قضية بالمحاكم الأمر الذي ترتب عليه ان أرسل رئيس السلطة القضائية كتاب إلى رئيس المجلس تم توزيعه على الاخوة أعضاء المجلس في حينه, كما هل يتذكر الإخوة الأعضاء عندما هاجم الرئيس السابق الخرافي مدير سوق الكويت للأوراق المالية ببداية الأزمة المالية اثر استدعاء من قبل مجلس الوزراء عندما أطلق تصريحه المشهور (جبتك يا عبد المعين تعيني وجدتك عاوز تنعان) لذا هل لنا ان نعرف لماذا ؟ وهل هناك خلفيات بالعلاقات مع إدارة سوق الكويت للأوراق المالية سبب هذا التصريح؟ كلها استفسارات مشروع وان كان هناك مبررات هل يجوز استخدام كرسي الرئاسة فالعلاقة مع إدارة البورصة بسبب موقف سابق لها؟.

هل يتذكر الإخوة والأخوات الأعضاء بعض أخطاء الرئاسة عند إدارة الجلسات والتي منها إعادة التصويت على تشكيل بعض اللجان المؤقتة بالمجلس بعدما رفض المجلس تشكيل مما حدا بالبعض بالانسحاب من الجلسة, وهل يتذكر الجميع عندما أصر الرئيس السابق/الخرافي على التصويت على احد الموضوعات بالمخالفة للائحة الداخلية رغم تنبيه الغالبية مما حدا بالحكومة بالانسحاب من الجلسة وبعدها تراجع الرئيس مؤكدا مخالفة اللائحة.

هناك الكثير من الموضوعات التي قد تربط برئيس المجلس ولربما تكون لها إسقاطات على العراك السياسي اليومي وهو امرا غير محبذ نرى ان يحضن كرسي الرئاسة عنها, فمثلا خلفيات وتداعيات استجواب وزير الطاقة السابق ودور الرئيس فيه وهو ما تناقله إحدى الصحف في حينه وغيرها وغيرها ولربما البعض لديه الكثير.

إخواني وأخواتي أعضاء مجلس الأمة بعد ذلك فان المسؤولية علينا جميعا من خلال الإجابة على السؤال التالي/ هل من الممكن ان تتكرر خلافات الرئيسين مرة أخرى بالمجلس الحالي؟ فان تكررت هل نكون نحن سببا بذلك؟ ويحصل ما لا يحمد عقباه ونكون أمام حل جديد لمجلس الأمة او هل نكون احد أسباب نزع الفتيل؟ الإجابة لدينا وبمقدورنا جميعا.

المصدر: جريدة الآن

اليوم
.
.
في ساحة الإرادة
.
.
الساعة 7:30
.
.
نريدها رئاسة شعبية
رئاسة قادرة على إدارة الجلسات
وفقا للائحة المجلس

و ليس وفقا للمصالح



الثلاثاء، 26 مايو، 2009

و في الرئاسة... للشعب كلمة!


يوم الأربعاء
.
في ساحة الإرادة
.
ستكون للشعب الحر كلمته
.
التي لن تسكتها إمبراطورية السطوة المالية
و احتكار أوراق الصحف!!
. .
الساعة 7:30 مساءا . .
.
فرئاسة بيت الشعب لـــنا و ستظل لنــــا

الاثنين، 25 مايو، 2009

يا سمو الرئيس - 2

يا سمو رئيس الوزراء...

هذه ليست مناشدة، إنها دعوة للوقوف وقفة شجاعة أمام من كان سبباً في وضعك في مآزق لا تحسد عليها... إنه ليس رجاء منا، هي نصيحة منّا لك أن تقطع أنفاس الفساد الجاثم على رأس المؤسسة التشريعية! نصيحة في أن تدعو لاختيار الأفضل، نصيحة بان تجعل الخيار شعبيا صرفاً، خيارا قادر على ضبط الجلسات و تطبيق اللائحة! خيار يستطيع أن يضع كل شيء في نصابه ليتسنى لك العمل و الإنجاز! خيار لم يجلس صامتا لسنوات دون كلمة تذكر أو اقتراح أو حتى قانون ينفع... إلا ما ندر و وفق ما تقتضيه المصالح!

أنظر يا سمو الرئيس إلى حجم الفساد... فقد تعدى حدوده ليصل إلى ثوب "صاحبة الجلالة" ليمزقه و يهتك عرضها... بأمواله و سطوته و نفوذه!


إن كنت تستغربه... فنحن لا نستغربه أبداً، فرأس الفساد يحكمهم بأوراقهم! , ففي عام 2006 قيدهم بتسلطه و امواله... و في عام 2009 سيعيد تكرار ذات الأسطوانة.. و اقولها لك نيابة عن شعب أراد أن يكون القرار بيدك... كن سيّد قرارك يا سمو الرئيس!

و نعود لنقول مرة اخرى...
.
سمو الرئيس
.
.
أحسنّا الإختيار... فأحسنوا اختيار رئيس المجلس

.
.
.




الأحد، 24 مايو، 2009

يا سمو الرئيس!


نشروها يا جماعة
.
.
خل توصل الرسالة للكل

غصب؟


يا أخي ما نبيك!!
.
.
غصب؟؟
.
.
زوروا عاجل... عنده خوش موضوع

الخميس، 21 مايو، 2009

الرئاسة...


منهو غيرك "يستاهله" كرسي الرئاسة؟
سؤال يطرحه العقل البسيط المتواضع... و لا يقوى على إجابته أحد!

الأربعاء، 20 مايو، 2009

نبيها تيار مدني!


عندما أتحدث عن شحذ الحركة الدستورية الإسلامية و أيضا بقية التيارات المتأسلمة و المتعاطفين معها - و قد بدأوا فعلا- لكافة مواردها لتشكيل جبهة هجوم على عناصر التيار المدني، فإنني لا أبالغ عندما أقول بأن هذا الإحساس هو أول ما ورد إلى خاطري عندما تمعنت في النتائج، و خاصة في الدائرة الثالثة التي كانت تعتبر المنفذ الأقوى بالنسبة لحدس و السلف.

سأقيس النتائج بناءاً على مناطق الدائرة و منها إلى أوزان التيارات الإسلامية فيها، ففي قرطبة و كيفان اللتان تعدان من أقوى معاقل السلف تراجعت أسهمهم لتصل إلى مستوى ما دون تحقيق الفوز أو فوقه بقليل... فبقي الإعتماد على البلوكات العائلية و المعارف و "شغل المفاتيح" بمنهج "والله خوش ريّال و النعم فيه"! و لم تسلم حدس من هذا الواقع المرير فاتضح ذلك في الفارق الكبير بين أصوات عبدالعزيز الشايجي و محمد الدلاّل و الذي يعتقد بأنه راجع "للبلوك العائلي" الكبير و المتمركز في مناطق الدائرة الثالثة لعائلة الشايجي الكريمة.
بينما اعتمد التيار المدني على مرشحين "مستقلين" خاض كل منهم الإنتخابات منفردا "من دون توجيه من التيار" محققين نتائج باهرة بنوا لها أساسا راسخا في عقلية الناخب الكويتي، لن أخدع نفسي بالقول بوجود تنسيق مسبق بينهم، فقد كانوا منفردين و لم يتقاربوا من بعضهم البعض إلا على أساس إيصال رسالة التعاون فيما بينهم "باستحياء"... بمعنى... إحنا نفس الشي، بس مو نازلين مع بعض.

و شنو الزبدة يا سرحان؟

الزبدة هي و إن اختلفت نظرتنا لنواب التيار المدني و بأنهم سيكوّنون أو لن يكوّنوا كتلة واحدة في المجلس، فإن التيارات المتأسلمة و أتباعها دائما سينظرون لهم على أساس التيار، فالمستهدف ليس النائب المدني بعينه بل الهدف هو التيار بأكمله، و من منظوري المتواضع أرى بأن تشكيل جبهة للعمل الوطني اساسها التلاحم و الإتفاق على المبدأ "بلا شك" سيصعّب الأمر و بشكل كبير على تيارات الإسلام السياسي إذا ما تواجد التضاعد و التكاتف بين أبناء التيار المدني، و المستقلين المتفقين معه.

تيارنا المدني هو أول من تصدى لأغلب قضايا الفساد و كانت فيه بذرات الإصلاح السياسي التي نرى نتائجها اليوم، فمن حقوق المرأة السياسية إلى تقليص الدوائر... و انا كلي ثقة بأن زمن التأزيم سينتهي و سيبدأ عهد التحاور المنطقي البناء إذا وصل التيار المدني إلى الصدارة...علينا الحذر... فمازلنا في نشوة المعركة الأولى التي انتصرنا بها "نصرا غير كامل" من منظوري لعدم قدرتنا على إيصال العم عبدالله النيباري و محمد العبدالجادر، و يجب علينا أن نتدارس التلاحم بشكل أقوى لمواجهة المعارك المقبلة، خاصة بعد "تفرّغ حدس" للإصطياد في الماء العكر كونها "خبرة" في "اللعب و الدنفسة" و تسيّدها كافة التيارات المتأسلمة في هذه اللعبة، و هو ما سترونه في السنوات الأربع القادمة – أربع سنوات ... هذا هو ما اتمناه- فمن الممكن أن نرى سلاسل كاملة لمقاطع اليوتيوب المفبركة إضافة إلى نشر الإشاعات و الأقاويل الباطلة! ماكو شي بعيد عليهم!

التأزيم... "وقود" المتأسلمين

و هذي بدايتها...




الاثنين، 18 مايو، 2009

أخوان... شكرا! :)


الشكر كل الشكر للمدون الطارق و مدونة جنوب السرة و مدونة بو سند لهجماتهم المتكررة على النائب صالح الملا و النائبة أسيل العوضي، فقد أعطيتمونا الدليل الدامغ على أن العامة من الناس تستطيع أن تميز بين الحق و الباطل و أن تفرق بين معاني التجنّي و الظلم و التشويه بشراسة غير مسبوقة و بين الرقي في الطرح و حب الوطن و سمو الأخلاق... كما أثبت لنا الناخبون بالدليل القاطع و الملموس بأن الناس قد سأموا التأسلم السياسي (و الأصوات تثبت ذلك) و أيضا تكتيكات اللف و الدوران، على سبيل المثال نشرات التحالف ما بين حدس و الطبطبائي و المسلم إضافة إلى نشر إشاعات التحالف فيما بينهم، الأمر الذي نفاه كل من الطبطبائي و المسلم... قوية صح؟


إقتباس من الطارق:
أولا نبارك لكم هذا الفوز وثقة الأمة ، أقدم التهنئة
وأقدم الاقرار بخيار الأمة والامتثال له وأنا كلي يقين وثقة بأنكم الاختيار الأسوء
للبلاد والعباد ، ولا أشك بخلل منهجكم ولا بسوء مطالبكم ، كما أنني على يقين بأن سر
نجاحكم هو سوء اقترفناه نحن ببعدنا عن صحيح منهجنا وسلامة سلوكنا كتيّار .
نجاح
أعضاء منكم مثل ( د.أسيل ) و ( صالح الملا ) لا نعتبرها أبدا دلالة قوة بل دلالة
ضعف وهشاشة محتوى ، كنّا نتمنى أنكم حين تفوزون تفوزون بمنهج سليم نختلف معه من حيث
الآليات والوسائل والأهداف لكن يبقى في إطار ثوابتنا الوطنية والإسلامية ، لا أن
تفوزوا بمنهج خارج إطارنا الوطني والإسلامي منهج يقوم على استبعاد الدين كمرجعية
عليا للمجتمع ضمنها الدستور وحدد مهامها ، ولا أن تفوزوا بمنهج اتخذ من اقصاء الآخر
ونفي الوطنية عنه سبيلا لتجزئة المجتمع وتقسيمه وتشرذمه ، لكن للأسف مرة أخرى
كان فشلنا هو من قدّم لكم النجاح على طبق من ذهب وياله من طبق !!
في الختام
لا أدري لماذا استذكر في هذا المقام ما آمنت به دائما بأن كلمة ( لا إله إلا
الله محمد رسول الله ) = ( الحرية ) ؟! أو ربّما أدري !!

هل يحتاج تعليق؟ و هذه هي رسالتي للطارق... و أتباعه!:
أخرج البخاري في الصحيح عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنه وعن أبيه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : أربع من كن فيه كان منافقا ، أو كانت فيه خصلة من أربعة كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها ؛ إذا حدث كذب ؛ وإذا وعد أخلف ؛ وإذا عاهد غدر ؛ وإذا خاصم فجر .


رأيي بصراحة... أثلجت الدائرة الثالثة صدري بإيصالها لكل من العم الكبير دائما أحمد عبدالعزيز السعدون، النائب الفاضل صالح الملا، النائبة الفاضلة د. أسيل العوضي، و النائبة الفاضلة د. رولا دشتي... و لأكون أكثر صراحة، لم تكتمل فرحتي بسبب خروج النائب السابق محمد العبدالجادر، و أيضا عدم وصول العم عبدالله النيباري (و آاااااخ لو كانوا واصلين) لأصبحت خماسية رهيبة بالدائرة الثانية! أقصد هنا عبدالرحمن العنجري، و علي الراشد، و سلوى الجسار و زد عليهم النيباري و العبدالجادر... حسافة و الله!


الدائرة الأولى.. أقول جملة وحدة لا أكثر... قنبلة يا د. معصومة!! و أعذروني فلن أعلق على الدائرتين الرابعة و الخامسة لعدة تحفظات عندي على مواضيع الفرعيات. في
البوست القادم ساتناول موضوعا مهما، و خاصة للتيار المدني و مؤيديه، ترقبوه.

السبت، 9 مايو، 2009

فضيحة من العيار الثقيل !!!!

السؤال الذي تردد لذهني كثيرا.. كم زائر سيدخل للمدونة بعد قراءة العنوان المثير الذي يبدأ بكلمة "فضيحة"؟ هذا يرجع لعدة عوامل... بلاغة الشف المتوفرة بغزارة لدى شعبنا الحبيب، و حب "الفضائح" بلا شك هو الـ HIT رقم واحد عند حبايبنا!

اللي لاحظته... و خصوصا فيما يتعلق بموضوع يوتيوب د. أسيل، و أنا راح أقيس الموضوع على مجموعة من الأفراد اللي قعدت معاهم و تناقشنا بهالموضوع... بس قبل لا أكمل كلامي لازم أوضح إنه شخصين منهم (من إجمالي 3) مستحيل يصوتون لإمرأة (مخهم جذي... شسوي!)... اللي لاحظته عدّة نقاط:

  1. الكل صار مفتي زمانه و يتكلم في اللي يجوز و ما يجوز.
  2. الكل صار فاهم باللي كانت الدكتورة اسيل تفكر فيه لأنه دش بأخلاقها و فهم أفكارها و صار يحق له إنه يفسر على كيفه.
  3. الكل (للأسف إنجر) ورا هالموضوع... و شلون لأ و هالموضوع عبارة عن فضيحة!؟ لا ما يصير نطوفه... تعرفون شلون حوادث الدائري الرابع؟ جذي بالضبط.. الكل يدري إنه حادث بس الكل يوقف و يطل و يقعد يحلل هالحادث على كيفه طول الطريج لين أهو يسوي حادث بعد!
  4. محد... و أنا متأكد إنه محّد "فكر منو ورا نشر هالتسجيل".
  5. محد... و هم متأكد إنه محّد "فكّر ليش التسجيل مقطّع"... مع إنه التقطيع واضح... لا مو مهم... المهم نصفي حساباتنا و نطق خصومنا و "الناس راح تصدق".
هذي دقمة الشرف... يالله رعصوها و كل واحد على مقرّه





بس اللي أنا مستغرب منه...
  • شلون محد يدري عن (ط.م) اللي قاعد يشتري أصوات لجمال العمر؟
  • و شلون محد يدري عن سر تراجع المسلم عن موضوع الشيكات و الترشيح؟
  • و شلون محد يدري عن النائب السابق إللي "إنطرم" بالمجلس إللي طاف لأنه "إستلم" المقسوم و سجله بإسم زوج إخته؟
  • و شلون محد يدري إن وليد الطبطبائي قال عن الليبراليين إنهم يذكرونه بقوم لوط؟
  • و شلون محد يدري عن التفكك الحاصل داخل حدس في الدائرة الثالثة؟
  • و شلون محد يدري عن أعضاء حملة "مرشح ترشيد" اللي يديرون جريدة الكترونية مهمتها الهجوم على المرشحين المنافسين و تشويه سمعتهم؟
  • و غيرهم وايد!
كل هذا محد يعرفه... لكن الكل قام يفتي بموضوع أسيل... خاصة اللي (من الأساس يرفضون التصويت لإمرأة).. و يا سبحان الله! لما صارت هالسالفه كلهم قاموا يقولون "و الله كنا بنعطيها لكن عقب اللي سمعناه ماراح نعطيها"!

أنا لي راي و أتمنى الكل يحترمه! أنا كنت بصوّت لأسيل العوضي... و مازالت راح أصوت لها بإذن الله طول ما إهي ترشح نفسها... لإقتناعي فيها و ماراح "اكون سطحي" و محب للإشاعات و الفضايح "اللي فيها تبلّي على الناس"! نعم أدعمها و سأدعمها... أكثر من أول! بتقولونلي إهي قالت "هذولا" عن زوجات النبي عليه الصلاة و السلام؟ إنزين و بعدين؟... قالت هذولا... هل شتمتهم؟ هل استهزات فيهم؟ ولا الكل صار حنبلي؟ أنا لما أقول هذول أهلي.. قاعد اسبهم ولا أقلل من مقدارهم؟ يخرب بيت العقول الداثرة! على فكرة... للحبايب أصحاب التسجيل، اللي قطعوا فيه و نشروه... هديتي لكم بالطريج :)

الثلاثاء، 5 مايو، 2009

عدّسني يا... !

السلام عليكم...
أدري طوّلت عليكم الغيبة، بس ما هقيت إن شوربة العدس جذي تجهيزها صعب! المهم... أخليكم مع الوصفة رقم واحد لشوربة العدس في الدائرة الثالثة :)





كما ذكر المحامي محمد الدلاّل بأن "الواحد" لازم يكون حريص بأن يتعامل مع الناس بموضوعية و بكل تجرد و شفافية، ما توقعت هذه الورطة التي وقع فيها عن تم سؤاله عن نزول خضير العنزي خارج نطاق حدس و التزامه "بقبعة القبيلة"، فقد قال بأن خضير يمثل القبيلة "الآن"... و لكنه "في النهاية يمثل توجه الحركة الدستورية الإسلامية".. ياخي يا كثر ما تقول "انا باعتقادي!"...

عموما... هالشي يثبت بما لا يدع مجالا للشك بأن التلّون كان و مازال و سيظل صفة ملازمة للحركة الدستورية التي خسرت مقاعدها في المناطق ذات السيطرة القبلية، بسبب موقفها من القروض "الرافض لإسقاطها"، و لعل تبرؤ المرشحين الحدسيين من "حدس" قد يكون السبيل الوحيد للفوز.. و أوله فوز خضير العنزي في الفرعي في الرابعة! و محمد الرشيد في الأولى! و فلاح الصوّاغ في الخامسة!

حقيقة عجبتني جملة بأن الدائرتين الرابعة و الخامسة "لهما تركيبة خاصة و ان القبائل هي سيدة الموقف" ... لا غبار على نقطة بأن "من العدالة عدم اسقاط القروض" لوجود مخالفات دستورية و شرعية فيها"... لكن هل من "الأخلاق" اللعب على الوتر؟ أو خنقول اللف و الدوران على "حسب تركيبة الدائرة" يا حضرة البشكاتب؟ لا صراحة صايدين الحركة حدس!

إستريييييييييييييييح !!

البوست القادم إن شالله ممتع... يليه حفل غداء مقام على شرفكم أخواني و أخواتي المدونين و المدونات في مطعم Little Caesar السرّة .. و الدعوة عامة!