الجمعة، 1 يناير، 2010

مجموعة أزمات

السلام عليكم و جعل الله السنة الجديدة سعيدة عليكم جميعا...


يبدو أن لدي أزمات كثيرة خاصة فيما يتعلق بموضوع التافه الجويهل... و أكتب هذا الموضوع لعل و عسى أن أوصل رسالتي إلى بعض الأخوة و الأخوات الذين ظنوا فيني غير ما أنا مؤمن به.

أزمة #1:

أنا ضد الجويهل... لسبب بسيط، و هو عنصريته في الطرح إضافة إلى "المبالغة في قلة الحيا... بل إنعدامه"، أجزم بأنكم جميعا شاهدتموه و هو يترنح و يشتم و يلوح بأوراق و CD على الشاشة، هل يستحق هذا الشيء أن أقف مدافعاً عن حريته في التعبير عن الرأي؟ و هل فعلا ما قام به كان تعبيرا عن الرأي؟... باختصار، حريتك تنتهي عندما تتعدى على الآخرين... رجاءا لحد يقوللي غير هالكلام و يعطيني نظرة فلسفية! (1+1=2)

أزمة #2:

لمجرد انني ضد الجويهل... تم تصنيفي -و على الفور- بأنني مؤيد "لازدواجية الجنسية" !! و هذا غير صحيح بتاتاً! هذه جريمة، و لها عقوباتها، و انا ضد الأزدواجية، كما انني ضد الفرعيات، و ضد شراء الأصوات، و ضد هدر المال العام، و ضد تقييد الحريات، و غيرهم الكثير الكثير.

بخصوص الازدواجية، بلا شك لها تأثير على الانتماء الوطني! و لكنني لا أنكر بأنه من حق مزدوجي الجنسية "التجمهر و التعبئة" بعد أن ذاقوا سفالة التافه الجويهل، و هنا قد تحول الموضوع إلى مسألة كرامة انسانية و ليس حقا في الحصول على جنسيتين! كان من الأجدر بالحكومة إن أرادت أن تحل مشكلة ازدواجية الجنسية - على الرغم من أنها هي من بدأها و باركها- و بكل سهولة إن "خيّرت" مزدوجي الجنسية ما بين امتيازات الجنسية الكويتية و غيرها! و على رافضي امتيازات الجنسية الكويتية أن يشيلون قشهم و تمهد لهم الدولة الثانية - و التي يحملون جنسيتها- الأرضية المناسبة لاستقبالهم كمواطنين لديها!


رسالة إلى الحكومة:

عندي عرض لكم يا حكومة... طلعوا 200 مليون دينار من استثمارات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اللي إهي محكورة في بنوك أجنبية نسبة ضمان الودائع فيها 0%، و قسموها على مزدوجي الجنسية - تقديريا 200,000 شخص- و عطوا كل واحد منهم 1000 دينار مقابل توقيعه على التخلي عن الجنسية الثانية!! و بذلك نكون ضربنا عصفورين بحجر و فكّينا الـ 200 مليون و طلعناها من حلج بعض الناس... و بالمقابل حلينا جزء من مشكلة ازدواجية الجنسية! و أراهنكم إنه على الأقل 60% من المشكلة بينحل!

المغزى: التفكير بطريقة غبية قد يوصل إلى حل، و عدم التفكير نهائيا لن يوصل إلى حل!

هناك 25 تعليقًا:

اقصوصه يقول...

سنه خاليه من الازمات

زاخره بالطاعات

اتمناها لكم :)

Multi Vitaminz يقول...

أي والله أزمة تلوا أزمة

مشكور اخوي

well_serviceman يقول...

عزيزي سرحان ، للأسف اليوم أصبح البعض يصنف من يريد مثل ما يريد فقط لأنه وقف مع قضيه ، الوقوف على قضيه معينه لا يربطها بأي قضيه اخرى ... أما بالنسبه للأزمات ، للحين ما شفت شي ، مسرحية الجويهل كادت ان تنتهي ولكن هناك من سيوقضها...

تحياتي وكل عام وانت بخير

Sami يقول...

اتفق معاك 100% .. على فكره كلامك ينطبق عليه 1+1=2

MSMAAR يقول...

السلام
ان شاء الله تكون السنة الجديده بخير على الكل

وياك ضد المزدوجيين ..والا الان صراحه مو عارف صحة اللي عايشيين بره الكويت ومضايقيينا على طلبات لاسكان ووو مسويين زحمه ...لازم تقولهم الحكومه يله الديره اتعذركم

ثانيا :موضوع التافه لم يكن مزدوجيين الجنسية ولا هي في كل الفئات وتوجد ايرانيه وعراقيه وسوريه وبريطانيه وامريكيه ووو ليش مابطل حلجه
بل هى ضد القبائل باختصار وهي سياسه اللي وراه وهي فيها اطراف حكوميه من اجل اسكات بعض النواب ولا شنو تفسر بس ضد الدائره الرابعه والخامسه فقط فقط. ولا شنو تفسر التزوير ضد عوائل القبائل في الدائره الرابعه والخامسه والتي هى اصلا من اهل الكويت سابقا اما من جبله او المرقاب او شرق او ابو حليفه والمفنطاس والفحيحيل والجهراء سؤال برئ؟

وبالاخير هذا شغلة الداخليه ليش مارفعوا على وزير الداخليه قضيه.

المضحك لما طلع من الفندق ماله قال ماراح اقبل بمزدوجي الجنسيه...طاع منو يتحجى بءسس بياع الخمور والسارق اصبح بالزمن الكويتي...الشريف

أحمد الحيدر يقول...

والله يخوي الشق عود ..

والحكومة عندنا عارفة وتدري عن كل شي بس شاللي يخليها تعدل الأوضاع ؟

خلنا مشغولين بهالمشاكل احسن ما تنحل ونفضى حق أشياء ثانية ..

وانت فاهم قصدي :)

ابو عبدالملك يقول...

انت انسان تتعب نفسك على الفاضي
صراحه يعني

يعني نصيحه مني لك
اكتب لك موضوع يفيد الناس بدينهم والله افضل لك

على الاقل اللي يقرء يستفيد

جبريت يقول...

حكومتنا لازم تمشي على المثل القائل خذوا الحكمه من افواه المجانين

وانا وياك مجانين وبعض المدونين مجانين بإيجاد حلول بسيطه لمشاكل جمه على راس الحكومه

انا عندي اقتراح بسيييييييط ودي اقوله بس ابي ادرسه دراسه سريعه بعد يومين يكون موجود وحل للمشكله الصحيه الي صار لها 30 سنه هي هي ما اتحلتش رغم انه جنوني بعض الشيء

mtfa2el يقول...

يفقد الكويتي الجنسية إذا تجنس مختاراً بجنسية أجنبية
المادة 11 من قانون الجنسية

القانون لم يتكلم عن تخيير .. القانون يتكلم عن أناس سقطت عنهم الجنسية لمجرد حملهم جنسية أخرى ..

نعم الجويهل سفيه و قليل حيا .. لكن العتب أكبر على من أعطاه العذر للكلام بهذه الطريقة  

غير معرف يقول...

أخوي ..

بخصوص ازدواجية الجنسية ..

ما لازم ناخذ الأمور من على السطح .. و لازم نتعمق شوية .. و نطرح الاسئلة .... لأنه احنا لو ما سوينا جذيه .. احتمال نندفع في مسألة معينة .... بعدين نكتشف بعد فوات الأوان ان احنا طحنا في فخ نصبوه لنا اعداءنا ..ساعتها ماراح يفيد الندم ..

سؤال ..

اللي يطالبون بتطبيق القانون و سحب جنسيات مزدوجي الجنسية الآن .. بحجة أنهم احتمال ما يكون عندهم ولاء ..

هل عمرك سمعت أحد فيهم يطالب بسحب جنسيات الكويتيين اللي تعاونوا مع الجيش العراقي و اللي تمت محاكمتهم و بعضهم أعترف بتعاونه مع القوات المحتلة ؟

هذولا بعد عملاء .. أشكرة .. :)




أخوي ..

إثارة مسألة إزدواجية الجنسية .. مو القصد منها الولاء من عدمه ........ و لا قضية حب مفاجيء لتطبيق القانون ...

إزدواجية الجنسية موجودة في كل العالم و في الكويت منذ نشأة الدولة .. و القانون لم يتم تطبيقه ... لأنه قاسي .. ووضع للترهيب أصلاً و ليس للتطبيق ....

القضية اثيرت مؤخراً

لأن هناك آمال بتغيير التركيبة السكانية .....

من قبل عملاء ايران اللي استقووا حالياً ..

هم يعرفون أن أغلب اللي عندهم جنسية ثانية .. هم من ابناء القبائل العربية الممتدة .. و ذلك بسبب التداخل الاجتماعي لهم مع بقية دول الخليج ..

( لاحظ أنه التلميح و الغمز و اللمز كله على ابناء القبائل .. و محد يذكر اللي يحملون جنسيات ايرانية او عراقية او اوروبية )

و هذولا ( أبناء القبائل ) عملاء ايران ما يبونهم .... لأنهم على المذهب السني ..

ابناء القبائل تاريخهم يقول أنهم حكوميين أكثر من الحكومة نفسها .. و ما ينخاف منهم ..

لكن عملاء ايران .. ما يبونهم سواء كان عندهم ولاء للكويت أو ماعندهم .. مو مهم ..

أهم شيء أنهم على المذهب السني .. لذلك ما يبونهم ..

هناك مخطط أقليمي كبير .......

و احتمال يكون فيه تغيير للتركيبة السكانية بالكويت و تهجير لفئات واسعة من الشعب الكويتي و أحياء كاملة يتم أخلاءها من سكانها بالمستقبل .. تحت حجة أو أخرى ....


الله يستر على الكويت

آسف ع الاطالة .....

و كل عام و أنت بخير

كاريكاتير يقول...

الجويهل تكلم عن موضوع خطير جدا نختلف معاه بأسلوب تناوله الموضوع لكن مافي احد يختلف على ان الازدواجية موضوع يهدد امن البلد!!

في مثل مصري يقول "اللي حضر العفريت يعرف يصرفه"

الردح واللغوه اللي صارت الايام الفاتت تثب ان شعبنا شعب عاطفي ملعوب عليه لعب بالاعلام وبالمسجات اللي تخلي بوراشد يكيش له "بورش" من الوكالة بظرف اسبوع والسبه الناس اللي ماعندها شغل غير التأثر بالاخبار مهما يكون مصدرها

غير معرف يقول...

تنفخ بجربة مقضوضة .

ابو عبدالملك من مزدوجي الجنسية . عنده جنسية افغانية لزوم الجهاد .

كل عام وانت بخير يا سرحان

أبو الدســتور يقول...

حلوج بعض الناس

:))

بتشوف اللي يسرك انطر وشوف

ابو عبدالملك يقول...

انا انصح صاحب المدونه ان ياخذ برد غير معروف
ترى هو الصحيح

ابو عبدالملك يقول...

غير معروف

ههههههههههههههه
صدمتني

لو عندي جنسيه افغانيه اعطيك جنسيتي الكويتيه
واقرب طياره لافغانستان

مَـــــعْــــمَــــعَـــــه يقول...

كل سنه وانت طيب

المزدوجين حل بسيط ولو تبي الحكومة الحل بتلقاه ولو تبي تنهي المشكلة جان انهتهى بس عاجبها الوضع ومستخدمته كرت سياسي بتحرقه بالوقت المناسب

غير معرف يقول...

أوووووووخ !!! مو جنه أبو عبدالملك أهان الجنسية الكويتية و لا ايتروالييي ؟! شنو يعني " أعطيتك جنسيتي الكويتية " ؟!؟

مواطن كويتي

ابو عبدالملك يقول...

لالا يابن الحلال المقصد اني اتنازل عنها لاجل الجهاد فهمت مو المقصد الاهانه

فريج سعود يقول...

الجويهل اصبح نجم ٢٠٠٩ الاعلامي

Jassim Al-Musallam يقول...

تبي تعطي كل واحد ألف دينار مقابل أن يتخلى عن الجنسية الثانية؟ الدولة قبلك عطتهم بيوت، وقرض ال 70 ألف من التسليف، صحة ببلاش، دراسة ببلاش وفي المراحل الدراسية المتقدمة إعانات تصرف للطلبة بحد أدنى 100، وإذا تزوج وهو طالب عطوه معاش وبدل إجار ومهر فوق البيعة، وإذا أنجب أطفال عطوه بدل........ إلى أن ينتقل للرفيق الأعلى تأخذه البلدية ويدفن في المقبرة ببلاش!!!
كل هذا وما ترك الجنسية الثانية وإنت تبي بألف دينار يتنازل عنها؟

غير معرف يقول...

لا يبا هذي الجنسيه ما يتقالها " أعطيك اياها " الله ايطولي ابعمرك ، هذي شهادةمن الأرض اللي يابتك عرفت شلون ؟! فاقظب أرضك و جاهد ابعلمك و عملك عشان ترتقي ديرتك أحسلك من الجهاد في أفغانستان ، تدري " الأقربون أولى بالمعروف "

مواطن كويتي

ابو عبدالملك يقول...

انا كويتي مو مزدوج
نستعد اتنازل عن جنسيتي الكويتيه
بس بشرط انهم يسمحون لي اروح لافغانستان او اليمن


ياخووك سوالف جاهد بالعلم هذي تقولها اذا كان مافي دوله مسلمه محتله

الان عندك فلسطين والعراق وافغانستان والدو جاي على اليمن

انا مااقلل من اهمية العلم لكن انا عندي غيره مااستحمل اشوف النساءوالاطفال يقتلون واقعد اقراء كتاب

غير معرف يقول...

بو عبد الملك

لا أعرف ماذا أصاب قومنا فلا العلم قويم، ولا العمل سليم، قومنا يا سادة يا كرام باتوا كمن مسّهم الجان، ففقدوا بوصلتهم وصاروا يعيشون في التيه الابدي، يسيرون خلف كل ناعق، ويصدقون كل ناطق... شاهدت صورا في يومين واكتشفت مدى بؤسنا!
شاهدت صور المشردين في اليمن، يحاربون البرد والفقر والجوع، نتيجة حرب لا دخل لهم فيها، وبحثت عن مؤسساتنا الاسلامية المنتفخة مالا وجاها، لعلي اقرأ لهم تصريحا، دعوة، دعما، إعلانا...يدعون فيها للتبرع لابناء العرب العاربة، ولو بشق تمرة، فوجدتهم مشغولين في طباعة ملصقات مقاطعة الاجبان الدنماركية، لا يثيرهم مشهد الرعب في عيون النساء والاطفال المسلمين، بل رسمة رسمها دنماركي في آخر الدنيا!
شاهدت صور الاطفال واشلائهم تخرج من تحت انقاض ملعب لكرة الطائرة في باكستان، فجر الانتحاري فيها بسيارته فقتل العشرات منهم، لم يكن معسكر تدريب ولا جيش ولا كفار ولا مشركين ولا زنادقة... بل ملعب طائرة في قرية باكستانية فقيرة، قتل هؤلاء حتى يضمن له مكانا في جنة الطالبان الحمراء!
شاهدت هدر كرامة الانسان في اوطاننا، السجون تملأ مدنها، الشرطة يركلون مواطنيها، مجازر امام اعين الجميع وتحت ألف مسمى وفتوى، حصار وسدود وموانع من الاخوة ضد الاخوة وبفتوى ايضا، واينما تولوا اعينكم تشاهدون صورا لهدر كرامة الانسان، من موريتانيا التي سمح برلمانها باعتقال المشتبهين اربعة سنوات دون محاكمة، الى الكويت التي يسعى برلمانها الى قتل كل بارقة امل لحفظ كرامة البدون..!
ووسط كل هذا الصحارى الملوثة، ترتفع الاصوات منددة ومطالبة بمعاقبة سويسرا على منع بناء المآذن فيها... رغم ان السويسريين لم يقتلوا المسلمين... نحن من نفعل ذلك، مع سبق الإصرار والترصد، والابتسامة العريضة..!


جعفر رجب
jjaaffar@hotmail.com

ابو عبدالملك يقول...

غير معروف
الجمعيات الخيريه الكويتيه تبرعاتها توصل الى كل الدوله المحتاجه لكن اذا رأيت بالتلفزيون اناس مشردين وفقراء مو معناته ان لم تصلهم التبرعات

اما على سالفة الملصقات فهيه ملصقات تعرفك على عدوك من اهان رسولك وتدعيك الى مقاطعته نصره لرسولك


اخوي اما على الذين قتلوا بالملعب ف الذي قتلهم ليس انتحاري من طالبان لان موقع طالبان لم ينشر هذا الخبر
ويجب ان تعلم ان شركة بلاك ووتر الامريكيه التي تعمل بافغانستان والعراق هي من تقتل الابرياء باسم القضاء على الارهاب
http://alemarah.info/arabi/
وهذا الموقع

ياخووك الفتوى اللي تتكلم عنها هذيل علماء سؤ وسلاطين اللي تخلي

اما موريتانيا ف اذا الحاكم يجهل بالدين وخاضع لامريكا اكيد بصير ظلم وسجن بدون محاكمه كما تفعل السعوديه

اما البدون فأقول لك ان كل شخص يوقف ضد حقوقهم فهو ظالم لايوجد به ضرة انسانيه

اما منع المأذن فهو سببه هو عندما تأتي دوله وتقول نحن مع حرية الاديان ومن ثم تقول تريد تزيل المأذن


ياخووك بالنهايه كل مايحصل بالدول الاسلاميه والعربيه سببه تبعية الحكام للكفار

من ادخل امريكا للعراق

غير معرف يقول...

أخ جعفر ... اقرى هالاقتباس لنظيرة زين الدين‏:


يدلّنا التاريخ , إنّ قوى الكون القاهرة , ما استطاعت إيقاف شمس الحريّة عن الشروق , متى حانت ساعته , إنه ليس من قوّة في الأرض تمنع الحريّة أن تشمل هذا الكون بنورها الساطع كما يشمل نور الشمس هذا العالم . ولكن , كما أن الشمس , لا تشرق دفعة واحدوة على العالمين , بل تتناول الجبال أولا ولا تهبط أشعّتها إلى الأودية إلاّ بعد أن تصل إلى أعلى العرش , كذلك شمس الحريّة , تشرق في أوّل الأمر على النوابغ والمفكّرين من البشر , ثمّ يضئ نورها الفريق الاّخر الجاهل متى بلغت قمّة العرش , وإنه لسعيد ذلك النابغ المفكّر , الذي يستنير قبل غيره بنور الحرية الساطع , هذا النور الذي ينعش العقل والفكر والإجتماع , بما يحدثه من تجدّد , وهو من مظاهر الحياة , خلافا للجمود , وهو من مظاهر الموت .

يدلّنا التارخ : إنّ الشرق والغرب كانا يسيران على طريقين متشابهين , قيّد فيهما العقل ولم يعط حريّة التفكير المطلق , وكان الشرق سبّاقا وله التقدّم على الغرب .
ثمّ اختلف طريقهما فنام الشرق على جموده , وقام الغرب يمشي إلى العلياء , براياته وبنوده , ولم نر عند اصطدام الإثنين غير فرار الشرق الجامد , من وجه الغرب الناهض المجاهد , فاستولى الغرب على كل ما في الشرق , حتى أنه لا يكاد يبقى في الشرق أمة مستقلة حقا .

(صوت العقل)