الثلاثاء، 27 أكتوبر 2009

إننا إسم قد تخطى المستحيل... + تحديث

مستحيل؟ لا...


الإنطلاقة بدأت .. بل سأسميها قفزة الـ 1077 صوت! لأن و ببساطة ما حصل لم يكن بالحسبان! أنا على يقين بأن أغلبكم لا يهتم لأمور الحركة الطلابية علما بأنكم كنتم جزءا منها في يوم من الأيام... لكن ما أنا بصدد سطره هنا يستحق أن نتوقف و ليس للحظات فقط... بل لساعات و أيام لدراسته و تحليله.
كتبت الفقرة السابقة فجر يوم الجمعة الماضي... و لم أكملها لأنني كنت انتظر نتيجة انتخابات كلية الحقوق، الحمدلله الذي اعطاني هذا الصبر!! المهم.. من وين ابلّش؟
.
العلوم الإدارية:
ثبتت المستقلة جذورها بالكلية بتحقيق رقم قياسي جديد و هو 1248 صوت ملتزم مرتفعة عن رقمها السابق (1159 صوت)، و انخفاض صاحبة المركز الثاني "المعتدلة" (أخوان مسلمين) بنسبة 3% تقريبا! هذا الفوز هو السادس على التوالي للمستقلة في العلوم الإدارية و الحادي عشر إجمالا.
.
التربية:
مد أزرق... يقترب رويدا رويدا و بهدوء... ارتفعت القائمة التربوية (أخوان) بـ 156 صوت عن العام الماضي محققة 1112 صوتا ملتزما، و ما لم يراه الأخوان قادما هو رقم المستقلة الذي قفز بنسبة 50%، بارتفاع 261 صوتا عن العام الماضي و هو ارتفاع يعد مهولاً في هذه الكلية... فحققت المستقلة 778 صوتا ملتزما.
.
الآداب:
آااااااه... و ما أدراك ما الآداب! منذ خسارة المستقلة لرابطة الآداب في عام 2005 و المستقلة تحاول جاهدة استرجاعها... 2006... 2007... 2008... و كانت الصدمة المهولة للتآلف (أخوان) بأن سحقتهم المستقلة بقفزة مرعبة بكل ما تحمله الكلمة من معنى! حققت المستقلة 461 إجمالاً في انتخابات الآداب 2008، و في هذا العام قفزت لتحقق 972 صوتاً بارتفاع تجاوز 100% على الرغم من ارتفاع التآلف 28 صوتا عن العام الماضي محققة 787 صوت ملتزم.
.
العلوم الإجتماعية:
إبن المستقلة المفقود... إبنها البار سيعود! ولدت هذه الكلية بين أحضان القائمة المستقلة في عام 1999... و استمرت حتى عام 2000.. ثم فقدتها المستقلة لصالح القائمة الاجتماعية (أخوان) في الأعوام 2001و 2002... و استرجعتها المستقلة عام 2003 لتخسرها عام 2004 مرة اخرى حتى اليوم... و لكن لنتمعن و نقارن بين أرقام هذا العام و العام المنصرم... انخفاض للقائمة الاجتماعية بمقدار 101 صوت، و قفزة للمستقلة بـ 180 صوت تقريبا في صندوقي الطلاب و الطالبات! مما يعني تقلّص الفارق من 458 صوت إلى 178 صوت! و المؤشرات تدل على حتمية فوز المستقلة في العام القادم.
.
العلوم:
أصل الكفاح... أشهد لمستقلة العلوم بأنها "إحتراف مفاجآت"! و هناك معلومة مؤكدة بأن مستقلة العلوم تهوى "التهويش" ورسم مقدمة للفوز كما فعلت هذا العام في تكرار لما فعلته تهويشة 2003 و فوز 2004، و بذك تقلص الفارق بينها و بين القائمة العلمية (أخوان) من 329 صوت إلى 24 صوت و تمهد لاكتساح أزرق في الخالدية. حققت مستقلة العلوم 942 صوتا ملتزما مقابل 966 صوتا للعلمية (التابعة للإئتلافية - اخوان) في "فوز إئتلافي... بطعم الخسارة المرّة" !!
.
الحقوق:
مهد القائمة المستقلة... اعتدل ميزانها بتحقيق سابقة للمستقلة بحصولها على الصندوقين بفارق 81 صوتا عن المتحدون (أخوان) معلنة إنتهاء 6 سنوات من عمر المتحدون! و ما رأيته بعيناي هو "هستيريا المتحدون" اليوم و عدم تصديقهم للخسارة و محاولاتهم المتكررة لإشعال المشاجرات في الحقوق باستفزاز المستقلين و كانوا لينجحوا لولا تدخل العقلاء من الطرفين... و ما اثار استغرابي هو تضامن الوسط الديمقراطي (تيار وطني) مع المتحدون (أخوان)! و هذا بشهادة كوادر و قيادات سابقة في وسط الحقوق!
.
طب الأسنان... و الصيدلة:
ها قد خرجت نتيجة انتخابات كلية طب الأسنان، و فازت المستقلة بفارق 60 صوت عن صاحبة المركز الثاني "أطباء المستقبل"، و هي عبارة عن تحالف للوسط الديمقراطي و القائمة الإسلامية... شنو قصة الوسط مع التحالفات!؟ يا جماعة علامكم !!! مرة مع الإئتلافية و مرة مع الإسلامية؟! تبون زود؟ مرشحة الوسط الديمقراطي من كلية الصيدلة لانتخابات الإتحاد... تخوض انتخابات جمعية الصيدلة تحت قائمة "الصيدلة" التابعة "للائتلافية"!!! شرايكم؟

نصيحتي...
هي فرصة لن تتكرر إن ضيعتها المستقلة، و نصيحتي للمستقلة و قياداتها بترتيب الصفوف أكثر فاكثر و إعداد كوادر قيادية منظمة تكمل مسيرة هذا العام... في هذا العام تخطت المستقلة المستحيلات السبع بقفزاتها المرعبة و التي لن تراقبها الإئتلافية بهدوء، فصفوف "شباب حدس" بدأت بإنهاء خطط العام المقبل كما أطلعتني بعض المصادر... فيا مستقلة، لا تتنازلوا و يشهد التاريخ بأننا نحن خارج الجامعة ننتظر انتصاركم بفارغ الصبر... ارسموا المعاقل و معا ابنوا وطن... و تذكروا بأن للحق ميعاد... بتكسير معاقل الأخوان!

نكشة خفيفة...
كلما راقبت النتائج أتذكر مناظرة الوطن حينما كان أوس الشاهين (الإئتلافية) يقاطع محمد المطوع (المستقلة) قائلاً "يايك يايك يايك... " انقلبت الآية يا أوس! المستقلة بكبرها يايتك! مو بس محمد :)


البوست القادم... كيف يسقط الأخوان في الجامعة؟

الأربعاء، 14 أكتوبر 2009

فتوى الحجاب... في النزهة

أعتذر لانشغالي الشديد في الفترة الحالية... و هذي دعوة لكم... الحضور مهم للدفاع عن حرياتكم في الاختيار...


يدعوكم التحالف الوطني الديمقراطي لحضور مهرجان خطابي حول فتوى وزارة الأوقاف بشأن فرض الحجاب و الوصاية على المجتمع
اليوم الأربعاء - الساعة 7 مساءا
النزهة ق2 - شارع النزهة - منزل 47 - مقابل شارع دمشق
بمشاركة كل من:
التحالف الوطني الديمقراطي
النائب السابق محمد الصقر
النائب صالح الملا
النائب د. أسيل العوضي
النائب د. رولا دشتي
النائب د. معصومة المبارك
جمعية الخريجين
الجمعية الثقافية النسائية
جمعية حقوق الإنسان
صوت الكويت

السبت، 10 أكتوبر 2009

المناظرة...

و لو إني ضد تلفزيون و جريدة و ملاّك و كل ماله علاقة بالوطن... إلا أني لن أفوّت برنامج المناظرة اليوم الساعة 10 مساءاً... و ليش؟



.
يستضيف البرنامج اليوم محمد المطوّع المنسق العام السابق للقائمة المستقلة في جامعة الكويت، و أيضا أوس الشاهين رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الجامعة... المتابعة مطلوبة و مهمة لسببين، السبب الأول هو لأنها مناظرة ما بين لاعبين اساسيين في انتخابات اتحاد الطلبة و هما المستقلة و الائتلافية، و السبب الثاني هو بأن هذه المناظرة ستكشف و بحق كيفية نظرة القائمتين لأمور طلابية و سياسية و غيرها،
و كلنا نعلم بأن القوائم الطلابية لاعب اساسي في تحديد صورة مستقبل المجتمع و في نفس الوقت تعكس صورة المجتمع في الجامعات، سواء كانت جامعة الكويت أو الخليج أو التطبيقي.
.
أكرر و أقول... بأنني أتأسف لحال وسائل الإعلام اللي محد فيها مهتم بالطلبة أو حتى فكّر لإعطائهم مساحة للظهور الإعلامي... إلا الوطن... يا عيب الشوم! تابعوا المناظرة و عطوني رايكم.
.
تلفزيون الوطن - الساعة 10 مساءاً
برنامج المناظرة

الخميس، 8 أكتوبر 2009

تعرض مدون للاعتداء بالضرب

أنا آسف اضطريت أن استخدم هالعنوان لجذب إنتباهكم...
.
بكل بساطة... كلنا نستنكر العنف بأشكاله، الجسدي و اللفظي... و لكن هل يصير بأن نأخذ حادثة زايد الزيد شماعة لتصفية الحسابات و "كلّن على هواه"؟ اليوم وصلني خبر "غير مؤكد" من أحد الأصدقاء بأن الاعتداء على الزيد كان بسبب خلاف شخصي لا أكثر و هذا ما تم استنتاجه في أحد التحقيقات المبدئية في حادثة الاعتداء عليه!!
.
لا افرض سوء النية... و سأجزم بأن الزيد لا يعلم من المعتدي عليه، و لكن كيف سيكون موقف كل من أفتى بأن مواقف الزيد الجريئة هي سبب الإعتداء عليه؟ طبعا إن تأكد بأن السبب وراء هذه الحادثة هو أمور شخصية لا أكثر... أما إن كانت الأسباب فعلا ترجع لمواقفه و مقالاته... فهذه مصيبة بكل ما تحمله الكلمة من معنى...
.
بس عشان نسوي بلبلة... شلون؟ سمعوا هالسالفة... خيالية طبعا...
.
دخلت مواقف الأفنيوز و شفت مصفط فاضي... و كان أكو سيارة تنطر هالموقف صارلها ساعة، و لما طلع الأخ من الموقف زرقت أنا بسرعة و صفطت مكانه... نزل الأخ اللي كان ناطر و ما شالله مجسّم و الإيد تقول شبل و هات يا ضرب... و عطني ضرب... اهو بايب... اهي بوكسات... اهي فناقر... و سقطت مضرجا بدمائي... فقدان وعي لخمس دقايق، و بعد ما صحصحت...
.
أتصل بمنو؟؟ لحظة نشوف الفون بوك... و اتصلت على مجموعة من المدونين و كان لي معاهم التالي...
.
1- زووز عقر بقر... الووو زووز... ترا الجو غبار في مواقف الأفنيوز لا يطوفج تعالي صوري و بالدرب صوريني ترا طقوني.
.
2- إنتر كويت... ألوووو بو وليد... ياخوك طقوني... أبي حملة ناااار و بانر ولا أروع... تكفى عجّل فيهم... على راسي :)
.
3- ألو الشعبي... هلا ولد العم... ياخوك انطقيت.. لا مادري منو... منو ياب طاري الداخلية ألحين شكو تبلشهم!؟ وليييييين! لا يا يبا لا تقول حق مسلّم! عباس الشعبي كافي! ليش استجواب ترا توني انطقيت و مادري منو! استجوااااب ليش!
.
4- مطقوق... ألو... هلا بالغالي... ترا إنطقيت ... هاهاها... إي انا صرت مطقوق ألحين..و لا عليك امر أبي "سؤال" عني هالمرّة من أسئلتك الحبيبة... و بوست طيّب بو 16 صفحة فيه تحليل... مشكور.
.
5- ابو الدستور... طوط طوط طوط طوط... احقرني بعد!
.
6- جبريت... هلا بالحبييييييييب، آسف و الله ما مريت الديوانية... لا كنت أنطق... إي طق طق صجي... إحرقهم يا جبريت بهالبوست الزين.. مشكور حبيبي.
.
و في اليوم التالي...

يه يه يه... صوري بكل الجرايد و زوار المدونة ما يقلون عن 1000 بالساعة... مسيرة حاشدة تبدأ من مواقف الأفنيوز تصل إلى ساحة الإرادة... و كل من يتكلم... عباس.. عباااااس!! رحم الله والديك لا تخوره! لا يا عباس... لا ! ترا و الله مو الخرافي إللي طقني!

الأربعاء، 7 أكتوبر 2009

الصبر... و ما بين هايف و الدويسان، و أخيرا الزيد

صبحكم الله بالخير...
كما وعدت بعض الأخوة في تعليقات على البوست السابق بمفاجأة، ها انا أحضرها إليكم اليوم فرحا بوجود أناس أمثال العقيد محمد الصبر مدير إدارة الإعلام الأمني و الناطق الرسمي بإسم وزارة الداخلية.
.
بدات القصة عندما قام الكاتب الشاب علي خاجة مشكورا بكتابة مقال في جريدة الجريدة موجّه للعقيد الصبر عن قصة المواطنة الكويتية المتقدمة للوظيفة في أكاديمية سعد العبدالله، متناولا ما تعرضت له من احداث قمت بنقلها هنا في مدونتي، إضافة لبعض التفاصيل التي حصل عليها خاجة من صاحبة المشكلة.
.
كانت المفاجأة في امس الأول - يوم نشر المقال- بأن تلقّى علي خاجة إتصالاً من العقيد محمد الصبر و طلبه لبيانات المواطنة و تحديد موعد لها مع وزير الداخلية "خلال أقل من يوم"، و ما حصل بالأمس هو أنها قابلت وزير الداخلية بعد سعي محاولات نيابية لم يكتب لها النجاح - و نشكر النواب الأفاضل صالح الملا و غيره - و "بطّت الجربة" و سردت الحكاية كاملة بذكر تفاصيل ما حاولة فعله المسؤول. و أكدت المواطنة تفاعل و تعاطف كل من وزير الداخلية و العقيد الصبر، الذين بدورهما أكدا خلال المقابلة بأنهما سيقومان باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة الحق إلى نصابه... و ذلك هو ما نتمناه و ننتظره! فالقصة لم تنتهي.
.
جزيل الشكر لعاشق وطن علي خاجة، و العقيد محمد الصبر... و كبير يا الصبر... و هذي رسالة لك اتمنى أن تتقبلها بصدر رحب:
المدونات تنقل لكم حرفا بحرف ما يحصل في الكويت بأسرها... المدونات تجرؤ على مالا تجرؤ عليه بعض الصحف، إن لم تكن كلها... هل تريدون المزيد؟ لدينا المزيد إن وجدنا من يسمع و يتحرك و يتفاعل... لا نريد منكم مراقبة المدونات لرفع التقارير عنها تمهيدا لحجبها و منعها، نريد منكم "متابعة المدونات" و النظر فيما تنقله إن كان "بنّاءاً" و التفاعل معه... و تجاهله إن كان "فارغا"... و أتمنى لو تحذو كافة الوزارات و الدوائر الحكومية حذوكم في التعامل مع قضايا الوطن و المواطنين.
.
***
.
أما بالنسبة لحبيب قلبي "هايف قراقوش"... و "فيصل نأتيكم بعد الفاصل"... بالله عليكم إنتوا نوّاب؟ في حالة عدم اكتمال النصاب يقوم الأخ رئيس لجنة الظواهر السلبية بإقرار إقتراحات "هايف"!! و مادري إذا على أساس استهبال ولا مجاملة ماني عارف! قيود على مطاعم و مقاهي.. و ضوابط للمايوه! سؤال... جد جد.. انتوا ما تستحون لما تنشر أخبار من هالنوع في الجرايد و يقرونها الناس و يكون اسمكم فيها؟
.
لنفرض انا رايح حمام سباحة مثلا... بيوقفلي واحد "طالباني" يقيس مايوهي؟ شنو ضوابط المايوه؟؟ أنا الحين أبي أعرف شنو ضوابط هايف للمايوه! و أبي اعرف شلون صاير مايوه الدويسان! و هل مايوهه مطابق لضوابط هايف ولا لأ! أبشركم يا جماعة.. مشكلة الكويت كلها بطول المايوهات و ضوابها... طولوها تصير الديرة بخير!
.
موضوع زايد الزيد... مابي اطولها... إذا كان الهجوم عليه بدواع مواقف سياسية... فإحنا في خطر... و إذا كان الهجوم عليه بدوافع أخرى.. فيا فشلتكم!

الأحد، 4 أكتوبر 2009

مشكلتي مع صالح...

مساكم الله بالخير...
من بعد البوست السابق، رأيت بأن هناك من استغل موضوعي للهجوم على صالح الملا من دون مبرر، و إن كنت أنا شخصيا قد هاجمته من باب العتب و من باب أنني لا أرى صالح الملا الآن كما رأيته في الدورة البرلمانية السابقة... و لكي أوضح بعض الأمور، اتمنى من زوار المدوّنة الأعزاء ان "يركّزوا معاي" لوهلة بسيطة... صالح الملا كان و مازال من أوائل اختياراتي و هذا لم يأت من فراغ، بل لأنني آمنت بقدرته على التغيير و عايشت موقفه من الداو و المصفاة الرابعة.
.
عيل ليش هاجمته في البوست السابق؟
.
الموضوع بسيط... صالح الملا عضو كغيره من أعضاء مجلس الأمة، و بالنهاية هو بشر مثله مثلنا... ننتقده إذا أخطأ، و نثني عليه إذا أصاب، و ندافع عنه إذا هاجمه أحد من دون مبرر أو سبب... و على هذا الأساس، رأيت أنا و غيري من أخوانني المدونين أخطاءاً في أسلوب تعامل صالح مع بعض القضايا، و هذا هو ما أوصلته له بصريح العبارة بأن تحركاته الأخيرة و عدم وضوح بعضها وضعه في خانة الغموض و عدم الجدية في التعاطي مع مجريات الساحة و مشاكل الشعب... و منها قضية الأخت المتقدمة للعمل في أكاديمية سعد العبدالله! و التي هي نفسها قد أكدت - في تعليق لها بالبوست السابق- بانها لا تهاجم صالح بل تعتز فيه و تفتخر بإيمانها به و لكنها تعتب عليه! و للعلم... فقد أطلعنا مصدر بان الملا بصدد ان يقابل وزير الداخلية بشانها.. فيا صالح دام انك تحركت ليش ما تقول؟ و نحن بانتظار نتيجة هذه المقابلة.
.
لماذا أعاتب صالح؟
.
لأن العتب على قدر المحبة ... و سأظل اعاتبك إلى جانب اخواني المدونين إن لم تعد لسابق عهدك... إرجع و رجّع فينا الروح يا بو صلوح! و أتمنى من البعض ألا يستغلوا هذه الصراحة في الهجوم لتصفية حسابات أو غيره!