الأحد، 30 نوفمبر 2008

دين

قبل الشروع في سرد رأيي حول ماهية الدين – واقعيا- وجب علي أن أستخلص موضوعي بجملة لعلها تلخص ما أراه، "نحن أمة أعزها الله بدينها... و أذلت نفسها بدينها"... بنظري، الدين – الروحاني- هو رسالة سامية أنزلها الله تعالى على عباد اصطفاهم من بين الناس ليحملوها إلى قومهم و ينشروها بما هو أحسن.
.
قد أحسن الأخوة و الأخوات في تعليقاتهم على موضوعي السابق في تفسيرهم للدين، و برأيي الشخصي أن الإستجابة لرسالة الدين تنعكس على أفعال الفرد و تصرفاته بل و حتى أخلاقه، فمن يقيّم هذه الإستجابة؟ هل هم المشايخ و السادة؟ هل هم علماء الدين؟ هل هم عامة الناس؟
.
من آمن بدينه إيمانا صحيحا أيقن بأن من يقيّمه ليس من هو في صفّه من "العباد" إن فعلا إيمانه بالدين مطلقا، فالإستجابة للرسالة الدينية تقع في محل "حق الثواب و العقاب" و الذي لا يملكه أي مخلوق بشري قط، بل هو حق مطلق لله وحده، فعلاقتي بخالقي ليست محل تقييم أو وصاية من أي شيخ أو سيّد و إن كنت أحترمهم جميعاً كونهم عبادا لله على حد سواء، و أيضا لكونهم بشراً لهم حقوق و عليهم واجبات دينية و دنيوية... و مدنية!
.
واقع الدين في يومنا هذا، هو بتحوله من رسالة سامية إلى شيئين رئيسيين أصبحا مقياساً لتعلق الإنسان بدينه...
  1. طاعة المشايخ و السادة طاعة عمياء و عدم مخالفتهم فيما يقولون أو يفعلون، و قد يتعدى ذلك إلى محيط تحريم السؤال عن صحة ما يقولون أو يفعلون، فالكلمة لم تعد للدين، إنما للمشايخ و السادة الكلمة الفصل في توجيه حياة الأفراد... مما يعيدني بذاكرتي إلى ما قرأت حول عصور الظلام التي اجتاحت أوروبا عند سيطرة "رجال الدين".. و ليس "الدين"! فعندما كان الدين قيّما على أمة العرب و ليس "علماؤه".. إرتقت أمة العرب و الإسلام على المستوى "العلمي" بشكل كبير، و أقصد هنا العلوم العقلية كالرياضيات و الفيزياء و الطب و الكيمياء... في يومنا هذا أصبح المقياس هو لطول اللحية و قصر الثوب أو ارتداء العمامة... و أصبح لفظ "متدين"... أو "إسلامي" أداة تسويق لأشخاص و أفكار... بل و حتى منتجات!
    .
  2. الطغيان الإجتماعي الرجعي الذي بات مغلفاً بغشاء إسلامي رقيق، و يمكن كشفه و بسهوله تامة بمجرد إستخدام ما نسبته 0,001% من خلايا العقل البشري! قس على هذا الأمر فرض "النقاب" و "ليس الحجاب فقط"، و أمور الإختلاط و الإحتفالات و قراءة الكتب بأنواعها... بل و حتى الفرعيات تم التبرير لها على اساس أنها مبدأ إسلامي مشتق من الشورى الإسلامية!! و إنطلاقاً مما سبق وصولا إلى نشر الخرافات بإسم الدين... شوفوا إيميلاتكم اليومية عشان تتأكدون!

ما الذي يخشاه المستفيدون من تحويل الدين إلى ما سبق؟
.
الجواب بسيط... العقل... فعقلي لي... و ديني بيني و بين ربي، و حق الناس علي أن ينعكس "خلقي" الديني عليّ أمامهم، و إن أخطأت فلهم حق "النصح"، و لي حق "الأخذ بالنصيحة"... أما المشايخ و السادة، فأعانهم الله على أصحاب العقول... و كم منهم سيكفّر أصحاب العقول؟ فإن صمتت العقول، بات أصحابها في نعيم، و إن نطقوا.. ذاقوا الجحيم!!
.
انتهى

الخميس، 27 نوفمبر 2008

خارج السرب...

سؤال تبادر لذهني بسبب ما رأيته و ما أراه يوميا من تفسير للناس للمفاهيم المختلفة... و قبل أن أشرع بكتابة موضوعي الذي يتعلق بنفس السؤال، أردت أن أتوجه إليكم بسؤالي التالي...

ما هو الدين؟
.
للعلم... و عشان الحبايب "المجاهدين"... أنا مؤمن و لست "بملحد".. لكن هو سؤال لتبيان نظرة كل منكم للدين و تفسيره له.
بانتظار مشاركاتكم...

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2008

ماشي يا بني آدمين...

و استقالت الحكومة...


شخصيا أرى أكثر من سيناريو...

  1. تكليف شخص جديد لرئاسة مجلس الوزراء و ابتعاد ناصر المحمد - من دون حل للمجلس.
  2. دمج ولاية العهد مع رئاسة مجلس الوزراء - من دون حل للمجلس.
  3. حل مجلس الأمة حلاًّ دستوريا - و عودة لاختيار أحد الإختيارين (1 أو 2) - مع إلغاء نقطة "من دون حل للمجلس".
  4. حل مجلس الأمة حلا غير دستوري و تعطيل لبعض مواد الدستور - و عودة لاختيار أحد الإختيارين (1 أو 2) - مع إلغاء نقطة "من دون حل للمجلس".
  5. الإبقاء عى ناصر المحمد رئيساً لمجلس الوزراء و تكليفه بتشكيل وزاري جديد. (مع إحتمالية العودة لأحد الخيارين 3 أو 4).

ما هو السيناريو الأرجح برأيكم ؟

الأحد، 23 نوفمبر 2008

ممكن أستوعب؟

ما لا أستوعبه حقيقة... هو دعوة بعض النواب للحل غير الدستوري... و آخرين يهددون بعدم التعرض لمذاهبهم... عقيدتنا سليمة 100% و إنت افهم... إنت سببت فتنة... التأجيل وأد للدستور... بل التأجيل صمام أمان... يطالب رئيس الوزراء بالإستقالة... و ذاك يطالبه بالمواجهة و صعود المنصة... و هذا جماعته قلبوا عليه فيغازلهم ببيت شعر... و آخر يطالب بدمج ولاية العهد مع رئاسة مجلس الوزراء... و آخرون آثروا الصمت... المطبق!
هل من الممكن أن يساعدني أحدكم كي أستوعب؟ فنوابنا الأفاضل بدوا بعيناي و لوهله - طويلة قليلا- كالخراف معصوبة العينين! التي تجول في "جاخورها"... ضايعة و تبمبع!



******
برّا الموضوع...

تدرون شنو سبب جهل الناس بقواعد المرور؟؟


هذا هو...




أهلا بكم في مرور العاصمة - إختبارات القيادة

الأربعاء، 19 نوفمبر 2008

و سيبقى وطن النهار!

مقال رائع للمحامي محمد الجاسم
********

وسيبقى وطن النهار!

دعونا ننسى أفكارنا وميولنا واتجاهاتنا السياسية.. دعونا نتوقف عن تقييم الاستجواب الذي تم تقديمه لسمو رئيس مجلس الوزراء.. دعونا نتجاوز خلافاتنا واجتهاداتنا.. دعونا نتجاهل انتماءاتنا سنية كانت أو شيعية.. سلفية أو اخوانية.. ليبرالية أو قبلية.. دعونا ننسى كل ما يمكن أن يفرق بيننا.. دعونا ننسى ناصر المحمد ووليد الطبطبائي والإيراني الفالي وصالح عاشور.. دعونا ننسى كل ما سبق وتعالوا نتفق على شيء واحد.. نظام الحكم في الكويت ديمقراطي السيادة فيه للأمة.. لا يجوز حل مجلس الأمة وتعليق العمل بالدستور.. لا يجوز مصادرة حرية الشعب الكويتي ولا انتهاك كرامته.. قولوا لهم بصوت عال: لن نقبل بالحل غير الدستوري.. لن نقبل بمصادرة الحريات.. لن نقبل بالحكم الفردي.. نحن أصل السلطات.. الأمة هي مصدر سلطات الحاكم ولا أحد فوق الدستور..
وإذا كان الاستجواب قد أزعجكم فالدستور فيه الحل: إما القبول بالاستجواب أو استقالة الحكومة أو حل مجلس الأمة وإجراء انتخابات جديدة خلال شهرين. وغير هذا هو انقلاب على الدستور.. انقلاب على العهد التاريخي بين الشعب الكويتي والأسرة الحاكمة.. والانقلاب على الدستور هو انقلاب على تعهدات الأسرة التي أعلنتها للعالم بأسره في مؤتمر جدة في وقت كان الشعب الكويتي يقدم الشهداء دفاعا عن أرضه وعرضه وبلاده وحكمه وشيوخه..الانقلاب على الدستور يسقط شرعية الحكم.. نعم الكويت لنا، وشرعية حكم الأسرة الكريمة مستمدة من الدستور.. المادة الرابعة من الدستور والتي تشير إلى إمارة ذرية مبارك الصباح لا تنفصل عن المادة السادسة التي تجعلنا نحن الشعب مصدر سلطة الحاكم.
وإلى رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي أقول وبصوت عال: يا جاسم أنت تلعب بالنار في أحاديثك التي تنسبها إلى القيادة السياسية.. أنت تقول بصيغة مريبة "إن الدم سوف يسيل.."، فيا جاسم اتق الله في الكويت التي منحتك كل شيء من المال إلى الجاه إلى السلطة إلى النفوذ، فبالله عليك توقف يا جاسم، فهذا الوقت ليس وقت "تكتيكات" ونقل كلام واصطياد في الماء العكر..إن على شباب وشابات الكويت اليوم مسؤولية كبرى.. عليكم واجب إيصال صوتكم إلى من يعنيه الأمر.. لن نقبل بالانقلاب على الدستور.. وعلى القوى السياسية أن تقوم بواجبها في الدفاع عن نظام الحكم وعن مستقبل الكويت.. عليها أن تتخلى عن أنانيتها وعن حسابات مصالحها الضيقة.. عليها أن تجتمع وتوحد موقفها ضد الحل غير الدستوري..
علينا جميعا اليوم أن نقول لمن يعنيهم الأمر: اتقوا الله في الكويت.. وللأسرة الحاكمة الكريمة نقول: حتى لو "كسبتم" الجولة الحالية ونجحتم في الانقلاب على الدستور.. ففي المستقبل القريب ستخسرون ما بيدكم من "مكاسب".. سيعود مجلس الأمة.. وستبقى الحرية.. وسوف تخسرون ما تملكونه اليوم.. لو تحرك الشعب فورا أو بعد شهر أو أكثر، وأجبركم على الالتزام بالدستور، فسوف تجدون أنفسكم وقد اضطررتم إلى تقديم "تنازلات" كثيرة للشعب..
هكذا يقول التاريخ، فتمعنوا في دروسه.إن ثقتنا في حكمة صاحب السمو أمير البلاد كبيرة،فبيننا وبينكم عهد.. لا تنقضوه!وإلى شهداء الكويت وأبطالها أحمد قبازرد وقشيعان المطيري وعبدالرزاق الفوزان وأسرار القبندي وعبدالكريم الكندري وبدر العيدان.. نقول: إعذورنا.. فبيننا من يسعى إلى تدمير بلدكم الذي سالت دماءكم الطاهرة من أجله.. إعذرونا.. فبيننا من يريد تحويل الكويت التي ضحيتم في سبيل رفعتها ومن أجل أرضها وشعبها وشيوخهامن وطن النهار إلى وطن القمع والفسادوالخراب..
المصدر: هنا

الثلاثاء، 18 نوفمبر 2008

الأحد، 16 نوفمبر 2008

10 × 10 (الجزء الثاني)

إعلاميا:

1. ليش زايدة هاليومين المجلات الشبابية؟
2. ليش كل من كتبله مقال صار عباله إنه وصل مواصيل المرحوم د.أحمد الربعي؟
3. ليش زادوا عندنا كتّاب الروايات التافهة من الشباب؟ ناقصين تفاهات؟
4. ليش كل من كتب له روايه قام يتمشى و هو ماسك روايته و يقعد يقراها؟ بديت أشك إنك كاتبها!
5. ليش الكل مستانس على مايك مبلتع؟
6. ليش أكو مذيعة سكرانة تسب و عالهوا بإذاعة الكويت؟
7. ليش نواف القطان شعره جذي؟
8. ليش سالي القاضي مليقة؟
9. ليش فؤاد الهاشم ما يستحي على ويهه؟
10. ليش أكو دكتور جامعي يكتب بالوطن عن الأخلاق و الفضيلة و هو عليه قضايا إعتداء جنسي بالمحاكم؟
شوارعيا:

1. ليش الهنود لي ساقوا عبالهم شارع أبوهم و يا ويل اللي يصير يمهم أو جدامهم؟
2. ليش أخواننا المصريين (مو كلهم... أغلبهم) لي ساقوا يحبون يتقلقصون بين السيارات و بالذات بالزحمة؟
3. ليش الحريم (مو كلهم.. أغلبهم) لي ساقوا ما يلتزمون بحارة وحدة و يمشون فوق الخط الفاصل بين حارتين؟ وناسة؟
4. ليش وايد حريم يشبون الليت العالي الصبح؟
5. ليش أصحاب مكاتب التكاسي الجوالة اكثرهم ضباط بالمرور؟
6. ليش أكو وايد عمال يخطرون الشارع مع إنهم واقفين يم جسر المشاة؟
7. ليش أكو يهال يبيعون عطور تييب الحساسية عند الإشارات؟
8. ليش الناس لي شافوا دورية بالشارع خففوا يمها و طالعوها؟
9. ليش الناس إذا صادتهم كاميرا بالشارع يطقون بريك؟
10. شنو سر سيارات الكولت اللي مركبة ليتات زينون؟
انترنتياً:

1. ليش أكو وايد منتديات من نوع "دمعة حزن"... "مكسور الجناح"... "شبكة معمع"... "منتديات فخفخ"؟؟
2. ليش المواقع الكويتية و بالذات الحكومية ممكن اختراقها بسرعة؟
3. ليش عندنا معترفين بس بشركتين انترنت و الثالثة محد يدري عنها؟
4. ليش هايف يبي يحجب يوتيوب؟
5. ليش المواصلات يبون يراقبون و يحجبون بعض المدونات؟ (معصي!!)
6. ليش وزارة الإعلام مراقبين مدونات وايد و منها مدونتي الفقيرة؟
7. ليش د. فيصل المسلم فاتح بورفايل في فيسبوك؟
8. ليش ما يصير عندنا انترنت نفس اليابان؟ 1 GBPS ؟؟
9. لي متى كله إيميلات "أستحلفك بالله ان ترسله لعشرين شخصا و لك الأجر" ؟
10. تدرون إن أكو واحد محرّم استخدام لفظ "برب – BRB" و يقول إنه دسيسة غربية متربصة بالجيل الإسلامي و فيه إهانه للفظ الجلالة؟

طلابيا:

1- ليش الإئتلافية قياداتها محصورة على الأخوان؟
2- ليش المستقلة انحرفت عن مسارها اللي بدأ في أواسط التسعينات و صارت قائمة قبلية متأسلمة؟
3- ليس الوسط الديمقراطي ما يفوز على الرغم من رقي طرحه؟
4- ليش السلف و الأخوان متحالفين في الجامعة؟
5- ليش الإئتلافية يقولون إحنا مو أخوان جدام الطلبة؟ و لما نصير وياهم بروحنا يتكلمون عن حدس و يتفلسفون؟
6- ليش المستقلة مستانسين الانتخابات اللي طافت على رقمهم؟ مع إنه نسبتهم طايحة 3% ؟؟
7- ليش القائمة الإسلامية صارت بالمركز الرابع؟ سياسة الإختراق ما فادتكم هالمرّة؟
8- ليش السلف دايما ياخذون لجنة التثقيف و التوعية الإجتماعية بالإتحاد؟
9- تدرون إن اللي يقول عن المستقلة قائمة وطنية (حاليا) فهو غلطان؟
10- تدرون إن الإئتلافية قاعدة تفكر جدياً في إحتواء المستقلة قاعديا بعدما احتوتها فكرياً؟
شخصيا:

1- ليش عندي مدونة؟
2- ليش قاعد أحر نفسي و أكتب مواضيع فيها؟
3- ليش أنا ما أطلع من البيت إلا قليل؟
4- ليش قاعد أكتب هالبوست بالدوام؟
5- ليش تلفوني يعلّق؟
6- ليش ماني قادر انام عدل؟
7- ليش راسي يعورني؟
8- ليش zooz و Fashionista يحنّون يبون الجزء الثاني من هالموضوع؟
9- ليش دوامي 8 ساعات؟
10- تدرون إنه هالبوست هذا رقمه 100؟؟ و اللي يساوي 10 × 10؟؟

تحياتي

الجمعة، 14 نوفمبر 2008

Back

مساكم الله طيّب يالربع...

في الفترة الماضية - كما أسلفت في البوست السابق- هي فترة صعبة بالنسبة للكثير من الأشخاص و كنت أنا من ضمنهم، و إن قست مدى الضيق الذي عانيته مقابل ما هم عانوه، فهو لا يأت سوى قطرة مقابل بحر!
كما قلت مسبقا... في محاولة لإصلاح خلل إستمر سنوات، خلل يكبر حجمه و يتعاظم على مدى سنين كما ينتشر السرطان في الجسد لتتهتك أركانه الركن تلو الآخر... إكتشفت أنا و من حولي بأن مرض الفساد متفش و بشكل مرعب، ليس في مؤسسات الدولة، أو الشركات، أو مجلس الأمة فحسب... بل و حتى داخل "القوائم الطلابية" كقيادة و تصرفات و إدارة شؤونها... و إن كانت هذه القوائم لا تقود سوى عدد محدود من المؤسسات الطلابية أو لا تقود منها شيئا بالأساس! قوائم قد يظنها البعض ملاذاً داخل الجامعة لمن يرون بأن تيارات الإسلام السياسي بؤرة نفاق و فساد في المجتمع... و ما خلصت إليه، بأن "مكالمة هاتفية واحدة" من "أحد القيادات الطلابية الأخوانية" كانت كفيلة بزعزعة قيادات "أثبتت حمقها و بجدارة" و أكدت على عدم اهليتها للقيادة، سواء نظرنا إلى إنجازات هذه القيادات كأرقام و مكاسب انتخابية، أو طريقتها في تولي القيادة، أو حتى "كردود أفعال" على "قطّه" من "إخونجي"... و اللي "كشف مدى الغباء" الذي تمنى به قيادات القوائم المنافسة.

إن كانت هذه هي قيادات "من هم ضد الأخوان" في الجامعية... و إن كانت هذه عقلياتهم... فهنيئا للأخوان من كل قلبي على إدارتهم للساحة "و ترقيصهم" للقوائم الأخرى بكل فعالية "بمكالمة هاتفية".. واحدة!
أعتذر عن نشر تفاصيل الموضوع، و لو أنني بأمس حاجة إلى "الفضفضة" و إخراج ما بجعبتي... قد تأتيني إحدى تلك اللحظات التي أشتهرت بها.. قد "أنفجر... و أغيّب" و أسرد الموضوع بالكامل... و هي رسالة مني إلى تلك القيادات الحمقاء... راح تتمنون إني ما أتكلم!!
تحياتي

الاثنين، 10 نوفمبر 2008

الغايب... عذره معاه

السلام عليكم...
أعتذر عن التدوين في الفترة الحالية لانشغالي ببعض الأمور، منها أمور عمل، و منها شخصية، و منها أمور لا عمل و لا شخصية... من الممكن ان تكون فترة استراحة بالنسبة لي، لكن صدقوني ماني قادرأرتاح و انا ما تعودت اخش عنكم شي... حاليا أمر في وضع صعب كان لا بد لي أن أتدخل في مجرياته رغما عنّي لأنه "في دمي"، و ما أقدر أشيل إيدي منه إلى ان ينتهي الموضوع بشكل أو بآخر... الموضوع يتعلق بإصلاح خلل كبير في مسيرة شيء اعتز فيه و أقدره و كان له الفضل في تكوين شخصيتي... السياسية، و النقابية، بل و حتى الإجتماعية.
إلى أن ينتهي الموضوع، أراكم قريباً مع بوست (10 × 10) الجزء الثاني.
تحياتي

الأربعاء، 5 نوفمبر 2008

10 × 10 (الجزء الأول)

سياسيا:
  1. ليش وضع الديرة من سيء إلى أسوأ على الرغم من تقليص الدوائر اللي كانت مدخل الإصلاح السياسي؟
  2. لي متى تستمر الفرعيات؟
  3. لي متى يستمر شراء الأصوات؟
  4. لي متى عندنا نواب بس همهم المنع و الحجب و الغلق؟
  5. ليش محمد هايف المطيري ويهه ودر؟
  6. ليش جاسم الخرافي ياب 52 صوت في انتخابات الرئاسة؟
  7. ليش أحمد السعدون طلع التاسع في الثالثة؟
  8. لي متى أحمد الفهد يتدخل و يخرب كل شي؟
  9. لي متى محد محترم الدستور؟
  10. لي متى الشد و الجذب الطائفي في المجلس؟

اقتصاديا:

  1. لي متى شركات الخرافي تلعب بالسوق؟
  2. ليش صغار المضاربين ما يفهمون؟
  3. ليش المضاربين يرفعون لوحة مكتوب عليها سوق المقاصيص لي خسروا؟
  4. ليش صاحبنا عرض زولية للبيع في البورصة؟
  5. ليش خسر بنك الخليج؟
  6. ليش الوطني و التجاري يبون يشترون بنك الخليج؟
  7. ليش ناصر الخرافي يرفّع لحسن نصرالله؟ عشان استثماراته في لبنان؟
  8. متى بتتحول الكويت إلى مركز مالي؟
  9. ليش دار الإستثمار تبي تتحول إلى بنك؟
  10. لي متى و الوضع الاقتصادي يحول الناس إلى هوامير و زوري؟

رياضيا:

  1. ليش في عندنا أندية تكتل؟
  2. ليش في عندنا أندية معايير؟
  3. ليش احمد الفهد و طلال الفهد عافسين الرياضة؟
  4. ليش ما عندنا اتحاد كرة قدم؟
  5. ليش ما يتم تطبيق قوانين الإصلاح الرياضي؟
  6. ليش ما عندنا لاعبين ينذكرون إلا عجب و المطوع و بشار؟
  7. ليش الفيفا علقت النشاط الكروي الكويتي؟
  8. متى بيخلص استاد جابر؟
  9. ليش كل شبابنا انصرفوا للكرة الأوروبية؟
  10. ليش الناس لما ايئسوا من القدم صاروا يشجعون فريق اليد؟

صحافيا:

  1. ليش جريدة الوطن معدومة مصداقيتها و بالمقابل لها أكبر نسبة قرّاء؟
  2. ليش أحمد الجارالله مرتزق صحفي؟
  3. ليش جريدة الدار يوم الإنتخابات حطت بس مرشحين شيعة بالصفحة الأولى و كتبت "انتخبوا القوي الأمين"؟
  4. شلون جريدة الجريدة صارت رابع جريدة في نسبة القراء على مستوى الكويت؟
  5. ليش جريدة القبس وايد دكورت حق هيثم الشايع بالإنتخابات؟
  6. ليش جريدة عالم اليوم محسوبة على التكتل الشعبي؟
  7. ليش جريدة الرأي ما همها إلا الفضايح؟
  8. ليش جريدة الشاهد محد يقراها؟
  9. ليش جريدة النهار تتوزع بالدواوين أكثر مما تنباع؟
  10. ليش جريدة الصوت رازة صورة الخرافي نص صفحة؟

فنيا:

  1. ليش صار الفن الكويتي أغلبه "ممثلين غير كويتيين"؟
  2. ليش مسلسلات نايف الراشد مسخرة؟
  3. ليش ما ترد مسلسلاتنا نفس درب الزلق؟
  4. ليش مسرحياتنا كلها ضغاط و سوالف سفلة؟
  5. لي متى ملاقة البلام و درويش؟
  6. لي متى استهبال داوود حسين؟
  7. ليش ماكو اوبريتات فنية نفس قبل؟
  8. ليش طارق العلي بس يضغط الممثلين اللي معاه بالمسرحيات؟
  9. ليش ميساء مغربي انهبلت؟
  10. ليش هدى حسين عايشه دور الأنثى الرقيقة للحين؟

يتبع... الجزء الثاني

الأحد، 2 نوفمبر 2008

جت الحزينه تفرح...

من أولها يا VIVA؟ أمس استبشرت خير و قلت يالله هانت و بحصّل رقم قوي و حلو و مرتّب... طبعا بعد ما وصلني هالمسج من واحد من الشباب...




أمنّا بالله... دقينا على مركز خدمة العملاء الخاص بـ VIVA و سألت بكل بساطة... حبايبي متى أقدر أحجز رقمي؟ الرد كان طبعا أروع ما يكون... "أكيد بأسرع وقت عن طريق موقعنا".. حلو! ماشي! و أجابل موقعهم 4 ساعات بالدوام و شافط على الأمة بكبرها و بس طايحله REFRESH... ما اشتغل!

دقيت عليهم مرة ثانية.. و هالمرّة طوّلوا شوية على ما ردوا.. ما أحط بذمتي ليش.. بس يمكن ليش شركة يديدة و "حزّة غدا" فعذرهم معاهم... جان يردون علي... قلت "يبا موقعكم ما بطّل!" قاللي الموظف "لا ماراح يبطل اليوم"... يه!!!

ميخالف شركة يديدة و مضيعين الشباب ما ينلامون... زين يبا وين اقدر أحجزلي خط الحين؟ قاللي إذا تبي تحجزه الحين روح هالأماكن... و سطّرلي نفس الأماكن الموجودين بالمسج.. طيّب.. رحت المارينا... و أشوف هالجماعة الحليوين شزينهم و لا مو فرع... طلع كشك "عنّونو"... و الجماعة يوزعون "بروشورات"... حبيبي بحجز رقم... لا ماكو حجز اليوم...
و ألحين أنا بالبيت محتر! لا لقيت خط... ولا حتى حجزت! و تأخرت! و زلقت سيارتي بغيت أدعم! و ما تغديت!!! و حتى اسمهم ما ينكتب بالعربي.. خو إذا بكتبه بالعربي يصير "فيفا" ... و ربعنا بالكويت أبد مو حاقدين على فيفا بسبب تعليق النشاط الكروي الكويتي... فبسمّي هالشركة "اللي ما تتسماش"!!! الحين الكل مستنفر و يبي خطوط... و الكل استنفر و اكتتب في اللي ما تتسماش... و هذي آخرتها؟ شكو دازين مسج؟ تفلسف؟ TEASER يعني ويّا الويه؟؟؟


ترا صج احتريت! و صدق من قال...


"جت الحزينة تفرح... ما لأتلهاش مطرح"

****

تحديث - 2:34


و اخيرا وصلني خبر بأن سايتهم تبطل...

دشيت.. و شنو لقيت؟




و مرّة ثانية... جت الحزينة تفرح... ما لأتلهاش مطرح

حوش استعداد ياللي ما تتسماش...