الثلاثاء، 23 ديسمبر، 2008

خل القرعة ترعى - 2

عندما انخرطت في العمل النقابي الطلابي، كان المقياس في المحاججة و النقاش لدينا يعتمد على معيارين أساسيين مهمين لضمان صحة جو النقاش أو التناظر "الراقي"... أولهما هو توفر المعلومات، و ثانيهما توفر الثقة بالنفس... فإذا توفرت المعلومة و انعدمت أو ضعفت الثقة ستكون النتيجة هي الخسارة المحتومة، أما إذا توافرت الثقة بالنفس و انعدمت المعلومة (أو مصداقيتها) فنحن أمام "ببغاء" يردد ما لا يفقه أو يفهم...

أمامكم مثال حي على ببغاء تم تلقينه و ترضيعه و حقنه بجرعات ثقة زائدة إلى جانب معلومات يبلغ وزنها الذري "صفر"... المثال هو عبارة عن شخص، أفتى و استهزأ بموضوع "شمل حقائق كاملة متكاملة" بخصوص مصيبة القائمة المستقلة في جامعة الكويت... إليكم تعليقه "المنشور في موضوع خل القرعة ترعى".. مرفق بردي عليه... و لكم التقييم! و للإضافة... سيتم منع أي تعليقات لتجنب من هم على شاكلة هذا الببغاء... و "ربعه"!

التعليق بالأحمر.. و تعقيبي بالأزرق:

غير معرف يقول...

اسمحلي اخوي العزيز اللي تدعي الاستقلاليه ارد عليك نقطه نقطه ..

الجمعيه العموميه باطله ( هدي اعصابك الظاهر انت من مناصرين الليبرالي عـ**** العـ**** ومتظايق ليش منعناه من دخول الجمعيه ) بحكم اللائحه الداخليه اللي تجزم اني ما قريتها وما شفتها ( تبي اعلمك بالتفصيل شنو فيها من الصفحه الاولى لي الاخيره انا حاظر )

أول مرة أدري إن أكو لوائح تمنع أعضاء من دخول الجمعية العمومية "لأنهم ليبراليين"!! و اللائحة مازلت أجزم أنك ما قريتها ولا حتى تعرف شكلها، لأن اللائحة لا تمنع أي عضو - أدى إلتزاماته الأدبية و المادية- من الدخول للجمعية العمومية... و هل فعلا تم المنع بحكم اللائحة الداخلية؟ أم بحكم قهاوي الرقعي يا بطل؟ :) سنّع بدلياتك!

القائمه اندمرت ( تتمنى انت وامثالك هالشي لكن الحق عمره ما يندمر ويفنى )

راح تشوفها و هي تندمر! لأنكم "شذيتوا عن الحق"... و مادامت القائمة تدار بواسطة "كبارها" - تضحكني هالكلمة- و من قهاوي الرقعي.. وين بتشوفون خير؟

جمعيه عموميه مو معترف فيها (شلون مو معترف فيها وهيئة التنسيق تحاسب و تستقيل وتشكل هيئة تنسيق جديده وتتخذ القرارات كلها في داخل الجمعيه العموميه)

إنت تقص على منو؟ أي قرارات يتم إتخاذها في الجمعية العمومية؟ جمعيتكم ما فيها إلا اقتراحين! قفل باب النقاش بالتقرير الإداري و قفل باب النقاش بالتقرير المالي! .. ماكو أصيد؟

موضوع وجود 3 اعضاء وقياديين سابقين بتوزيع المناصب ( قاعدين بقرقيعان !! المناصب تشكل بالاختيار من قبل الاعضاء وفي جو ديموقراطي نحسد عليه )

موضوع تخرجهم ومعارضتك دخولهم لائحيا ( قال الله تعالى كمثل الحمار يحمل اسفارا .. ما اقصد تشبيهك فيه محشوم لكن حظرتني الايه الكريمه .. اكبر غلط من امثالك اخوي العزيز اللي يقرون الاهداف والمبادئ واللائحه ويفشل في فهم معنى ومضمون ما يقرأه .. اللائحه اخوي العزيز ما تمنع اي كان من دخول الجمعيه العموميه طول ما ان عامه النقابي ما انتهى .. والعام النقابي = كورس اول وثاني وصيفي ..

يعني التخرج في احد الكورسات يتيح للشخص استكمال كافة نشاطاته كعضو عامل في القائمه واضافة على هذا جرى العرف عندنا ان نصوت على دخول الضيوف الجمعيه العموميه واللي من بره الجامعه .. فلو فرضنا ان اللائحه تمنعهم فالعرف عندنا ما يمنعهم )

آاااخ... صدق من قال أصحاب العقول في نعيم... تأخر الجمعية العمومية هو بسبب بحث "كباركم" اللي علموكم "الكذب" عن منسق، و أي واحد يود أن يرشح نفسه "يقمع"... هم أقوللك تقص على منو؟ إرجع للائحتك الداخلية و إقرأ أول شرط من شروط العضوية "أن يكون الطالب مقيدا في جامعة الكويت".. و إذا تبي تتكلم عن الأعراف فهذي مصيبة... لأن الباب التاسع من اللائحة "أحكام عامة"، تقول المادة 8 فيه بالنص: "ما لم يرد في شأنه نص في هذه اللائحة فإنه يرجع فيه إلى: 1- لقرارات القائمة بالتصويت، 2- للأعراف النقابية المتعارف عليها"... و مصيبتك كبيرة إذا ما عرفت شنو معنى كلمة الأعراف النقابية و قاعد تفصلها... عفوا إذا فصلوها كباركم بكيفهم و حفظوكم إياها! الأعراف يا عزيزي إنك ترجع لدستور المؤسسة اللي قائمتك تخوض انتخاباتها، و هو الإتحاد الوطني لطلبة الكويت :) هذا بالنسبة للعضوية و الإنتساب و المناصب... و هذا الموضوع إللي تعتقد إنك ذكي و قاعد تجرني له... الموضوع يا روح بابا "التدخل السافر في توزيع المناصب و تقسيمهم على فلان و فلان". و مو الدخول للجمعيى العمومية.. تبي أثبت لك شي؟ يقولون أمين سر "في التنسيق العام" للقائمة المستقلة غير كويتي!! فهل خلصوا الكويتيين أصحاب الكفاءات؟ و السؤال الأهم... إذا هو ينوب عن المنسق العام "طبقا للائحة الداخلية" اللي ما تشمها... و تم سؤاله في مقابلة صحفية عن موضوع سياسي يخص سياسة الكويت... الا يعد ذلك تدخلا سافرا في سياسة الدولة من "شخص مقيم" ؟ :) انا ادري بتنط و تدافع عنه.. لأسباب أنا و إنت نعرفها :) و إذا ما عرفت روح قهاوي الرقعي :d... على حسب كلامك إنه ما يجوز منع أحد من الدخول للجمعية العمومية! ليش منعتوا الليبرالي؟ حلوه منك.. ضحكتني تالي الليل الله يقطع ابليس

أما بالنسبة لموضوع الآية الكريمة و استخدامك الوقح لها... أستذكر في هذه اللحظة (وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلاماً)

اجبار بعض المناديب على الاستقاله ( وين قاعدين احنا شنو يعني نجبر فلان وعلان .. !! وشلون نجبره يعني نطقه ولا شنو قصدك !! المندوب اختير في جمعيه عموميه في كليته ولا يحق لأحد فصله او سحب مندوبيته الا في جمعيه عموميه استثنائيه بحضور ثلثين الاعضاء ممن اختاروه من قاعدية كليته )

موضوع اقالتهم ( اذكرلي اسامي مناديب تمت اقالتهم وانا اتحداك )

بعد سالفة قهاوي الرقعي... تم الإتفاق بين "قياديو الشيشة" و المنسقين بعدم التعرض للمناديب.. ما تدري عن التهديد بالفصل من القائمة للمناديب إللي يعارضونهم؟ إنت وين عايش؟ و ليش تتفلسف بشي إنت ما تعرفه؟

انحصار تفكير القيادات في ارقام كلياتهم دون النظر للاتحاد ( كلامك في شي من الصحه والدليل الفرق بين ارقام صناديق الكليات في الجمعيات مقارنه مع الاتحاد لكن ما يجوز نعمم على الكل )

لا على الكل حبيب قلبي :) أثبت لي العكس...

الفرح اللامسبوق للمستقله ( أأيدك كلامك صحيح )

على طيحة النسبة؟ الله يشفي!

انعدام وجود سياسه واضحه للقائمه ( سياسة القائمه كانت وما زالت واضحه للجميع اما اذا قصدك كخطة عمل هالاشياء تقدر تناقشها مع الهيئة التنسيقيه السابقه والحاليه وراح يفيدونك ان شاء الله )

و الله يحليلكم علموكم لعبة التلاعب بالألفاظ؟ صارت قديمة... و إنتوا لا سياسة، ولا خطة، و لا بطيخ! منو يفيدني؟ القرعة ترعى يا كابتن!!! تقص على منو؟

كاريزما القيادات وتعظيمها ( من حقنا نعظمهم ويكون لهم كاريزما كافي انهم مستقلين )

مستقليّن... آخ لو تعرفون معنى الكلمة! المستقل يا قلبي ما يتدخل و يدق و يهدد و يتوعد... شكله الوضع جدا مأخوذ عليه عنكم... و الأفا يأمّر عييييش!

سقوط صندوق الاجتماعيه والاداب ( عوضناه بصندوق زلم التربيه : ) وثانيا هاذي الانتخابات يوم لك ويوم عليك ولو دامت لغيرك ما اتصلت اليك )

تعال فجج بصندوق طالبات التربية.. و رجع زلم الإجتماعية و طالبات الآداب... إنت من صجك؟ تخدير تخدير تخدير... و تبطون على ويوهكم بالأخير.. اقصد على "وجيهكم"


التبادل مع الاسلاميه في الاجتماعيه ( الاجازه والدفتر ولا عليك امر قعد تخورها )

ما عليك شرهة... نوعك تندق سلف و تنهد.. ما تدري مسكين... و شي طبيعي "كباركم" ماراح يقولون.. لأنه سواد ويه.. أو "وجه" !

قائمه قبليه متأسلمه ( كل يرى الناس بعين طبعه واعتقد بديت اعرف توجهك الصحيح .. يقول مستقل :) اهم شي انك مستقل ههههه)

نعم قبلية متأسلمة... تقسيم البوستر على أساس قبلي، و حتى الطفل بو سنتين - ما أقصدك- يدري عن هالموضوع، و التوجه العام للقائمة تم تحويله بقدرة قادر إلى متأسلم، و هالشي ولّد عندكم تناقضات طائفية داخل القائمة :) صح النوم

موضوع هايف ( رجعتله في المنتدى وشفت ان كل اللي مدافعين عنه اخونجيه او سلف من الائتلافيه والمستقبل الطلابي اما المستقلون احزنهم تصرفه وعدم احترام هايف لدولتنا الحبيبه )

شوف مشاركات "الحل" و "دم العلوم بقلب الحقوق"... لا تقوللي بعد هذول أخوان أو سلف عشان ما تقزر

اسباب تأخر الجمعيه العموميه ( لمن تكون مستقل بقوللك عن الاسباب الصحيحه اما الاسباب اللي قلتها انت انا ما الومك من حر ما فيك مو منك قعد تفسر على كيفك وتفتي )

يعني اللي فوق كان كذب و غير صحيح؟... أكيد إنت قاعد بالقهوة :)

اخوي العزيز واضح ان في قلبك كم كبير من الحقد والغل على قائمة الاحرار ..

لك حل من اثنين .. الاول انك تنتحر والثاني انك تنتحر ..

وسلامتك

أي أحرار أي بطيخ... صرتوا أسوأ من الإتحاد السوفييتي قبل لا ينهار! و الإنتحار هو النتيجة الحتمية لقائمتكم.. دام هالأشكال فيها، و مشكلتكم صرتوا خوافين... و شتان ما بين الحر بالقول و الحر بالفعل... الحر ما يخاف

****************

الأخوة و الأخوات زوار المدونة... أدري إن الموضوع لا يرقى لمستواكم الكريم، لكن كان لا بد لي من الرد على هالأشكال بس عشان شي واحد... عشان أبين درجة الضعف و الوهن إللى وصل إليها "عمود سابق" من أعمدة العمل الطلابي الوطني في الجامعة... و صار الآن أساس هدم العمل الطلابي الوطني.

و اتعهد لكم... بأن أي مواضيع خاصة بالقوائم الطلابية ستكون آخر إهتماماتي التدوينية، شا كر لكم متابعتكم

تحياتي/ سرحان