الثلاثاء، 30 سبتمبر، 2008

رواسب قلب...

*** تحديث بالأسفل ***

مساكم الله بالخير...



بصراحة لا اعرف كيف أبدأ... فبعد ان تصارعت الأفكار في خلدي شلّت اصابعي أمام الشاشة، و لم أجد بداية أبدأ بها غير المصارحة عما يدور في وجداني... فأنا لم أجد إلا هذه المدونة ملاذا للسان عقلي بعد أن فقدت وسيلتي السابقة للتعبير عن رأيي بطريقة أقل ما أقول عنها بأنها كانت مؤلمة بالنسبة لي و بشدّة... و هذا مالا يعرفه سوى المقربون مني جداً... إسمي ليس سرحان، لكن غرقي بتفكيري و آلامي التي لا أفصح عنها لأحد جعل "السَرَحان" صفة ملازمة لي.
أعترف... بأن هذه الآلام قد أخذت حجمها بل و أكبر من حجمها في قلبي حتى باتت تقض نومي و تأسر عقلي... ما معنى أن تفقد "ما" و "من" تحب لـ "لا سبب" !؟ هذا ما حصل معي منذ بضع سنوات و مازال يحصل... فكان هذا الأمر هو أساس آلامي التي أعاني منها و ما زلت لا أستطيع التخلص منها مهما حاولت و بشتى الطرق... اعترف بأن حبي و خلال ثوان معدودات قد انقلب إلى كره لا حدود له... فتركت قلبي مفتتا... لم يبق منه إلا... رواسب... هذه الموضوع يختلف عن مجمل سابقيه... لأنه نابع و بحق من جزء راسب.. كان إسمه في يوم من الأيام... "قلب نابض"... كلمات عابثة مبعثرة... تقبلوها مني.
تحياتي لكم...
أخوكم السرحان إلى الأبد...
ســـــــــــــــرحـــــــــــــــــان
********
غيرت شكل لمدونة بسبب إختلاط البوستات سابقا لعدم وجود خط يفصلها
أتمنى أن يعجبكم الشكل الحالي... BASIC & SIMPLE

أحب إعلانات زين :)


صبحكم الله طيّب يالربع :) و عيدكم مبارك

الجماعة قايمين و شايشين و شادين حيلهم على إعلانات تلفزيونية (5 إعلانات) لشركة زين عن خدمة Mobile BackUp تم تصوير رجل و إمرأة عجوزين و هما في مواقف كوميدية مختلفة.

المشكلة:
البعض يرى بأن هذه الإعلانات تستهزئ بمكانة المرأة و تقلل من شأنها و تدعو لإستغلالها و يعتبرون أن هذه الإعلانات عنصرية و يدعون الرجال للتجديد... اللي صدمني "إنهن" بعض ناشطات الجمعية الثقافية النسائية... و على فكرة... نشروا مسج لمقاطعة زين و تحويل خطوطهن لشركات اخرى؟؟؟


من "صجّكن"؟
أطلعتني مصادر سرية أن خبراء الإعلانات في زين اجتمعوا فيما بينهم مع رؤساء الأقسام و كان عنوان الدعوة للإجتماع في الإيميل هو...

"How to humiliate women!!"

و بيني و بينكم... كان عندهم عدة نقاط كمحاور للإجتماع...
  • إهانة المرأة و استهدافها.

  • تشجيع الرجال على التجديد و استبدال حريمهم نفس التلفونات.

  • تكسير المرأة.

  • إظهار المرأة بدور المخرفة اللي تنام على روحها!

و قد كانت النتيجة هي هذه الإعلانات... بحيث أن شركة عالمية في 22 دولة و تتوسع في كل ثانية هي في الحقيقة جزء من مؤامرة عالمية صهيونية امبريالية معادية للمرأة و مناصرة للجنس الرجولي!!


COMEON !!!! GROW UP

و تقولون ليش التيار الوطني ماكل هوا و النساء ما يوصلون للمجلس!؟ بالله "عليكن" هل هذه هي اهتمامات ناشطات الجمعية التي لطالما احتضنت قائدات العمل الوطني من نساء شرفن إسم الكويت؟؟ الحين ساكتين عن بلاوي الديرة و شابين على إعلانات؟ أي حقوق مرأة و أي كرامة و الله ما خليتوا فيها شي! كرامة ديرة كاملة قاعدة تنهان كل يوم و انتوا مطرشين مسجات عن إعلانات خدمة هاتفية و تدعون للتحويل إلى شركة ثانية!؟

و المدونين الأفاضل.. زملائي الأعزاء! شفيكم!؟ من صجكم؟ شركة تستهدف النساء و تدعو لتجديدهن؟!؟! و على فكرة... هل تتوقعون بأن تقوم الصحف بنشر أي تصريح ضد زين؟ لسببين لن ينشروا.. أولا إعلانات زين إللي مغرقتهم ماراح يستغنون عنها... و ثانيا تفاهة فكرة الإعتراض مع إحترامي للجميع!! زين شبهوا المرأة بهاتف نقال... و يدعون للتجديد... أوكي و بعدين؟ لا لا صج و بعدين ؟ ليش ساكتين على الإعلانات التي تستغل أنوثة المرأة في الترويج مثل دوف و لوكس و أولي و ديور (Charlize Theron... اللي تمشي و تقط هدومها)!؟ ليش ساكتين عن الإعلانات اللي ما يطلع فيها إلا الفتيات النحيفات!؟ أبي إعلان فيه متينة! و وين البنات السمر من الإعلانات؟؟ ليش كلهم بيض؟؟ و ليش كله حاطين نساء يغسلون صحون في إعلانات سوائل غسيل الأواني!! مو عنصرية!؟ وينكم من المسلسلات "الكويتية" الواطية إللي مسحت القاع بسمعة الكويتيين و الكويتيات؟ فتحوا مخوخكم و كبروا شوية!!

عناد... اشتركت بالـ Zain Mobile Backup... آااااخ... لوثتني فلوس زين :)

الأحد، 28 سبتمبر، 2008

شتبي إنت بعد ؟؟




ناشد النائب عبداللطيف العميري الحكومة بأن تقوم بمسئولياتها تجاه المحافظة على قيم المجتمع وان يكون لما موقف من بعض السلوكيات والاحتفالات المليئة بالصخب والمعاصيو المخالفة لشريعتنا الاسلامية والتي تقام أيام العيد، ومن جهة اخرى دعا وزارة المواصلات الى التحرك السريع لإيقاف موقع youtube الالكتروني لما يطرح في من امور تخالف عقيدتنا مشددا على ان الحرية لا يجوزر اطلاقها بدون حدود وضوابط. (رابط: الآن)

مبروك يا جماعة... صار عندنا قضية جديدة... الا و هي قضية اليوتيوب... على طاري يوتيوب... كنت قاعد أطالع فيه مقاطع من أحد افضل أفلامي... و هو فيلم 300 الذي يتحدث عن محاربي أسبرطة الذين وقفوا في وجه الطاغية زركسيس الغازي المعتدي. في هذا الفيلم عدة مشاهد تتعلق بالـ "Ephors"... و هم رهبان اسبرطة الذين اشتراهم زركسيس بأمواله لكي يمنعوا محاربيها من ملاقاته و اتخاذ القرار العسكري خيارا في المواجهة... فهؤلاء الـ "Ephors" كانوا يخدرون الناس بالحنبلة و الدروشة اللي كانوا عايشين فيها بمقابق أن يتموا حوائجهم، و على زمن أسبرطة كانت حوائجهم تنقسم إلى شيئين رئيسيين " أموال.. و نساء" .


أما Ephors الكويت، فحوائجهم خد تتخطى المال و غيره إلى مستويات أعلى بكثير جدا جدا جدا.. ممكن يكون تصفية حسابات؟ ممكن يكون حسبة مناصب قيادية مقابل السكوت على الموضوع من الممكن يطنطنون عليه بإسم الدين؟ (نفس موضوع يوتيوب)... و غيره أشياء كثيرة... Ephors الكويت قد لا يكونون أقبح شكلا... لكنهم بلا شك اقبح تصرفاً! فـكهنة اسبرطة باعوها للمال و النساء... و لكن هؤلاء.. باعوها من دون ثمن!

هايف: سنعد استجوابا للوزير الغنيم مالم يقم بإجراءات إصلاحية تجاه قضايا الإنترنت
تكفه... أبيك إنت تحط المحاور!



العميري: على وزارة المواصلات التحرك السريع لايقاف موقع اليوتيوب
بكيفك أهو؟؟ و الله الشرهة على الـ......... اللي وصلّوك!

الطبطبائي: على وزارة المواصلات تطوير و ترشيد الرقابة على الإنترنت
ترشيد؟؟ تااااااني؟؟ وين الشايجي عيل ؟
ما قلت لي شلون نطورها؟
نسوي عرض انترنت...
خطوط DSL سلفية؟ ولاّ إشترك الآن و أحصل على سلفي مجانا؟





إهداء... لـ Ephors الكويت


إضغط على الصورة للتكبير





السبت، 27 سبتمبر، 2008

شنو ممكن يصير إذا ... ؟

مساكم الله بالخير...





أعترف بانني غالبا ما أكتب مواضيعي و انا في إحدى "قهاوي" الديرة... لأن الوحي لا ياتي إلي إلا باستراق السمع ممن هم حولي في "القهوة"، أو حتى من تفكيري و مشاهداتي خلال قدومي إليها من البيت.

تبادر إلى ذهني العديد من الأسئلة اليوم... كنت أرى لها حلولا سهلة - يمكن من وجهة نظري أنا بس!- لكن أحب إني أشارككم فيها، و يمكن أتبع طريقة المدون العتيد حبيب الكل "مطقوق" في طرح هذه الأسئلة بطريقة بوستات متنوعة. الإجابات أبيها من ناحية إيجابية... بمعنى أنني سأطرح إقتراحا، و المطلوب منكم - ما عليكم أمر- تكتبون توقعاتكم في حال تطبيق هذا المقترح بصورة صحيحة.

السؤال الأول:

شنو ممكن يصير إذا...

تم النظر في جميع رخص شركات التكاسي الجوالة و لياسن سواق التكاسي؟
:)

الجمعة، 26 سبتمبر، 2008

جولة في بروفايل خليفة...


مثير للإهتمام...

بعض القروبات اللي صاحبنا عضو فيها أثارت فضولي! شرايكم ؟




الأربعاء، 24 سبتمبر، 2008

هايف...



يعود إلينا النائب محمد هايف المطيري كعادته في إطلاق التصريحات التي لا تخلو من علامات التعصب و الإنسياق الأعمى خلف "إسم الدين" بغير النظر إلى المضمون و البحث فيه.. و لا أنكر بأنني أشمئز عند قراءة تصريحاته... الحمقاء!

كويت نيوز:
النائب هايف: حجب موقع اليوتيوب واجب شرعي و وطني و سنتابع عملية الحجب.






الواجب الشرعي يا حضرة النائب "هايف" يستوجب إحترام و طاعة ولي الأمر و الذي "يقف لتحية العلم" الذي لم تحترمه أنت و من هم على شاكلتك من أصحاب الأدمغة المغسولة بالأفكار التكفيرية...



كما يستوجب أن "تحترم الدستور و القانون" الذين أقسم "ولي الأمر" على إحترامهما.. و انت من إلتفيت عليهما و وصلت من خلال ما يسمى بالفرعيات السيئة الذكر (رابط).

الملام الحقيقي في هذا الموضوع هي الحكومة التي سمحت لمن هم على هذه الشاكلة بالوصول كممثلين للأمة بطرق غير مشروعة، و نحن نفخر بأن لدينا نوابا كانوا يراقبون الحسينيات للتصيد و إثارة الفتن، نفخر بأن لدينا نوابا يشترون شهادات الدكتوراه من جامعات غير معترف بها بل و يهدونها لرئيس مجلس الوزراء، نفخر بأن لدينا نوابا يفخرون بعدد أبناء قبيلتهم في المجلس و بأنهم كتلة و من حقهم ان يكون لهم وزير في الحكومة!! هذه عينة بسيطة مما يجنيه شعب الكويت بإسم الديمقراطية التي لوثتها أيادٍ نتنة بمفاهيم القبلية و الطائفية...

ما عندي كلام اقوله.. إنتوا ادرى بالحال... الديرة باختصار مثل "خشبة طافحة" بالبحر... الموج يلطمها من كل صوب و محد يدري وين بتوقف، لكن إللي أنا.. و الكل شايفينه إنها ماراح توقف... بتظل ضايعة!


*******

بوست سيفوه

بعنوان Cheers Foa'ad

لا يطوووووفكم !!

(((هني)))

الثلاثاء، 23 سبتمبر، 2008

ممكن ؟


ممكن ؟؟ ...


كالعادة... تخبط

أصبح التخبط الحكومة سمة لابد منها في كل قرار يتم اتخاذه، فكما ذكرت مسبقا بأن هذا القرار لا يتعدى كونه قرار عشوائي و "حنبلي" زيادة عن اللزوم، و أيضا ينم عن جهل واضح وضوح الشمس بمواقع الإنترنت و بالذات موقع YouTube العالمي.

المثير للدهشة أن من أصدر هذا القرار "مهندس" و مدير إدارة الرقابة الهاتفية في وزارة المواصلات.. و لن أستبعد كونه مهندس يحمل شهادة تخصص لا علاقة له بالإتصالات... لكن هي فعلا مصيبة إذا كان مهندس إتصالات!! (اللي يعرف شهادته بشنو يبلغنا رجاءا... و لي موضوع بهذا الشأن لاحقا)

عموما... وزير المواصلات و وكيل الوزارة قاما بنفي تطبيق قرار منع YouTube بمقابل تأكيد بشمهندس ناصر و إصراره على حجب الموقع... أقول حط حيلهم بينهم؟
تحياتي للحكومة... و هندسني يا مهندس!!

الاثنين، 22 سبتمبر، 2008

منع YouTube... شي جديد؟


قرار غبي حاله حال 1000 قرار كل يوم يطلع... و أقص إيدي إذا حضرة المهندس ناصر الكندري الموقر يدري شنو أهو YouTube أساسا...


الجماعة اتفقوا على نفس الراي... و اذا بكتب ماراح اختلف عن رايهم:

(إضغط على الإسم للدخول)



الأحد، 21 سبتمبر، 2008

أوفففففف... قوية!

أتوقع هذي إهي النهاية...

الخطيب: المذكرات لإثارة الحوار لا للمهاترات
النشر في الجريدة بالاتفاق معي شخصيا


أبدى الدكتور أحمد الخطيب استياءه وانزعاجه من تدني لغة الحوار والاتهامات المتبادلة وأسلوب التجريح غير المبرر الذي أثارته ردود الافعال على مذكراته المنشورة في «الجريدة». وقال الخطيب: «لاشك في أن الحوار أمر صحي، بل إن الهدف هو ان تؤدي المذكرات إلى مثل ذلك الحوار الذي يكون في محصلته داعما لمسيرة العمل الوطني وإثراء العملية السياسية، أما أن تتحول تلك المناقشات الى مهاترات وتفتيت للصف الوطني فهو ما أرفضه جملة وتفصيلا». وأضاف الخطيب: «تبقى آرائي وذكرياتي في نهاية الأمر معبرة عن تجربتي الشخصية في العمل الوطني عبر عقود طويلة من الزمن، ومن حق اي كان ان يختلف معها أو يتفق».
كما اكد مجددا أن نشر مذكراته في جريدة «الجريدة» قد تم بالاتفاق معه شخصيا وبشكل مباشر، وان كل ما يقال عكس ذلك هو عار عن الصحة ولا يمت إلى الحقيقة بصلة، وبالمقابل فإنه يتفهم الاعتبارات القانونية التي قد تضطر «الجريدة» الى اخذها في الاعتبار أثناء النشر، مبيناً أن قيام ناشر الكتاب في بيروت بإرسال النسخة غير النهائية لـ«الجريدة» في بداية النشر ومن دون إبلاغ الجريدة أنها نسخة غير نهائية، قد تسبب في حدوث اشكالات غير متوقعة، واعداً القراء أن «كل النقاط ستكون مكتملة في الكتاب عند صدوره قريبا».
وأوضح الدكتور الخطيب أنه على الرغم من توضيحه ذلك مسبقا فإنه اضطر الى نشر هذا التصريح على لسانه مجددا لايقاف الجدل بشأن هذا الموضوع، وقطع الطريق على المتصيدين في الماء العكر.

-------------------------------------

في أحد التعليقات على البوست السابق لي قلت و شددت على أن الرأي في هذا الموضوع هو للدكتور الخطيب... و ليس لمن هم مقربون منه مع شديد إحترامي لهم و لأشخاصهم... أتمنى أن "نكبر الآن" و نبتعد عن أساليب تصفية الحسابات مع صحف و تيارات و أشخاص... أو حتى مدونات.

يسلم راسك يا دكتور... طول عمرك "كبير" بأفعالك و أقوالك

الخميس، 18 سبتمبر، 2008

ليش ما نكبر شوية ؟

سلام...
في الأيام السابقة انقسم جمهور المدونين و متابعي المدونات إلى فريقين...
الأول: يتهم و بإستماتة لا مثيل لها جريدة الجريدة بمحاولة تشويه صورة الدكتور الخطيب و سرقة مسودة كتابه الجزء الثاني، بإقحام اسم مالك الجريدة النائب محد الصقر و رئيس تحريرها خالد هلال المطيري، و أيضا اقحام التحالف الوطني الديمقراطي بالموضوع بصورة بدت و لوهلة كأنها إحدى أدهى دسائس القرن للتربص بالدكتور الخطيب مستغلين - طبعا- ما قاله "الحثل" فؤاد الهاشم - عزكم الله- و غيره ضد الدكتور!
الثاني: يتكون من مدونات عُرفت بتأييدها للتحالف الوطني الديمقراطي أو توجهه، دافعت عن الجريدة باستحياء و أظهرت اعتزازها بالدكتور الخطيب و تاريخه مؤكدة بأن لا أحد يجرؤ أو يقدر ان يشوه صورة الخطيب، و مطالبة المدونات الأخرى بإظهار ادلة "سرقة الجريدة لهذه المذكرات و نشرها"... و بس!
يبه تدرون شلون؟
كلكم قاعدين تستغلون الموضوع لإحراج بعض! بعد هذي واضحة و جدام الكل أقولها و لحّد ينكر... و لسان حال "بعض الناس" يقول "يااااالله! حط حيلهم بينهم!"... أشوف الحين حلى بعيونكم الدكتور و التاريخ و صار الكل يدافع عنه و عن سيرة الدكتور و "كلكم" بدون اي استثناء - لا لا.. أكو استثناء... علي خاجة... كفو والله بو حسين- تناسيتوا "تنازلات" هذا الرجل العظيم في سبيل "الوحدة الوطنية" و "الإنصهار في قالب وطني واحد"... استغليتوا تاريخ رجل أفنى سنين شبابه و حياته لأجل أماني وطن! كفو عليكم.. كفو! رجال ما شاء الله! شلون الإحساس بالقوة و انتوا كل واحد فيكم من ورا الشاشة يقول "هاهاااي.. اتحداهم يردون على هالبوست"؟؟ وناسة ها؟
فؤادو السفلة و غيره شعللوها... و انتوا استغليتوها! سواء اللي فكروا بتصفية حساباتهم... أو اللي دافعوا باستحياء! أصلا و الله و الله عيب تحطون انفسكم بهالموقف! و عشان أكون واضح، ركزوا معاي بهالنقطة...
(جريدة الجريدة... خدّرت الدكتور و سرقت مسودات مذكراته و حرفتها من دون علمه)... إذا فرضنا صحة الجملة السابقة... ليش يبوقونه و "يحرفون التاريخ"؟ لزيادة المبيعات مثلا؟... و أهو وين عايش؟ مو بالكويت؟ و معقولة ما يدري إذا كانوا صج "بايقين المسودات"؟ رجل بمواقفه و صلابته ما يقدر "يطشرهم" إذا باقوه ؟ بالعقل ما يصييير كلامكم !!!
و الثانيين... بكل موضوع ماشالله عليكم مبدعين و لسانكم يلوط أذانكم! ليش طنيتوها بهالسالفة؟ هل ما تبون تدافعون عن الجريدة و التحالف؟ صراحة و مع احترامي للجميع انا أشوف الموضوع أكبر من تحالف و جريدة و صقر و هلال! الموضوع سمعة و اسم و تاريخ علم من أعلام الكويت!
جرّوكم لي ملعبهم وبلّشوا فيكم... حسبي الله! جنّه شغل مناظرة بالجامعة.. انتوا حرامية.. انتوا مزورين.. انتوابايقين.. عطونا دليل!
ليش ما نكبر شوية؟ كبروا رحم الله والديكم!!

الأربعاء، 17 سبتمبر، 2008

عاجل: الطعون الإنتخابية - تحديث


جاءنا التالي:
صدر حكم المحكمة الدستورية برفض جميع الطعون الإنتخابية و من دون التحقيق فيها أو حتى عرض الأدلة، باستثناء الطعونات المقدمة من سعدون حماد العتيبي و عسكر العنزي!

و المحامي محمد عبدالقادر الجاسم يصدر بيانا شديد اللهجة بخصوص حكم المحكمة الدستورية - سأحاول أن آتي بتفاصيله لاحقا.




***********************




تحديث:


تصريح الجاسم وصلني بنسخة PDF

عشان جذي حطيته كصور















شهادة...

حاولت أن أكتب... كلمة.. كلمتين... سطر...


لفيت و درت أبي كلمة وحدة ما سبقتني فيها...


إلا اسبقتني لها و كتبتها...





عجز لساني، و هذا اقل شي أقدر أسويه بحق رجل بكى و دموعه كانت دم


عشان هالأرض، إلّي تنخان و تنطعن كل يوم


و المشكلة هالضفدع الحثل يطعن فيه...



بوست بيت القرين




طلب و رجاء... أنشروه كثر ما تقدرون
لأنه يعبر و يعبر و يعبر


و ماراح تقدرون تعبرون عن اللي داخلكم بنفس طريقة بيت القرين


تحية إجلال لمدونة عرّت ناس واطيين...
بيت القرين

الاثنين، 15 سبتمبر، 2008

صارت؟؟

وصلني مسج بعنوان عاجل:

أحمد الفهد رئيسا للاتحاد الكويتي لكرة القدم!!

اللي يعرف مدى صحة الخبر يأكده رجاءا

الثالثة

شعار الثالثة



موقع الثالثة... في السعودية




قلبنا الألوان...


جان تطلع ألوان.. الأولى


المصمم كلش ما تعب نفسه ... و جماعة الـ Branding تعبوا صراحة بالـ Color analysis !!

الأحد، 14 سبتمبر، 2008

المصفاة الرابعة... يالمتيييين



لم افتح فمي بكلمة حول المصفاة الرابعة او حتى أدخل في نقاش حول هذا الموضوع مع اي كان على الرغم من قول الكثيرين بأنه مشروع تنموي و مفيد لاقتصاد الكويت... إلخ إلخ إلخ من الكلام اللي يملل... و انقسم الناس إلى فريقين، فريق يؤيد تمرير المشروع و البدأ فيه، و آخر يطعن فيه و يؤكد بأنه سرقة القرن... الغريبة إنه هالعبارة تقولها جريدة الوطن!

المهم... كان الساحر هوديني يتبع أسلوب الـ Mis-direction في صرف نظر من هم أمامه و توجيههم إلى ما يريد إيصاله، و صرفهم عمّا يريد إخفائه... و قد تكون مناقصة المصفاة الرابعة خالية من الشبهات و بإمكانها أن تنتهي بشخطة قلم و انهاء الضجة المفتعلة حولها و بفعل فاعل... فمن هو هذا الهوديني الكويتي؟ و على ذمة أحد نواب السلف بأن هوديني هو... "ماراح اقول إسمه... لكنه كان متين و ضعف"! و على فكرة... و قد شدد هذا النائب السلفي، إنه إذا كان في طرف حرامي بمشروع المناقصة فمو معناته إنه كل الفايزين بالعقود حرامية... لأنها تحتوي على عقد رئيسي و عقود اخرى ثانوية متعددة منفصلة.

و قد لا تكون هذه المناقصة خالية من الشبهات بل و تعج بالسرقات و التنفيع و نسب عالية من العمولات... و صاحبنا هوديني يعاند و يعاند بتمريرها للإستفادة منها، و ايضا صرف النظر عن مشروع سرقة اكبر، و يكون بذلك قد ضرب "جم مليار" بحجر واحد... و في كلتا الحالتين، مازال هوديني يستعمل الأسلوب ذاته لصرف الانتباه و تشتيته عن السرقة الأكبر...

السرقة الأكبر ستكون مشروع الوقود البيئي الذي سيكلف الدولة 22 مليار دولار (تقريبا 6 مليار دينار كويتي) و هو المشروع المزمع طرحه و مناقشته في المجلس الأعلى للبترول خلال شهر نوفمبر القادم، و طرحه كمناقصة في شهر مايو 2009... و اللي هوديني "قاص" فيها من كبرها و مو قادر يبلعها.

لكن مثل ما قال واحد من الشباب... أكو رجال بالديرة؟

الخميس، 11 سبتمبر، 2008

كيف يكون النفاق؟

قال تعالى:


سورة البقرة - آية 44



الحادثة... و تفاصيلها... و صورها... لدى مدوّنة الأمة


تساؤل بسيط:
على حد علمي...ألم يطالب الأخوان بخروج الأمريكان من المنطقة العربية المسلمة أثناء غزو الكويت؟!

الثلاثاء، 9 سبتمبر، 2008

توبة نصــــــــــــــــــوح - الجزء الثاني

جاءني التعليق التالي من أحد الأخوة "الناصحين" على موضوع سابق لي عنوانه "توبة نصوح" و له الأجر بإذن الله إن كانت نصيحته صحيحة و عسى أن تكتب له صدقة عند الله في هذا الشهر الفضيل... إن كانت نصيحة!

هذا هو تعليقه:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا ابي اكتب بضع كلمات ابي اكتبها ولو سمحت اقرأها الأن تكلمت في رجلين مسلمين صح ؟!
طيب ابي فائدة واحدة علشان نتكلم فيهم معاك .

طيب انت أول شي تكلمت فيهم فإذا انت سلمت من الغيبة لم تسلم من النميمة اسمع كلام رسولنا صلى الله عليه وسلم واتبع الرسول إذا كنت تحبة حب صادق لا حب تدعيه( مَرَّ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى قَبْرَيْنِ فَقَالَ إِنَّهُمَا لَيُعَذَّبَانِ وَمَا يُعَذَّبَانِ مِنْ كَبِيرٍ ثُمَّ قَالَ بَلَى أَمَّا أَحَدُهُمَا فَكَانَ يَسْعَى بِالنَّمِيمَةِ وَأَمَّا أَحَدُهُمَا فَكَانَ لَا يَسْتَتِرُ مِنْ بَوْله).

ثانيا دخلت على جمعية إحياء التراث وتكلمت فيها كلام ما هو طيب ابتدئت بالطنز على تقصير الثوب وهذا لاشك انه استهزاء بالسنة النبوية لانه لم يقل أحد من المسلمين عامة أنه الرسول كان ثوبه طويل والدليل (عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُعَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ مَا أَسْفَلَ مِنْ الْكَعْبَيْنِ مِنْ الْإِزَارِ فَفِي النَّارِ)فأين هذا الحب الذي تدعيه للنبي وصدق القائل :إن كان حبك صادقا لأطعته إن المحب لمن يحب مطيع.

يا اخي هل تعلم ان القذف محرم وانه يجب عليك أن تأتي بإثنين من لشهود وإلا جلدت 80 جلدة يا أخي خاف من ربك وتب إليه فإن التائب من الذنب كمن لا ذنب له.شروط التوبة ثلاث :
1- الإقلاع عن الذنب.
2- الندم على الذنب .
3-العزم على عدم الرجوع إليه مرة أخرى.

هذا والله أعلى وأعلم وصلى الله على محمد وآله وصحه.


إنتهى


______________________
انا تكلمت في رجلين مسلمين.. نعم مسلمين، و لكنني رأيت من إسلامهما العجب العجاب! أولهما "نبيل" سب و لعن في كل من عارضه من الليبرالين من دون أدنى فهم لكلمة ليبرالي و أبسط معانيها المطالبة بالحريات... فألصق هذا المفهوم بعشق الليبراليين لليالي الحمراء و بأن هذه الليبرالية تدعو للـ "تفسخ" على قوله و بأنهم - الليبراليين لا يفيقون من سكرهم إلا قليلا! طعن بأعراض الناس و ضربها ذات اليمين و ذات الشمال و بمقالاته في جريدة الوطن التي تلوث نقود الناقلات المسروقة كل حرف كتب فيها!... فإن سلم من الغيبة، فهو لم يسلم من النميمة! و من المال الحرام أيضا و هو يعلم مصدره!!!... كما لم يسلم من عقوبة جلد من يقذف المحصنات اللائي قذفهن "شيخك" بأعراضهن لأنهن يطالبن بحقوق لا تتعدى حدود المساواة المدنية بالرجل!
و الثاني اللهم لا إعتراض... شوف صوره و احكم!
أخي... تقول إني قلت كلام ماهو طيب بجمعية إحياء التراث... ماشي، مالذي فعلته هذه الجمعية في حق الطفل الملتحق بدوراتها و الذي انتهك عرضه؟ هذا لواط يا اخي! ليش طمطموها؟ هل اقاموا على الحد الشرعي على الجاني؟ أو إذا كان في إحترام للقانون، هل تم اتباع القنوات القانونية في استعادة حق هذا الطفل المسكين؟
يا أخي... أنا ما تطنزت على قصر الثوب و أنا على علم بأنه سنة عن النبي صلى الله عليه و سلم... يا ليت تقوللي أنا وين و بأي جملة تطنزت على قصر الثوب؟؟؟ أم هو تفسير شخصي لما تقرأ أو تسمع و تتهم الناس جزافا فيه كما يفعل شيخك؟
أما يا أخي فإن كانت عقوبة "الجلد تنطبق علي".. فلي مقالان في هذا الموضوع...
المقال الأول:
فإنك تؤمن بما قال به نبيل العوضي من طعن بأعراض "المحصنات"، و بالتالي فأنك تلحق بركب المجلودين معه!
أما المقال الثاني:
فأنا لم أطعن بشرف إمرأة مسلمة محصنة لأستحق الجلد، فقد قال الله تعالى في محكم التنزيل:
( والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة أبدا وأولئك هم الفاسقون )
النور - آية 4
( إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا فى الدنيا والآخرة ولهم عذاب عظيم )
النور - آية 23
و كم حاولت أن أستوعب قولك بأن عقوبة الجلد تنطبق علي! كما قلت قولك بأن لزاما علي الإتيان بشاهدين! أتوب إلى الله إن أخطأت و الله أعلم بأنني لم اعط إلا كل ذي حق حقه و لم اخطئ بحق أحد... أما انت فقد وافقت "شيخك نبيل" و دافعت عنه و هو من طعن من دون 4 شهداء! فمن الذي يجلد؟؟
نصيحتك منشورة لم يريد أن يتعض بنبيل! و لم اكن لأحجب راي أي شخص لأنني آمنت بأن لكل إنسان حقه... أنت ظلمتني و ظلمت نفسك و آثرت الدفاع عن "شيخك"... و تناسيت المحصنات الغافلات.
أشكرك يا أخي على تعليقك، فصراحة لم تكن لدي أي مادة أكتبها منذ مدة... أشكرك لأنك عطيتني مادة أتكلم فيها... تؤكد طبيعة عقل مخرجات المشايخ من نوع نبيل و صحبه كما قلت في موضوعي اول.
تحياتي،،،
أخوك الذي يحبك و يحب المسلمين أجمع (سنة و شيعة) في الله

الخميس، 4 سبتمبر، 2008

لا من يقول...

على طريقة عبداللطيف الدعيج....

أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط أنا كويتي إذا أنا محبط .....