الخميس، 19 يونيو، 2008

أحمد الفهد... رمز الملاقة الأول

ببلّش معاك اليوم... اليوم الخميس، و الدوام خفيف، و مديري لابس برتقالي اليوم (Cajual Day)... يعني أنا فاضيلك!
مقالة المليق اليوم عنوانها "بو ناصر... و التحالف غير المرخص"...

نبدأ بأول فقرة...
«بوناصر» وهو صديق عزيز لوالدي رحمهما الله معا.. كان يسهر في ديوانيتنا حتى الفجر، وقبل ان يعود لبيته كان يذهب لسوق السمك! المهم انه كان يدخل بيته بعد شروق الشمس! وذات مساء ـ او صباح لا فرق ـعاد الى بيته الساعة الثالثة فجراً.. فهرع اليه اهل بيته يسألونه «عسى ما شر»؟!

الحين بو ناصر "رحمة الله عليه" رفيج أبوك "رحمة الله عليه".. ماشي هذي فهمناها... بس ترا الساعة الـ 3 فجرا يعني صباحا، هذي ما أخذتها بالعلوم بثالثة ابتدائي؟ لا و أهله هرعوا إليه "عسى ما شر" لأنه رجع الساعة 3... إنصدموا يا جماعة معاي و مع كاتبنا عشان ما يندقر!! ملييييييق !!

قصة «بوناصر الذي عاد مبكرا الى بيته!!» تذكرتها.. وأنا اقرأ التصريح الرسمي لحكومتنا الرشيدة عن تأجيل البت في اقتراح بعض النواب، تأخير بدء العام الدراسي القادم الى ما بعد رمضان، حتى انتهاء وزارة التربية من دراسة الموضوع وعرضه على مجلس الوزراء.لان حكومتنا عودتنا على كرمها في العطلات.. فما ان تسمع عن عطلة في منتصف الاسبوع، الا واضافت اليها عطلة اخرى!! واذكر انها وافقت في السنة الماضية على جمع بعض الايام مع عطلة عيد الاضحى، حتى اصبح عدد الايام التي ستعطل فيها الكويت عشرة ايام!! قبل ان يحتج عليها بعض التجار لتعطل مصالحهم بسبب اغلاق البنوك!. وتريثها هذه المرة.. مثل عودة «بوناصر» الى بيته بتمام الثالثة فجراً؟!

الحين صج صج صج... أبي أفهم... شنو علاقة تأجيل البت في اقتراحات العطل بقصة بو ناصر اللي رجع بيتهم الساعة 3 ؟! و شنو اللي تريّث فيه بو ناصر لما رجع البيت الساعة 3؟! المهم نكتة و صادها كاتبنا... ها ها ها !! ينكّت الحبيب! الله يلوّع جبدك!

شخصياً اقف ضد تأجيل الدراسة.. لان العام الدراسي ليس مرتبطاً بحضور الطلبة للمدارس فقط. بل بعودة المدرسين، وبصرف رواتبهم، وبتجهيز المدارس، وبتأجيل الامتحانات الفصلية، والامتحانات النهائية.. الخ، لكني اعتقد بان مثل هذا القرار، يجب ألا يأخذ كل هذا الوقت من الدراسة.. خصوصا اننا تعودنا من حكومتنا الرشيدة على موافقتها السريعة على مثل هذه المطالبات، او سكوتها حتى يقتنع بها الشارع وتفرض عليها؟!

شخصيا أقف ضد تأجيل الدراسة... منو طلب رايك ابي اعرف؟؟ و ثاني شي، معاشات المدرسين مدفوعة مدفوعة، سواء عطلة او مو عطلة فشنو الجديد في الموضوع؟! ترا مصيبة إذا ما تعرف هالمعلومة! و الحين تقول ليش هالموضوع ياخذ الكثير من الوقت للدراسة؟ يعني مو عاجبك إنهم يدرسون الموضوع، و تنتقد الموافقة الفورية على العطل مثل ما كانت تسوي الحكومة في السابق من دون تأجيل للدراسة... طيب.. شنو تبي؟؟ و الأهم من هذا كله، شنو علاقة بو ناصر.. للحين ماني فاهم!!

في مرحلة الماجستير.. درست اللغة الانجليزية عند دكتور امريكي من اصل ايراني في كلية التجارة! هذا الدكتور قال لنا في اول محاضرة.. ان كلية الدراسات العليا بجامعة الكويت طلبت منه تدريس الطلبة سبعين ساعة، وبالتالي يجب عليه تدريسنا سبعين ساعة.. ولا مشكلة عنده ان اخذناها في ثلاثة ايام متواصلة او في شهر او في كورس.. المهم انه سيُدرس سبعين الساعة، لان العبث في التعليم مرفوض عنده! والذي اريد الوصول اليه.. ان العبث بالتعليم مرفوض ويجب على نواب «كلها عشرة ايام طال عمرك» ان يعرفوا ان العبث في التعليم مرفوض.

العتب على التعليم اللي طلع عقليتك المليقة!

افتتح التحالف الوطني الديموقراطي (والديموقراطية فقط بالاسم، لان كل شيء يقترحه، ويوافق عليه شخص واحد فقط) افتتح مقرا له في منطقة النزهة على الشارع الرئيسي.. وبغض النظر عن القيمة الايجارية السنوية التي سيدفعا التحالف لمالك المنزل.. ومن اين لهم هذه القيمة؟! فان السؤال الذي يجب ألا نغفل عنه هو: هل لدى التحالف الوطني ترخيص رسمي لهذا المقر؟ واذا لم يكن لديه ترخيص، فلماذا يعيب هؤلاء على الجمعيات الخيرية غير المرخصة؟!.

كل شي يقترحه يوافق عليه شخص واحد... "متى" ؟ و ثاني شي الكل له الحق بأن يقترح و الموافقة أو الرفض رهن بالآخرين، لكن إذا محد بيوافق ليش اقترح؟ أول شي أشوفهم يوافقون ولا لأ بعدين أقترح... و بالنسبة لموضوع الإيجار السنوي لمقر التحالف... أنا ما اعرف بتفاصيل الموضوع حقيقةن لكن اللي أعرفه عن التحالف إنه واضح فيما يتعلق بميزانيته التي تأتي من اشتراكات الأعضاء السنوية و تبرعاتهم لصندوق التحالف! ثاني شي، إنت شكو عندهم مقر ولا ما عندهم؟ ترا عندهم مقر في الروضة من 2004، و الحين بالنزهة... توّك تتكلم؟

ذكرتني بحمنّي المليق ولد فريجنا... يوم سكن جارنا الجديد اللي اسم ولده "باسل"... التعليق الفوري لحمنّي لما تعرّف على باسل... "ها ها ها.. باسل و لا رخيص؟" ...
شكو باسل... برخيص! و شللي يضحّك!
المهم إنك مليق... و املق منك جريدة التبن اللي مرحبة فيك... ويييييع!!

*** ندااااااااااااااااااااء ***

مطقوق و بوجيج... وينكم؟!

هناك 3 تعليقات:

Suki_Candy يقول...

والله مادري شقول لك ياسرحان بالفعل المقاله مادشت كوري مثل دوختي كأنك خذيت دوار بدال لاتاخذ فوق تحت عشان تروح المخفر..

شفت شلون شصار فيني لمن قريت المقاله

يعني في شغلات ماله دخل و موضوع داش على الثاني بوناصر على تاجيل الدراسه على الدراسات العليا على باسل يعني مادري مادري تعقدت لاتعليق

خخخخخخخخ

bsbosa يقول...

لوووووووووول....
سرحان صج ضحكتي عالصبح بس الصبح يعني الساعه 11 لما قريت التعليق :) لان الحين صار الظهر.. لووووول..
اي والله صاج انا بعد مو قادره افهم شنو علاقه "بو ناصر" بالموضوع!!!
صج مادري شلون الناس تفكر!!
و بعدين بالنسبه حق موضوع تأجيل المدارس من وجهة نظري البسيطه.. اشوف ان الكل راح يستفيد حتى اللي ما يداومون بالمدارس كافي الزحمه راح تخف لان تطلع روحنا برمضان و السبه زحمه الصبح والظهر .. ما تسوى علينا نداوم متأخر و نطلع مبجر .. هم ماكو فايده لان الزحمه برمضان بالذات مووووووووو صج.. و الاهالي بيريحون من عذاب التوصيل الصراحه يعني كلها شهر خل الناس ترتاح.. وبعدين اصحاب العلاقه اللي اهمه الطلبه والمدرسين يبوووونها من الله كيفهم يتحمللون الضغط شوي بعدها و كان الله غفور رحيم .. ماشوف فيها اي مشكله الصرااااحه!!

MaCHBoS يقول...

كاااااااااك باسل ولا رخيص انزين و اذا غالى سعره )حد ام الملاقه( المهم شكلهم شيشوا فهد الاحمد على التحالف لانه قام تصير تحركاتها جديه مو لعب على الذقون مثل عدس و رهش و مادري منو !!