الأحد، 21 ديسمبر 2008

خل القرعة ترعى... :)

إكمالا لبوست الأمس بعنوان "سؤال لطلبة جامعة الكويت"... بخصوص من هو المنسق العام للقائمة المستقلة في جامعة الكويت، جاءني هذا التعليق...


" غير معرف يقول...

اليوم الجمعية العمومية وبدال لا تكتب بالمواقع من الافضل انك تسال ناس قاعدية او على الاقل تشارك بالجمعية هذا اذا كنت مهتم بالقائمة المستقلة او اذا كنت من مؤيديها اساسا!!"

أنا اقول لك... إللي ما يعرف الصقر يشويه :) ... و عندي كم من المعلومات بخصوص تنسيق "قائمتي قبل لا تصير قائمتك" المستقلة، الجمعية يا عزيزي الفاضل "باطلة باطلة باطلة" بحكم اللائحة الداخلية للقائمة التي أجزم أنك انت و زملاؤك لم تعرفوا لون أوراقها.

أقولها و كلي أسى، قائمتك إندمرت يا عزيزي... لا لائحة معترف فيها، و لا جمعية عمومية معترف فيها، و لا حتى ديمقراطية! تدري شلون؟

- تدخل 3 أعضاء و قياديين سابقين "متخرجين" بتوزيع المناصب و خاصة منصب المنسق العام.. و عذرهم "بأن عامهم النقابي لم ينقض و لم يتنه"... و اللائحة الداخلية للقائمة المستقلة تقول بأن "يفقد الطالب عضويته لأحد الأسباب التالية... و منها التخرج من جامعة الكويت"... ما ألومك.. ما قريتها!

- "إجبار" مناديب بعض الكليات على الإستقالة.. بل و حتى إقالتهم!! ليتم تصعيد "ناس تبع المجموعة المبجلّة"

- إنحصار تفكير قيادات القائمة في أرقام الكليات ! فقط دون النظر للإتحاد!

- الفرح اللا مسبوق للمستقلة بكسر حاجز 2900.. مع العلم بأن الموضوع موضوع نسب تصويت.. و ليس أرقام التصويت يا حلو... فنسبة المستقلة انخفضت 3% عن العام السابق!

- إنعدام وجود سياسة واضحة للقائمة... و شذوذ عن المواقف السابقة للقائمة!

- كاريزما القيادات و تعظيمها! المثير للضحك بأن الأصوات و نسبها بانخفاض في الكليات... سقوط "صندوق الزلم" يا زلم في العلوم الإجتماعية... سقوط صندوق الطالبات في الآداب! و أتحداك إنك تدري عن إتفاق تبادل الأصوات مع القائمة الإسلامية في العلوم الإجتماعية... و اللي لله الحمد ما تم بسبب رفض بعض القواعد المخلصين :)

- تحوّل القائمة من قيادة لا تعرف التنازلات في ما قبل و حتى عام 2000... إلى قائمة قبلية متأسلمة :) إرجع لمنتديات "مستقل" و ابحث في موضوع "هايف و عدم وقوفه لتحية العلم" و اقرأ ردود "القيادات المبجلة" و دفاعها عنه... و لا تنسى النزعة الطائفية المزروعة في نفوس الأعضاء... إبحث عن موضوع التأبين :) و صحيح... تهديد "زلومة المجموعة" لبعض المناديب "المعارضين لهم "في الرأي" و تهديدهم بـ ..... إذا حاولوا دخول الجمعية العمومية!

- ما سبب تأخر الجمعية العمومية؟ ماكو منسق؟ أكيد ماكو! لانعدام الأسلوب الديمقراطي "رحمة الله عليه" في إختيار المنسق و انحصار الموضوع بيد "الشباب.. أو كبار القائمة... أو مجموعة القيادات المبجلة"!! عرفت ليش؟

أمامكم حليّن لا ثالث لهما... الأول هو بنفضة تعيد الأمور إلى سابق عاهدها و للمستقلة قوتها و هيبتها... و الثاني هو تبقى الأمور على ما هي عليه... و تخلّون القرعة ترعي! تبون الإتحاد؟ الخيارات أمامكم :)

* ملاحظة: أنا بانتظار تعليقات التهديدات و الشتائم :) و اللي عنده شي بيقوله... خل يقول... و بعدين يشرب من البحر .


تحياتي

هناك 9 تعليقات:

nEo يقول...

ليش القبيلة اذا دشت في اي شي تخربه ؟

q8ia sweet يقول...

شهالمصخره ما نفتك من هالأشكال بالمجلس يطلعون بالجامعة وبماأنك يبت طاري الأتحاد لاوالله على هالحال لو بعد 100 سنة المستقلة ما راح تشمه صج مقيولة حكم الزير على الزرازير او انا أشهد أنك صقر يا سرحانوو :)

ma6goog يقول...

شسالفة ؟

أحمد الحيدر يقول...

أوووه شفيك عليهم سرحان .. ترى كلها قائمة طلابية مو الأمم المتحدة ;p

أتغشمر وياك لا تزعل .. ما عندي هالتفاصيل بصراحة بس لو فعلا صار هالشي فهو يمثل مشكلة قديمة في قلة الوعي النقابي ..وهذا الجهل ينمو ويكبر ويترسخ بكل أسف بعد التخرج من الجامعة ..

شكرا على البوست ..

المشوط يقول...

مشكله هالقائمه ادخال القبائل

وهذا اللي دمرهم

Miemie يقول...

الواحد كثر ما تكلم نشف ريجه، بس تدخل المصالح الشخصية على اي شي تخربه.. وانا اتفق مع الاخ احمد انها مشكلة قديمة وكبرت وللاسف محد سيطر عليها لما بدت...
والله يرحم ايام راحت بكل معنى الكلمة!

غير معرف يقول...

اسمحلي اخوي العزيز اللي تدعي الاستقلاليه ارد عليك نقطه نقطه ..

الجمعيه العموميه باطله ( هدي اعصابك الظاهر انت من مناصرين الليبرالي عثمان العثمان ومتظايق ليش منعناه من دخول الجمعيه )

بحكم اللائحه الداخليه اللي تجزم اني ما قريتها وما شفتها ( تبي اعلمك بالتفصيل شنو فيها من الصفحه الاولى لي الاخيره انا حاظر )

القائمه اندمرت ( تتمنى انت وامثالك هالشي لكن الحق عمره ما يندمر ويفنى )

جمعيه عموميه مو معترف فيها (شلون مو معترف فيها وهيئة التنسيق تحاسب و تستقيل وتشكل هيئة تنسيق جديده وتتخذ القرارات كلها في داخل الجمعيه العموميه)


موضوع وجود 3 اعضاء وقياديين سابقين بتوزيع المناصب ( قاعدين بقرقيعان !! المناصب تشكل بالاختيار من قبل الاعضاء وفي جو ديموقراطي نحسد عليه )

موضوع تخرجهم ومعارضتك دخولهم لائحيا ( قال الله تعالى كمثل الحمار يحمل اسفارا .. ما اقصد تشبيهك فيه محشوم لكن حظرتني الايه الكريمه .. اكبر غلط من امثالك اخوي العزيز اللي يقرون الاهداف والمبادئ واللائحه ويفشل في فهم معنى ومضمون ما يقرأه .. اللائحه اخوي العزيز ما تمنع اي كان من دخول الجمعيه العموميه طول ما ان عامه النقابي ما انتهى .. والعام النقابي = كورس اول وثاني وصيفي ..

يعني التخرج في احد الكورسات يتيح للشخص استكمال كافة نشاطاته كعضو عامل في القائمه واضافة على هذا جرى العرف عندنا ان نصوت على دخول الضيوف الجمعيه العموميه واللي من بره الجامعه .. فلو فرضنا ان اللائحه تمنعهم فالعرف عندنا ما يمنعهم )

اجبار بعض المناديب على الاستقاله ( وين قاعدين احنا شنو يعني نجبر فلان وعلان .. !! وشلون نجبره يعني نطقه ولا شنو قصدك !! المندوب اختير في جمعيه عموميه في كليته ولا يحق لأحد فصله او سحب مندوبيته الا في جمعيه عموميه استثنائيه بحضور ثلثين الاعضاء ممن اختاروه من قاعدية كليته )

موضوع اقالتهم ( اذكرلي اسامي مناديب تمت اقالتهم وانا اتحداك )

انحصار تفكير القيادات في ارقام كلياتهم دون النظر للاتحاد ( كلامك في شي من الصحه والدليل الفرق بين ارقام صناديق الكليات في الجمعيات مقارنه مع الاتحاد لكن ما يجوز نعمم على الكل )

الفرح اللامسبوق للمستقله ( أأيدك كلامك صحيح )

انعدام وجود سياسه واضحه للقائمه ( سياسة القائمه كانت وما زالت واضحه للجميع اما اذا قصدك كخطة عمل هالاشياء تقدر تناقشها مع الهيئة التنسيقيه السابقه والحاليه وراح يفيدونك ان شاء الله )

كاريزما القيادات وتعظيمها ( من حقنا نعظمهم ويكون لهم كاريزما كافي انهم مستقلين )

سقوط صندوق الاجتماعيه والاداب ( عوضناه بصندوق زلم التربيه : ) وثانيا هاذي الانتخابات يوم لك ويوم عليك ولو دامت لغيرك ما اتصلت اليك )

التبادل مع الاسلاميه في الاجتماعيه ( الاجازه والدفتر ولا عليك امر قعد تخورها )

قائمه قبليه متأسلمه ( كل يرى الناس بعين طبعه واعتقد بديت اعرف توجهك الصحيح .. يقول مستقل :) اهم شي انك مستقل ههههه)

موضوع هايف ( رجعتله في المنتدى وشفت ان كل اللي مدافعين عنه اخونجيه او سلف من الائتلافيه والمستقبل الطلابي اما المستقلون احزنهم تصرفه وعدم احترام هايف لدولتنا الحبيبه )

اسباب تأخر الجمعيه العموميه ( لمن تكون مستقل بقوللك عن الاسباب الصحيحه اما الاسباب اللي قلتها انت انا ما الومك من حر ما فيك مو منك قعد تفسر على كيفك وتفتي )

اخوي العزيز واضح ان في قلبك كم كبير من الحقد والغل على قائمة الاحرار ..

لك حل من اثنين .. الاول انك تنتحر والثاني انك تنتحر ..

وسلامتك

منطلقة بطموحي يقول...

الله يهدي الجميع
وقواك الله

ابو لطيف يقول...

لست متابعا للحركة الطلابية وما يجري فيها

ولكن احد الردود ذكرني بالدراسة ايام الجامعة منذ سنين خلت

كان لدينا دكتور في احد المقرارات عند تصحيح الاختبار يحاسبنا على الاخطاء الاملائية
والمقرر علمي لا علاقة له باللغة العربية

فكان بعض الطلبة يعترضون على ذلك

فكان رد الدكتور عليهم : هسه انتو وصلتوا للجامعة وما تعرفون تكتبون عربي ...يا ترجعون للابتدائي يا تكتبون عربي مثل الاوادم

لم يكن خطئا مطبعيا لانه تكرر اكثر من مرة وفي اكثر من كلمة

ولو كان الخطا في الكلمات التي يندر استخدامها لالتمسنا العذر في ذلك
ولكن ان تكون في كلمات متداولة وشائعة الاستخدام فتلك هي المصيبة

اعرف ان هذا لاعلاقة له بموضوع النقاش
ولكن بالنسبة لي يثير الشجون على ما وصلنا اليه من حال متردي

اعتذر عن هذا التعليق المتاخر ...وخارج السياق العام للموضوع

والله المستعان