الاثنين، 8 يونيو 2009

ترشيد... و للحديث بقية


ترددت على مسامع الكثير من الناس حملة الترشيد الشهيرة بـ "من حبنا لها نوفر لها" و الغموض الذي أحاط هذه الحملة بخصوص مصروفاتها و أهدافها المعلنة، تلك المصروفات و الأهداف و التي تتضارب مع توصيات مجلس الوزراء في إطار إيجاد عدة حلول لمشكلة الأحمال الزائدة و انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مناطق، خاصة في فصل الصيف الذي تتجاوز فيه الحرارة 50 درجة مئوية!

ما انا بصدد طرحه قريبا يشمل مجموعة من الوثائق المعلنة و الموجودة في متناول الجميع. و كم أتمنى أن أرى تفاعل الزملاء و الزميلات في المدونات لإعطاء هذا الموضوع حقه خاصة و أن شبهات عدة تحوم حوله فيما يتعلق بشبهات التنفيع و هدر المال العام و إختلال بوصلة وزارة الكهرباء و الماء بمغناطيس التوجه السياسي الذي كان مسيطرا عليها!

إعذروني لعدم متابعتي للساحة و مدونات الزملاء و الزميلات لعدة ظروف، و لكن العودة قريبة، و أكرر دعوتي لكم بتفعيل الموضوع الذي سأوجهه شخصيا للدكتور بدر الشريعان وزير الكهرباء و الماء لاتخاذ اللازم. و لمن يقول بأن صوت المدونات غير مسموع، فصوت المدونات لطالما كان الصوت المزعج الذي يؤرق الحكومة و أولى المحطات التي تراقبها و ترصد أخبارها... فما أن ينشر أي موضوع يخص جهة حكومية فإنه يصل مباشرة للجهة المعنية و يتم "قمته" بطريقة غبية و كأن شيئا لم يكن.

انا شخصيا أتوقع الكثير من الدكتور الشريعان، و على ذلك اتمنى أن أرى تحركا جدياً لكشف الحقيقة المطموسة منذ عامين بخصوص حملة ترشيد التي بقيت ما بين الصمت الحكومي المريب، و التطبيل الأخونجي المزعج!

هناك 9 تعليقات:

عنيف يقول...

انا بنظرتي كانت حملة ترشيد للاحباب الاخوان المسلمين قبل ما يقلبون كلاب مسعوره وتعض يد سيدها بقصة مشروع الداو وسيد الاخوان المسلمين في الكويت هي الحكومه بعد السيد الاكبر والقائد الاعلى للاخوان في مصر فهم ولائهم لسيدهم الكبير الذي لا يشبع في مصر ويمول حركة حماس صاحبة البارات والستربتيز في امريكا وكله من اموال الكويتيين ومال ترشيد من الممكن انه يكون صاير 4 بارات بلاس فيغاس وفندق فيه 4 قاعات قمار وغرفة مساج نسائيه ورجاليه تتسع ل 10 اشخاص في وقت واحد

عنيف يقول...

ونسيت اقولك الحمدالله على السلامه من بعد الغيبه الطويله

bo bader يقول...

ناطرينك !

لا تتأخر علينا ...

Um il sa3af wil leef يقول...

في إنتظار ما ستنشر ..وأتوقع الكثير من الحلول الإيجابيه من الدكتور الشريعان
تحياتي

أبو الدســتور يقول...

وياك على الخط

عثماني يقول...

اول شي الحمدلله على السلامة

و احنا بانتظار ما ستكتب .. و تأكد ان بتلاقي تفاعل جميل من المدونين و انا اولهم

مركبنا يقول...

اخي الفاضل سرحان ..

اعتقد ان ملف ترشيد اغلق بسببين

الاول انه ملف مفتعل لضرب نواب حدس وبالتالي ادى غرضة وانتهي (=

والثاني ان ترشيد اصلا رفضت استلام الملبغ من الوزارة !


اعتقد ان ملف البوقات ملف متجدد ودائم وان كنا نرغب بتحريكة فلنحرك الملفات التى لا تزال قائمة او التى اموالها لم تسترجع الى الان والناقلات وغيرها وغيرها واحنا ايدينا بيدكم وحريصين على بلدنا !



نص الخبر

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=263&article_id=479286

القائمون على المشروع التوعوي رفضوا تسلم المبلغ
قطاعات في الكهرباء تتسابق إلى 1.5 مليون صرفت لـ «ترشيد»






كتب خالد العتيبي: علمت «الوطن» ان سباقا قد يصل الى الصراع يدور بين قطاعات في وزارة الكهرباء والماء للاستفادة من مبلغ مليون ونصف المليون دينار تقريباً صرفها مجلس الوزراء قبل اسبوعين على سبيل الدفعة من مستحقات مشروع ترشيد والذي رفض القائمون عليه بدورهم تسلم هذا المبلغ.

فقد اوضحت مصادر عليمة بهذه القضية ان القائمين على مشروع «ترشيد» رفضوا تسلم المبلغ بعدما تأخر صرفه فيما هم قادرون على تمويل حملة ترشيد الاستهلاك دون الحاجة الى دعم مجلس الوزراء.

وبالمقابل تقول المصادر ان قطاعات في الوزارة بدأت تسعى للحصول على هذا المبلغ للاستفادة منه في مشاريع تخصها بما في ذلك وجود مساع لتبني الوزارة مشروع حملة وطنية للترشيد تقودها الوزارة بعيداً عن حملة ترشيد الحالية.

ويشار في هذا الصدد الى ان القائمين على مشروع ترشيد الإنفاق في استهلاك الكهرباء والماء كانوا قد اجتمعوا الى سمو رئيس الوزراء بعد ما تأخر صرف المستحقات المالية للمشروع اذ كان مقررا ان يتخصص مبلغ عشرة ملايين دينار للمشروع خلال سنوات عمله منذ صيف 2007 حتى صيف 2010.

والى ذلك فقد اعلن القائمون على المشروع غير مرة انهم سوف يرفضون اي مبلغ يصرف للمشروع من مجلس الوزراء بعدما تأخر موعد الصرف الذي كان مقررا في يونيو الماضي.





تاريخ النشر 24/01/2009





شكرا على حرصك ولنفتح ملفات جديدة ونستخدم وسائلنا في الحفاظ على اموال الكوت الحبيبة

ma6goog يقول...

الطيور طارت بأرزاقها

انت قلتها ترشيد من قبل سنتين فشنو فايدة التحقيق بالموضوع الآن ؟

خل الوزير يركز على الصيف الجاي و المستقبل و يحل موضوع الكهربا

كاريكاتير يقول...

ما ابي احكم على شي قبل ما نشوف الوثائق ومبدئيا احنا معاك يا سرحان واذا تبي اوصل صوتك لجمعية الدفاع عن المال العام..