الأربعاء، 30 سبتمبر 2009

و سلام مربّع للأمن الوطني الكويتي...

فتاة كويتية... خريجة علوم سياسية من جامعة الكويت بمعدل 3.46، و امتد طموحها الجميل لتتمكن من حصد شهادة ماجستير العلوم السياسية في الأمن الوطني الكويتي، تطمح لأن تدرّس في أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية... قصتها ليست بغريبة على مسامعنا، ليست قصتها بالضرورة... لكنها قصص الكثيرين من أبناء هذا الوطن ممن اختلط حبهم للكويت بحبهم للإنجاز بطموحهم اللامحدود...

ما ستقرأونه هو ما أرسلته هذه الفتاة الطموحة لوزير الداخلية بعد ان تقطعت بها السبل لتحقيق طموحها... طبعا بعد ما طق لها الصدر "بو صلوح" و "كسر فيها" قائلا "ما أقدر أسويلها شي" ... و هاااات حقران باتصالات الفتاة و رسائلها و أحلى تجاهل يا بو صلوح.

رسالة الفتاة:

السيد الفاضل/ وزير الداخلية
.
تحية طيبة وبعد،،

.
الموضوع: شكوى وتظلم
.
.
يرجى التكرم بالنظر في موضوعي وذلك إحقاقاً للحق لكوني مواطنة كويتية تقدمت لوظيفة في معهد الهيئة المساندة بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية للعمل كمدرس لمادة الأمن الوطني والولاء المؤسسي، لما يتناسب مع مؤهلي العلمي، وقد كانت لي عدة مراجعات منذ شهر إبريل 2009 لمتابعة الموضوع، وتم استلام جميع الأوراق والمستندات اللازمة لنقلي من قبل مدير أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، لكن لم يتم تعييني بسبب توظيف فتاة مصرية الجنسية في شهر أغسطس 2009 علماً بأني قد قابلت مدير الأكاديمية في 1 يوليو2009 وقد ذكر أن هناك احتياج لتخصصي ولا يوجد متقدم لهذه الوظيفة حتى الآن وسوف يصدر إعلان قبل التوظيف لعمل المقابلات للمتقدمين خلال شهر سبتمبر 2009، وللأسف الشديد لم يكن كل ما قاله مدير الأكاديمية صحيح وقد تم استبعادي لأهواء شخصية
وعندما حضرت لمكتبة للسؤال عن أسباب استبعادي بعد الترحيب بتقديمي للوظيفة وكل ما ذكر في ذلك الشأن كانت الإجابة "أن وزارة الداخلية وزارة سيادية وليس لي الحق في السؤال والتدخل فيما لا يعنيني وأن قرار توظيف الفتاة المصرية جاء لرغبة زملاءه ومن لا يحترم زملاءه لا يحترم نفسه ويجب احترام هذا القرار !!" وبعدها قام بطردي من مكتبة بقوله"لقد انتهت المقابلة تفضلي خارج المكتب" وفوجئت بتوظيف الفتاة المصرية وعدم إخباري بذلك ومرور شهر على توظيفها وكان يقدم لي أسباب لا تمت بصلة في تأجيل المقابلات والإعلان عن الوظيفة وتأجيل الدراسة في الكلية للفصل الثاني وغيرها من أسباب كان الخافي فيها أعظم و ذلك في استغلال حاجتي للوظيفة وكان المدير يكثر الاتصالات دون داع وعند عدم الرد عليه يجعل الوظيفة سبب في اتصاله وإلحاحه في ذلك ولدي الأدلة الكافية على ما أذكر لكم من اتصالات ورسائل حول طلبه للرد عليه والتطرق لأمور شخصية ليس لها صلة بالوظيفة
والأدهى من ذلك أنه في السابق خلال مراجعاتي ذكر لي أن للوظيفة التي تقدمت لها والمادة التي سوف أدرسها بحاجة لأستاذة كويتية لكونها تتعلق بالأمن الوطني والولاء المؤسسي وهذا ما يتنافى مع الواقع القائم في توظيف الفتاة المصرية -تخصص علم اجتماع-حيث لا تحمل الهوية الوطنية الكويتية وتعمل في مؤسسة عسكرية ذات حساسية وسرية
كما أني أفوقها في تطابق المؤهل العلمي لهذه الوظيفة وفي التخصص والدرجات والخبرة، فأنا حاصلة على ماجستير علوم سياسية في الأمن الوطني الكويتي من جامعة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية، وبكالوريوس علوم سياسية/جامعة الكويت بمعدل امتياز 3.46، وحاصلة على عدة دورات تدريبية من أهمها:
  1. المركز الدبلوماسي للدراسات الإستراتيجية:
    الدبلوماسي والتفاعل مع الآخرين.
    الدبلوماسي والمراسيم والتشريفات.
    الإتيكيت والبروتوكول.
  2. تميز المرأة القيادي، المركز الإقليمي.
  3. إعداد المذكرات والمراسلات وكتابة التقارير، المعهد الخليجي للتطوير والتدريب.
  4. السكرتارية المتطورة، مكتب الاستشارات والتدريب – جامعة الكويت.
  5. تنمية المهارات لاستخدام الحاسب الآلي، مركز التدريب والتنمية والتطوير.

فيرجى التكرم في النظر بموضوعي وأخذه بعين الاعتبار والإنصاف، وكلي أمل ورجاء بأن يكون هناك قرار من سيادتكم لرفع هذا الظلم الواقع في استبعاد الكفاءات الكويتية الشابة والواعدة لخدمة هذا الوطن، وكذلك النظر لما فيه من مصلحة وبناء لأجيالنا القادمة ولوطننا الغالي.

وتفضلوا بقبول فائق الإحترام

انتهى...

****

هذه الحادثة حقيقية 100%... و مازالت بانتظار الفرج! و إن كناّ نحن من نسمي انفسنا بالتيار الوطني نعوّل على من "يكشت فينا"... فبالله كدينا خير! شكرا يا بو صلوح... لكن هناك معلومة أريد توصيلها لك... حادثة كهذه قد لا تستلزم تكوين لجنة تحقيق برلمانية لأنه لأن ما فيها "استجواب غير مستحق" على قولة بعض الناس... و ما فيها "لوية إعلامية"... لكن فيها "إحقاق لحق مسلوب"... و حفاظ على سرية الأمن الوطني الكويتي يا بو صلوح!! تدري شالمشكلة؟؟ المشكلة إني أنا اللي عطيتهم رقمك!

معلومة إضافية: المسؤول نفسه قام بتعيين مستشارتين مصريتين أعمارهما ما بين 25 و 26، خريجتي بكالوريوس علم اجتماع... مستشارتين للأمن الوطني الكويتي... الأمن... الوطني... الكويتيييييييييييييييييييييييييييي... و سلملي على الأمن الوطني.

****

ملاحظة...

قد يظن البعض بأنني ضد صالح و أحاول مهاجمته، و هذا غير صحيح بتاتا بالعودة إلى كل ما كتبته تأييدا و دعما له في الكثير من المواقف لإيماني به... و إن كان هناك من سينقل له هذا الموضوع، فأتمنى منه بأن يضيف أن "العتب على قدر المحبة" ... و إن لم أكن محبا لصالح الملا لما عاتبته

تحياتي

هناك 54 تعليقًا:

DiLLi O MiLLi يقول...

حسبي الله ونعععععم الوكيل فيهم
الله يااااخذ هالمسؤل ال ^٪$#$٪*&^@#
جاااان هالقصه صج !!!!!
عييييييييييب ياااااا بلد عيييييب هاللي يصييير !!!!!!

سرحان يقول...

DiLLi

هالحادثة حقيقية 100% و اتمنى لو إن واحد بس بالمجلس يتحرك بهالموضوع!

حسام بن ضرار يقول...

يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين

سرحان يقول...

حسام

شكرا و لك الأجر إن شاء الله... و أتمنى ألا تصيب و نصيب قوما بجهالة

Dalal يقول...

على قولة المثل الكويتي العنز البلدي مايحب الا التيس الغريب ! و هذا فعلا ماصار بديرتنا ..

ابناء الوطن غرباء بديرتهم و الغريب صار اهو صاحب الحق في وطن ليس له !!

هزلت والله !!! وين نوابنا الافاضل الي طقو الصدر و قالو احنا حقالمواطنين ومانركض ورا مصالحنا جدام موعد مقابله فقط لا غير و يخلون المواطن يحووس و يتعشم بحقه ! و يحلم !!

وينك يالملا ماسويت لهالمواطنه الي لجأتلك و قالت هذا النائب هو سندي و صاحب كلمة حق و لابد لكن شغلك طلع خرطي !!

Enter-Q8 يقول...

و الله انا ما ابي النواب اللي اوقفوا ضد الوزير ابي اللي اوقفوا معاه
انهم يسعون بالموضوع
فقط لا غير
كنت ابي انشر الموضوع بس احتاج بيانات اكثر و مستعد اطق بيبان النواب بعد ماعندي مشكله كويتية و بنت ديرتي

لكن شكلها حوبتها قوية اشلعوا كم وكيل مساعد

سرحان يقول...

Enter

إن شالله حوبتها تبين و بقوة

سرحان يقول...

Dalal

هو فعلا صاحب كلمة حق... و انا منصدم من عدم تجاوبه

Kwaiyah13 يقول...

تبينوه مني بالدليل والبرهان واللي يبي مسجات المسئول يشوفها بعينه من رقمه الخاص بالوزاره حياه الله والشهود على المراجعات والأوراق موجودين .. بس اتمنى اشوف تحرك أو سعي لإحقاق حق مسلوب مو عشاني بس! عشان ديرتي اللي صارت بيد المصريات

جبريت(عنيف سابقاً) يقول...

الله يكون بالعون

ما اعتقد انه نائب اسلامي يبي يسويها

بس انا اقول تف على حكومة تعزز ناس بمكان حساس ومو ديرتهم تف على هيج حكومات متعاقبه الواحده تلو الاخرى

سرحان يقول...

Kwaiyah13

انتي صاحبة الموضوع... يا ليت لو تأكدين هالأحداث لو سمحتي

سرحان يقول...

جبريت

و الله متكدر... مو على الحكومة، هذي منتهية خالصة ما منها رجا... اللي بقلبي هو اللي أنا شايله على صالح

حسافتج يا كويت يقول...

بموووت من الحرة على ديرتي والكفاءات


ليش جذي قاعد يصير

سرحان يقول...

حسافتج يا كويت...

لأن بديرتك "أصحاب الليل" هم "أصحاب النهار".. مو عدل يا حكومة؟ :)

و الشاطر يفهم

Kwaiyah13 يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
haifa يقول...

تبهذلنا والله تبهذلنا ...ديرتنا تبهذل فينا جذي والله قهر..ديرتنا تسوي بعيالها جذي وتعز الغريب (المصريااات) علينا .. جد هزلت يوم صارنا نشاور المصريااااات بامن الكويت
اتمنى لو بس من بين هالنواب اللي يقولون انهم يدافعون عن الحق يتحرك ويثبت لنا انه في ديرتنا ناس ما ترضى الظلم ولا ترضى الكويت يصير فيها كل هالبلاوي
ما قول الا الله يستر علينا.. والخافي اعظم

سرحان يقول...

Kwaiyah13

كفيتي و وفيتي

و إن شالله تنحل السالفة

سرحان يقول...

haifa

الله كريم

بركان يقول...

حكومه رديه
نواب اردى
شعب سايلنت
الوافد ملك
= الكويت =

أحمد الحيدر يقول...

إيييه سرحان ..

وسبق وأن عاتبنا صالح الملا وطنش .. توقع ذلك عادي :)

أما الكويتية فالمسألة كما يبدو فيها شخصانية .. ولا يمكن الحكم بسماع طرف واحد فقط .. ولكن نتمنى من الوزير التفاعل والتحقيق بالموضوع حتى لا نشعر ككويتيين أننا غرباء في وطننا !

تحياتي ..

بركان يقول...

المصريه تمشي على الطبله اكيد يبونها
ما يخسر عليها يمشي لها معاش الوزاره ومرتزه جنبه تخدمهوتجيب له ربوعها
سلام مربع للكويت بكبرها على شرف المصاروه
سلالاااااااااااااااااام مربع

خوش مسئولين أمن وأمان للوطن

اتخيل هذا المسئول وقيفته الودره وهو مجمع المصريات حواليه

مصخره

well_serviceman يقول...

لاحول ولا قوة إلا بالله ، حسبنا الله ونعم الوكيل ، إلى متى سيستمر مسلسل "قتل" طموح الشباب الكويتي؟ وإلى متى سيتم تعيين الغريب ذو المؤهلات القليله بدلا من الكويتي ذو المؤهلات العاليه والتي تطابق ، بل تفوق الشروط المطلوبه؟

Enter-Q8 يقول...

الاخت كويتية 13
لي طلب خاص عندج و لك كل الحرية بقبوله او رفضه
لا تتوسعين بالتفاصيل الخاصة حاليا علشان ما يضيع حقج و انا اخوك
طبعا مالي سلطان عليج لك كل الحق بالرفض او القبول
خليك على القضية الاساسية و اهي المبدئ بالتعيين و التخصص البديل لك كان غير كويتي في مؤسسة عسكرية، لأن الدخول بالتفاصيل يخليها تاخذ اكثر تأويل و نكران و الكلام انا ما قلته اهي تقوله ووووو الى اخره من هذي الامور

الـشـعـبي يقول...

ألحين وزير الداخلية يحب صالح و يوم صادفة بإدارة الأنتخابات قاله بالحرف: هلا بولدنا


هههه



شدعوه ما يفزع حق هالمظلومة

الله يهداه بس لا موقف ولا فزعات

فريج سعود يقول...

الظاهر هذا المسؤل شارب من مية النيل لين طالع من خشمه

Kwaiyah13 يقول...

الله كريم
ولا من جديد

بركان يقول...

فعلا حضرت الدونجوان درس فتره بمصر

والله انك خطير يا فريج سعود

سرحان يقول...

بركان

إي والله... صدقت

سرحان يقول...

well_serviceman

المسلسل مستمر إلى مالا نهاية

سرحان يقول...

الشعبي

المشكلة إن الموضوع مو واسطة... مووو واسطة... الموضوع ظلم واقع على مواطنة كويتية من دون وجه حق و المبرر الوحيد إنها ما خضعت حق هالمسؤول التبن..

و الله أنا للحين منصدم من صالح

سرحان يقول...

فريج سعود

دايما صايدهم

غير معرف يقول...

اعتقد في 50 نائب لايكون صالح وزير الداخلية وبيده القرار

سرحان يقول...

غير معرف

لا حبيبي ... المشكلة لما يكون نائب يفزع لك بعدين يكشت فيك

هالحـــــزة يقول...

الحل بتفعيل مواد الدستور , واللوائح والانظمة ووضع المؤسسات العسكرية من داخلية ودفاع وحرس لجهاز مراقبة الاداء الوظيفي , براك اوباما الزنجي الى تضحك عليه مسلسلات قناة الوطن الساقطة والاقطة , احال جهاز الاستخبارات الفدرالي الى التحقيق واهما جهاز يعتبر فوق القانون بنسبة للولايات المتحده الامريكية , شوووف عظمة هالدولة هذي وشوف بطيخ ربعنا ,,

انا خلصت عزمت اهاجر واترك الديرة ,, ترى هذي اغنية لاصيل ابو بكر سالم ...

بركان يقول...

صالح الملا مو وزير بس الاخت إلجأت له وكان طاق الصدر على فشوش بس بالدوانيات يصير جونقر بالوعود الكذابه

باقي ال 49 نائب مو كلهم بدائرتها وعلى استعداد بس مشكله اللي يطق الصدر وبعدين يشوف مصالحه ويخق

Eng_Q8 يقول...

اتصدق ما استغربت السالفه

لان قبل رمضان وضفوا مصريين بادارة الخبرا وكاشتين بالكويتيين

ليش ؟؟ لان الكويتي يطلب كادر وما يقول انشالله عمي باي قضيه

وكاسك يا وطن

alpress يقول...

اقول خلها ترفع قضية على الوزارة وراح تاخذ حقها اذا كانت المستندات اللي عندها صحيحة

f7ee7eely يقول...

أقترح على الأخت الشاكية أن تراجع مكتب رئيس جهاز الأمن الوطني بخصوص موضوعها.......

غير معرف يقول...

قد يكون لها حق لكن المؤسسة مافيها سرية ولا يشترط العمل فيها الجنسية الكويتية فبلاش اللعب على نغمة الوطنية والجنسية و"هــم" كلونا

Kwaiyah13 يقول...

الاخ اللي يقول مافيها سريه .. زورهم او اطلب منهم اي شي وشوف شنو يردون عليك واذا عطوك شي منهم بس بلغنا هذا اذا قدرت تدخل من البوابه وتلتقي مع مسئول بدون موعد وكون الماده امن وطني يعني ممكن تنطرح اي قضيه للنقاش تخص الامن الوطني وقضايا الامن الوطني اغلبها قضايا حساسه مو المصريه اللي لها الحق والكلمه ان تتدخل وتفتي والله يرحم ايام زمان يا غريب كن اديب.. والله يعطيك العافيه

عين بغزي يقول...

حسبي الله ونعم الوكيل ..
ليش ما تراجعين نواب دائرتج ؟؟
ومنو هم و شنو قالوا لج بحالة المراجعه؟؟
أنا ما أستجوبج أنا أتسائل؟؟

Common_Sense يقول...

بالنسبة لتعيين الموظفة مايصير كل من ياه وقيم روحه على كيفه وقال انا كفؤ لهذا المنصب .. في مسؤولين عن هالمجال واذا لم يقبلوا بالتوظيف فلك حق الاعتراض على القرار او الشكوى عليه رسميا. هالحجي الفاضي ماله داعي.

مايصير كل واحد ما يتوظف بمكان يبيه لانه اهو يعتقد انه الافضل لهذه المنصب سوى مناحة ونادى نواب الامه وخلاهم يضغطون عالاوادم لتعيينهم

فيه قانون اللي موعاجبه يسلك هالطريج

غير معرف يقول...

Arabs and Asian employees are favored over locals, Europeans and Americans are favored over all. Those are the worst.

This is the existing situation. Get your job by force - aka through acquaintances and pulling strings

غير معرف يقول...

اوافق اخ common sense

ومع اني مع التكويت لكن ما هكذا تورد الابل.

اكو معايير و اسس و مو كل من قيّم نفسه على كيفه و قال انا اصلح و إلا لأصبحت السالفه فوضه. خلونا بعيدين عن العواطف.

وبعدين انتي كتبتي خلال سياق الكلام ان الشخص قال لج ان هالتعيين كان من مسؤول سابق وماله يد فيه و هو يحترم رغبة زملائه و محترم قراره و انتي ما تيقنتي اصلاً ان اهوه شخصياً اللي معينهم عدا بالادعاء و كلام مرسل و تهكم و استهزاء و طعن ينم عن ردود فعل غير منطقية.

و احب اسألج وينج ما تكلمتي و احتجيتي إلا لما تم عدم قبول طلبج للعمل؟ كل هالتحرشات المزعومه اللي تدعينها و ساكته طول الوقت؟ شنو نفسر هالصمت؟ مو كان لازم يكون لج موقف حازم من البداية؟ ولا الغايه تبرر الوسيله؟ هل افهم انج كنتي راضيه بالامور اللي صارت لج و مستعده تسكتين عشان توظيفج؟

اسمحي لي اوختي اذا بتقولين مظلومه فما اعتقد انج وفقتي في اسلوبج هذا و مظلوميتج ما تبرر هالاسلوب الانفعالي العاطفي في الشكوى.

الله سبحانه و تعالى يقول (لا تزر وازرة وزره اخرى) و ان جان انج صاحبة حق مو هذا اسلوب تعتمدين عليه في الوصول لحقج مهما كانت الذرائع. اقصد انفعال غير محكوم و اتهامات ثقيله ما طلعت في وقتها؟

و احب اذكر اني مع التكويت ولكن للكفاءه اللي تثبت نفسها بالفعل والاسلوب ..لا بالشهاده بس.

تحياتي و تقديري

Kwaiyah13 يقول...

الاخ عين بغزي
انا دائرتي الثالثه واللي اعرف اوصل له مو كلهم ولا كلهم لهم علم بالسالفه من اولها مثل اللي لي عتب عليه واتصالات ومسجات ومايرد وكان لي امل برد عالاقل وحتى اخوه كلمته وقلت له بس عطني خبر يقدر يسوي ي والا لا
يوم الانتخابات نسحب بربعنا عشان صوت له ونتزاعل وياهم بعد على فزعة تصويت ويوم لنا ماكو فزعه اكيد شي يضايق




الاخ Common_Sense
الوظيفه انفرزت حق مصريه فجأه بين يوم وليله عيل وين المقابلات وين الشهادات وين الخبره وين عيال الديره ما يشوفونهم وما قلت انا اللي كفو للوظيفه المسئولين اللي عينو المصريه هم اللي قالوا .. هذا غير روح وتعال اخذ مناهج واعطيهم مناهج واوراق ومستندات للنقل وكله اكتشف بعدين ان هالمصريه ماخذه مكانها وكل يوم رايحه راده تدرس بالمعهد وكل واحد عارف شمسوي بس مخليني اروح وارد جذي عالفاضي !!
النواب هم اللي ابدو استعداد والا بس حق التصويت يعني مطلوب ان نعرف نختار وهم حق الحق اقرب بالوصول للمسئول ما يتعبون نفسهم؟! لو لاقيه من يوصلني ما طلبت ونطرت رد من احد

غير معرف يقول...

بأمكان الأخت المحترمة التقدم بشكوى الى لجنة العرائض والشكاوي بمجلس الأمة .

وفي حال تم قبولها بالداخلية لاحقا فسيتم التضييق عليها من قبل نفس المدير والشلة المحيطة به لتطفيشها .

المشكلة تكمن في أسلوب أختيار الضباط بالداخلية والدفاع حيث يتم الأختيار على أساس قبلي وعرقي ومذهبي لا يأخذ بعين الأعتبار مصلحة الوطن . وهذه النوعية من الأفراد يظل ولاؤها للقبيلة أو العائلة أو المذهب .

غير معرف يقول...

هناك المحكمة الأدارية . والقانون سينصفها .

شـقــران يقول...

أخي العزيز سرحان

مساك الله بالخير

إن كان ماحدث كما روته لنا الأخت الكريمة فهذه مسألة لايمكن السكوت عنها وتمريرها دون محاسبة ، وإن كان أملي في وزير الداخلية مفقود منذ زمن ولكن لايجب السكوت


كما أن التوظيف يجب أن يتم بشفافية عبر الإعلان والمقابلات ، وهذا الأمر كما فهمت من رسالتها لم يتم


نريد من الأخت التحرك قضائيا من خلال رفع قضية على وزارة الداخلية كما نود منها أن تتجه للجنة العرائض والشكاوي في مجلس الأمة

هذا من ناحية الإجراءات الرسمية ، أما من ناحيتي كمدون سنتطرق لقضيتها وماصاحب القضية من ظلم وقع عليها كما فهمنا

فمسألة قبول شخص في وظيفة دون شفافية أمر مرفوض جملة وتفصيل ، وهو ماحدث مع الأخت الكريمة و لذلك نحن معها من ناحية المبدأ إلى أن تتكشف لنا بقية التفاصيل وعندها سيكون قولٌ فصل



للجميع مني أجمل وأرق التحايا

نقوشي يقول...

لا يكون صالح فاتح مكتب توظيف وانا مادري؟!...

مصختوها عاااد!!!

Kwaiyah13 يقول...

اللاخ اللي يقول كنت راضيه!ّ
اعتقد اني ذكرت اني طنشت اتصالات ولما طنشت يقال لي ان متصل بخصوص الوظيفه والاوراق..الخ ولاني مو راضيه ما صرت مكان المصريه ولو كنت راضيه كان صرت وحده من مستارات الوكيل الثنتين المصريات وصعدت على تلها ! كل اللي طلبته تكافؤ الفرص مو حرقها وفرزها للمصريات بدون وجه حق بين يوم وليله يطلع الحجي|!

الاخ نقوشي..
صالح مو فاتح مكتب بس فاتح العشم فيه ولما الحين فيه العشم وراح اعتبره ما كسر فينا ويتحرك على امل يعني.. ولو لمست هالشي اكيد بذكره بالخير لان صاحب توجه اعتز فيه واتنمي له ومصوته له سنقل على فكره بس وسبق وان كلمته بشهر مايو عن السالفه واهو عارف وقالي تطمني انا وياج واكلم لج اي احد تبين..الخ اهو عتب فقط لا غير ولو لقيت تحرك منه فعلي انا اول من يثني عليه فيه واهو اخو وغالي اهو وعايلته الكريمه فلا تعزف على هذا الوتر

الاخ شقران وباقي التعليقات ..
انشالله بيكون هناك تحرك الى يوم الاحد بس نعرف شنو الاجراء والمكان اللي نتوجه له..الخ

وشكرا للجميع على التفاعل والنصايح

Zalabya يقول...

المضحك المبكي.. حسافه عالبلد

أهل شرق يقول...

ياكويت قربتي البعيدين واحنا المودين

غير معرف يقول...

عيل سمعوا سالفتي انا طردني بدبلوماسيه مصري شايب قريح صارله بالكويت متخلل من الستينات ماسك قسم بالجامعه وبطها بويهي "دحنا رفضنا كوايته خريجين امريكا "
و من عرف تخصصي وشهادتي واهوا معفن بالبلد مثل الدناصورات مات من الخوف تعرفون يخافون على مكانهم وشغالين ايبون بربعهم واهلهم واااااااي كلاو الكويت باقوا الكويت منا يا ناس باقوها ..والقسم مافي الا كويتيه وحده والباجي من حي الزمالك.
وهالبنت خل تحمدربها انا شهادتي من بريطانيا وتخصصي متميز وماني قادره الاقي لي مكان بهالديره واسطات وفساد ولوعه جبد انا في قلبي غصه من البلد باللي فيها :(

Fair.chair يقول...

الفوضى والبيروقراطية تملأ البلد

والفساد مستشري ووصل العظم

ونوابنا بين ابتسامات صفراء ومجاملات

الى مقولات سخيفة ليس لها أي ترجمة فعلية

هذا مو دورنا هذا مودور الأمير هذا دوركم تتوسطون حق البنية وتشيلون الظلم عنها