الثلاثاء، 30 ديسمبر، 2008

أول الغيث.. لسب بالخيازرين!


السؤال... هل ستتمكن الداخلية من السيطرة على هؤلاء "الآمرين بالمعروف"؟

الاثنين، 29 ديسمبر، 2008

تهقون راح يصير عندنا جذي؟


الشيخ العنزي: الغناء يزعج السكان * المالكة: إنها رسائل كيدية
"الأمر بالمعروف" تغلق الحديقة النسائية الوحيدة بينبع

ينبع: مخلد الحافظي، مريم الجهني
أغلقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة ينبع مساء أول من أمس الحديقة النسائية الوحيدة في المحافظة، وأوصدت الحديقة أبوابها أمس في وجوه الأمهات والفتيات والأطفال الذين دأبوا على قضاء نهاري الخميس والجمعة.وقالت لـ"الوطن" مالكة الحديقة شيمة العنزي إن أفرادا من الشرطة وثلاث سجانات باشروا إخلاءها من زوارها وإغلاقها دون سبب.لكن نائب رئيس الهيئة بمحافظة ينبع سليمان الحمدي قال لـ"الوطن" إن الإغلاق "جاء بناء على توجيه المحافظ، بعد أن رفعت له الهيئة بوجود مخالفات وملاحظات، تتمثل في ارتفاع صوت الغناء والدفوف ومن ثم إزعاج السكان".وهنا عادت مالكة الحديقة التي افتتحها رئيس المجلس البلدي في السادس من سبتمبر الماضي لتفيد بأن سبب الإغلاق هو "رسائل جوال كيدية أرسلت للهيئة تفيد بوجود مخالفات غير شرعية، وهذا غير صحيح بالمرة.

أغلقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة ينبع مساء أول من أمس الحديقة النسائية الوحيدة المخصصة للنساء بالمحافظة إثر وجود مخالفات عليها تتمثل في ارتفاع صوت الدفوف وإزعاج سكان الحي بحسب تصريح نائب رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة ينبع سليمان الحمدي الذي أكد أن إغلاق الحديقة جاء بناء على توجيه المحافظ بعد أن رفعت له الهيئة عن وجود مخالفات وملاحظات تتمثل بارتفاع صوت الأغاني والتسبب بإزعاج السكان.وقالت مالكة حديقة الزهور شيمة العنزي إن أفراداً من الشرطة وثلاث سجانات باشروا الحديقة أول من أمس وتم إخلاؤها من زوارها من السيدات والأطفال وتم إغلاقها دون سبب.وأضافت العنزي أنها بصدد رفع شكوى لإمارة منطقة المدينة المنورة وكذلك للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لمعرفة الدوافع والأسباب الحقيقية وراء هذا الإغلاق الذي وصفته بأنه قطع لأرزاق 60موظفة يعملن داخل الحديقة في محال تجارية وموظفات أخريات دفعت بهن ظروفهن واحتياجاتهن الخاصة للعمل بالحديقة .وقالت العنزي لـ "الوطن" إن الحديقة النسائية الخاصة هذه تعتبر الأولى من نوعها بالمحافظة ومتنفسا لأهاليها وزوارها ، مشيرة إلى أنها تمثل قرية صغيرة للنساء بالمحافظة وتتوفر بها جميع متطلبات واحتياجات المرأة السعودية نظرا لطبيعة الحديقة وتمسكها بالعادات والتقاليد.وأكدت أن تكلفة الحديقة بلغت حتى وقت إغلاقها أكثر من مليوني ريال وأنه لم يردها أي خطاب رسمي أو إنذار من قبل أي دائرة حكومية لإغلاق الحديقة .
وأرجعت سبب إغلاق الحديقة إلى الطريقة الكيدية من قبل أفراد يبعثون برسائل نصية عن طريق الجوال ومواقع الإنترنت لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمحافظة يشيرون خلالها إلى وجود مخالفات شرعية بالحديقة مؤكدة أن ذلك غير صحيح حيث إنها وجدت بداخل الحديقة مكتبة دينية تعقد بها عدد من المحاضرات الدينية خلال أيام الأسبوع.وأضافت العنزي أن أربعة حراس أمن لم يستمروا في العمل لديها رغم أنها تدفع لهم راتبا شهريا قدره 1500ريال وذلك بحسب قولها بسبب تهديدات تأتيهم من رجال الهيئة وأفراد مدنيين يحذرونهم من العمل لديها بدواعي أنها لا تسلمهم رواتبهم .وبينت أنها ملتزمة بقرار الهيئة حتى لحظة كتابة الخبر ولم تستقبل أي زائرة تنفيذاً لتوجيهات المحافظ.
وقالت أم عماد وهي مستأجرة محل بوفيه داخل الحديقة (مطلقة ولديها ثلاثة أبناء) إن إغلاق الحديقة سبب لها صدمة وسوف يهدد مصدر رزق أبنائها الثلاثة .كما ذكرت (ا.م) مستأجرة كشك بالحديقة أن إغلاق الحديقة قطع رزقها هي وعائلتها وأنها تعاني من مرض الصرع وأن المبلغ الذي كانت تحصل عليه نظير عملها تصرفه في شراء الأدوية.وكانت " الوطن" نشرت في عددها الصادر بتاريخ 6سبتمبر 2008 افتتاح رئيس المجلس البلدي بمحافظة ينبع محمد سالم البلوي أول حديقة نسائية خاصة في المحافظة تملكها سيدة أعمال سعودية وذلك بحضور مدير الضمان الاجتماعي عطا الله النزاوي والمدير العام لبرنامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع بينبع إبراهيم العلوني وتحتوي الحديقة على أسواق تجارية وناد صحي ورياضي نسائي ، وكان برنامج عبداللطيف جميل قام بدعم 44فتاة مالياً وتكفلت صاحبة المشروع بإيجاد فرص وظيفية لهن .

السبت، 27 ديسمبر، 2008

غزّة



تسقط أول قذيفة... عشرات القتلى... دماء متناثرة


تنطلق التصريحات.. و المسيرات


تنديد و وعيد من حماس برد الصاع صاعين


و فتح تلقي باللوم على حماس



و حماس تتهم مصر بالمؤامرة


فلسطيني يلقي باللوم على فلسطيني...


و الآخر يلقيه على المصري!


....


مظاهرات في الأردن...


محلل عربي


يتكلم عن القوة النفطية... و يدخل دعوم على دول الخليج و يبتدي فيهم


فأي بلد نفطي هو جزء من المؤامرة!!


و النفطيون يطبّعون مع اسرائيل و أميركا!!


مازال عدد الشهداء يتزايد...


و المحلل محكوم... بالدولار!
....


قناة عربية ترصد خبرا عن 80 شهيد...


و أخرى ترصد 120...


و الثالثة ترصد 150 شهيد و أكثر من 200 جريح...


المبدأ نفسه... شهداء و جرحى...


و لعبة الأرقام... تحكمها المحطّة !


....


سيناريو كل مذبحة... "تختب" الدول العربية...


و تتوعد...

و تهدد...


و تصعد...

و النتيجة... بيان و تسجيل موقف...
....


تبا لكم جميعكم !


فمازال الدم يسيل...





للتذكير...
(غيرت الصورة.. اللي قبلها كنت مستخدم لنك و مو راضية تطلع... هالمرّة سوّيت upload)


*****


تحديث


ليس تأييداً لفتح أو لحماس أو لغيرهما... ليس تأييداً لرأي أحد... إنما تأييدا لكوننا كويتيين أو عرب أو مسلمين... تأييداً لكوننا بشراً نطالب بحق الأمن و الأمان للشعوب، و إن كان منها من تنكّر لنا في أشد أزماتنا فنحن نمد أيدينا تأييدا للإنسانية و استمراراً على نهج جبلنا عليه منذ الأزل.

أعلن تأييدك لحق الشعوب في العيش الآمن، و كن "مدوناً ضد الصهيونية"






ملاحظة:

للي مو راضين يستوعبون... الموضوع لاهو تأييد لحماس... ولا هو تأييد لفتح... و لاهو تأييد لأي فصيلة فلسطينية

الموضوع "إنساني بحت"

إنساني.. مشتق من "الإنسانية"


تحياتي

الجمعة، 26 ديسمبر، 2008

الأمر بالمعروف.. صارت.. مبروك!!



تبدأ عملها في الصليبيخات.. وبعدها تعمم في مناطق الكويت
مبارك البذالي: دشّنا جماعة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

.
الوطن - الجمعة 26/12/2008
كتب أحمد زكريا: مع بدء الاحتفالات بأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية، اعلن الناشط الاسلامي مبارك البذالي تدشين «جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فأنا شرعت في تنفيذ هذه الفكرة بناء على طلب عدد من الشباب الملتزم الذي أثارت حفيظته بعض التصرفات غير الأخلاقية».واوضح البذالي في تصريح خاص لـ «الوطن» أن نشاط «الجماعة سيبدأ في منطقة الصليبيخات ومن ثم يعمم على كل مناطق الكويت»، مشددا على انه «لن يتم استخدام العنف وانما ستكتفي الجماعة بالنصيحة والتذكرة».وأفاد البذالي بأنه لاحظ في الفترة الأخيرة «بعض التصرفات اللا أخلاقية من الخدم في منطقة الصليبيخات اذ وصل الأمر الى حد استقبال هؤلاء الخادمات المتبرجات للرجال في مقر سكنهم».وحذر من «اقامة حفلات مختلطة او احتساء الخمور في ليلة رأس السنة فمن يرغب في مثل تلك الممارسات فليخرج خارج الكويت».واوضح البذالي أن «عمل جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لا يتعارض مع عمل وزارة الداخلية وانما هو مكمل لها في المحافظة على القيم والأخلاق».


*****


توقعات و ملاحظات:



  1. أتوقع بأن يتم تقديم إقتراح من "بعض" أعضاء مجلس الأمة بمنح هذه اللجنة "صفة مشروعة".


  2. توقع بتكوين ميليشات "خيزرانية" من أصحاب اللحى الطويلة و الدشاديش القصيرة.


  3. مصدقين إنه بس نصيحة و تذكرة؟ العنف سيكون السمة الأساسية لهذه اللجنة.


  4. اللجنة تم تأسيسها عشان بعض الممارسات من الخدم؟ أبي أعرف وين شفتوهم؟ لا و متبرجات بعد!


  5. تعميم على كافة مناطق الكويت... مممم... بصفتك شنو و إنت عليك قضايا أمن دولة لي قُبَلْ تأسس هاللجنة! حتى لو ما عليك قضايا أمن دولة! على أي أساس!

.


.


حاشني حارج و ارتفع ضغطي... الله يغربلك إنت و الجريدة اللي ناشره تصريحك!

الأربعاء، 24 ديسمبر، 2008

بعيدة على شنباتكم!


لا.. و لم.. و لن نأبه لأي حملة تحريضية ضد المدونات... سواء كانت من صحيفة... من وزير... أو من نائب، فقد وقفت المدونات صفا واحدا منذ سنوات قليلة ضد الفساد و "كسّرت" ضلوعه... و لن تتوانى في الوقوف مرات و مرات... قلناها من قبل، و ليسمح لي الأخوة و الأخوات المدونين و المدونات بتكرارها.. "تبا لكم... راقبونا"، فلا شيء يثنينا عن إيصال كلمة الحق إلى النور و إن أحاطوها بالظلمات السبع!

ز
.

رسالة أخيرة... أهدافكم، بعيدة عليكم... و على شنباتكم

الثلاثاء، 23 ديسمبر، 2008

خل القرعة ترعى - 2

عندما انخرطت في العمل النقابي الطلابي، كان المقياس في المحاججة و النقاش لدينا يعتمد على معيارين أساسيين مهمين لضمان صحة جو النقاش أو التناظر "الراقي"... أولهما هو توفر المعلومات، و ثانيهما توفر الثقة بالنفس... فإذا توفرت المعلومة و انعدمت أو ضعفت الثقة ستكون النتيجة هي الخسارة المحتومة، أما إذا توافرت الثقة بالنفس و انعدمت المعلومة (أو مصداقيتها) فنحن أمام "ببغاء" يردد ما لا يفقه أو يفهم...

أمامكم مثال حي على ببغاء تم تلقينه و ترضيعه و حقنه بجرعات ثقة زائدة إلى جانب معلومات يبلغ وزنها الذري "صفر"... المثال هو عبارة عن شخص، أفتى و استهزأ بموضوع "شمل حقائق كاملة متكاملة" بخصوص مصيبة القائمة المستقلة في جامعة الكويت... إليكم تعليقه "المنشور في موضوع خل القرعة ترعى".. مرفق بردي عليه... و لكم التقييم! و للإضافة... سيتم منع أي تعليقات لتجنب من هم على شاكلة هذا الببغاء... و "ربعه"!

التعليق بالأحمر.. و تعقيبي بالأزرق:

غير معرف يقول...

اسمحلي اخوي العزيز اللي تدعي الاستقلاليه ارد عليك نقطه نقطه ..

الجمعيه العموميه باطله ( هدي اعصابك الظاهر انت من مناصرين الليبرالي عـ**** العـ**** ومتظايق ليش منعناه من دخول الجمعيه ) بحكم اللائحه الداخليه اللي تجزم اني ما قريتها وما شفتها ( تبي اعلمك بالتفصيل شنو فيها من الصفحه الاولى لي الاخيره انا حاظر )

أول مرة أدري إن أكو لوائح تمنع أعضاء من دخول الجمعية العمومية "لأنهم ليبراليين"!! و اللائحة مازلت أجزم أنك ما قريتها ولا حتى تعرف شكلها، لأن اللائحة لا تمنع أي عضو - أدى إلتزاماته الأدبية و المادية- من الدخول للجمعية العمومية... و هل فعلا تم المنع بحكم اللائحة الداخلية؟ أم بحكم قهاوي الرقعي يا بطل؟ :) سنّع بدلياتك!

القائمه اندمرت ( تتمنى انت وامثالك هالشي لكن الحق عمره ما يندمر ويفنى )

راح تشوفها و هي تندمر! لأنكم "شذيتوا عن الحق"... و مادامت القائمة تدار بواسطة "كبارها" - تضحكني هالكلمة- و من قهاوي الرقعي.. وين بتشوفون خير؟

جمعيه عموميه مو معترف فيها (شلون مو معترف فيها وهيئة التنسيق تحاسب و تستقيل وتشكل هيئة تنسيق جديده وتتخذ القرارات كلها في داخل الجمعيه العموميه)

إنت تقص على منو؟ أي قرارات يتم إتخاذها في الجمعية العمومية؟ جمعيتكم ما فيها إلا اقتراحين! قفل باب النقاش بالتقرير الإداري و قفل باب النقاش بالتقرير المالي! .. ماكو أصيد؟

موضوع وجود 3 اعضاء وقياديين سابقين بتوزيع المناصب ( قاعدين بقرقيعان !! المناصب تشكل بالاختيار من قبل الاعضاء وفي جو ديموقراطي نحسد عليه )

موضوع تخرجهم ومعارضتك دخولهم لائحيا ( قال الله تعالى كمثل الحمار يحمل اسفارا .. ما اقصد تشبيهك فيه محشوم لكن حظرتني الايه الكريمه .. اكبر غلط من امثالك اخوي العزيز اللي يقرون الاهداف والمبادئ واللائحه ويفشل في فهم معنى ومضمون ما يقرأه .. اللائحه اخوي العزيز ما تمنع اي كان من دخول الجمعيه العموميه طول ما ان عامه النقابي ما انتهى .. والعام النقابي = كورس اول وثاني وصيفي ..

يعني التخرج في احد الكورسات يتيح للشخص استكمال كافة نشاطاته كعضو عامل في القائمه واضافة على هذا جرى العرف عندنا ان نصوت على دخول الضيوف الجمعيه العموميه واللي من بره الجامعه .. فلو فرضنا ان اللائحه تمنعهم فالعرف عندنا ما يمنعهم )

آاااخ... صدق من قال أصحاب العقول في نعيم... تأخر الجمعية العمومية هو بسبب بحث "كباركم" اللي علموكم "الكذب" عن منسق، و أي واحد يود أن يرشح نفسه "يقمع"... هم أقوللك تقص على منو؟ إرجع للائحتك الداخلية و إقرأ أول شرط من شروط العضوية "أن يكون الطالب مقيدا في جامعة الكويت".. و إذا تبي تتكلم عن الأعراف فهذي مصيبة... لأن الباب التاسع من اللائحة "أحكام عامة"، تقول المادة 8 فيه بالنص: "ما لم يرد في شأنه نص في هذه اللائحة فإنه يرجع فيه إلى: 1- لقرارات القائمة بالتصويت، 2- للأعراف النقابية المتعارف عليها"... و مصيبتك كبيرة إذا ما عرفت شنو معنى كلمة الأعراف النقابية و قاعد تفصلها... عفوا إذا فصلوها كباركم بكيفهم و حفظوكم إياها! الأعراف يا عزيزي إنك ترجع لدستور المؤسسة اللي قائمتك تخوض انتخاباتها، و هو الإتحاد الوطني لطلبة الكويت :) هذا بالنسبة للعضوية و الإنتساب و المناصب... و هذا الموضوع إللي تعتقد إنك ذكي و قاعد تجرني له... الموضوع يا روح بابا "التدخل السافر في توزيع المناصب و تقسيمهم على فلان و فلان". و مو الدخول للجمعيى العمومية.. تبي أثبت لك شي؟ يقولون أمين سر "في التنسيق العام" للقائمة المستقلة غير كويتي!! فهل خلصوا الكويتيين أصحاب الكفاءات؟ و السؤال الأهم... إذا هو ينوب عن المنسق العام "طبقا للائحة الداخلية" اللي ما تشمها... و تم سؤاله في مقابلة صحفية عن موضوع سياسي يخص سياسة الكويت... الا يعد ذلك تدخلا سافرا في سياسة الدولة من "شخص مقيم" ؟ :) انا ادري بتنط و تدافع عنه.. لأسباب أنا و إنت نعرفها :) و إذا ما عرفت روح قهاوي الرقعي :d... على حسب كلامك إنه ما يجوز منع أحد من الدخول للجمعية العمومية! ليش منعتوا الليبرالي؟ حلوه منك.. ضحكتني تالي الليل الله يقطع ابليس

أما بالنسبة لموضوع الآية الكريمة و استخدامك الوقح لها... أستذكر في هذه اللحظة (وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلاماً)

اجبار بعض المناديب على الاستقاله ( وين قاعدين احنا شنو يعني نجبر فلان وعلان .. !! وشلون نجبره يعني نطقه ولا شنو قصدك !! المندوب اختير في جمعيه عموميه في كليته ولا يحق لأحد فصله او سحب مندوبيته الا في جمعيه عموميه استثنائيه بحضور ثلثين الاعضاء ممن اختاروه من قاعدية كليته )

موضوع اقالتهم ( اذكرلي اسامي مناديب تمت اقالتهم وانا اتحداك )

بعد سالفة قهاوي الرقعي... تم الإتفاق بين "قياديو الشيشة" و المنسقين بعدم التعرض للمناديب.. ما تدري عن التهديد بالفصل من القائمة للمناديب إللي يعارضونهم؟ إنت وين عايش؟ و ليش تتفلسف بشي إنت ما تعرفه؟

انحصار تفكير القيادات في ارقام كلياتهم دون النظر للاتحاد ( كلامك في شي من الصحه والدليل الفرق بين ارقام صناديق الكليات في الجمعيات مقارنه مع الاتحاد لكن ما يجوز نعمم على الكل )

لا على الكل حبيب قلبي :) أثبت لي العكس...

الفرح اللامسبوق للمستقله ( أأيدك كلامك صحيح )

على طيحة النسبة؟ الله يشفي!

انعدام وجود سياسه واضحه للقائمه ( سياسة القائمه كانت وما زالت واضحه للجميع اما اذا قصدك كخطة عمل هالاشياء تقدر تناقشها مع الهيئة التنسيقيه السابقه والحاليه وراح يفيدونك ان شاء الله )

و الله يحليلكم علموكم لعبة التلاعب بالألفاظ؟ صارت قديمة... و إنتوا لا سياسة، ولا خطة، و لا بطيخ! منو يفيدني؟ القرعة ترعى يا كابتن!!! تقص على منو؟

كاريزما القيادات وتعظيمها ( من حقنا نعظمهم ويكون لهم كاريزما كافي انهم مستقلين )

مستقليّن... آخ لو تعرفون معنى الكلمة! المستقل يا قلبي ما يتدخل و يدق و يهدد و يتوعد... شكله الوضع جدا مأخوذ عليه عنكم... و الأفا يأمّر عييييش!

سقوط صندوق الاجتماعيه والاداب ( عوضناه بصندوق زلم التربيه : ) وثانيا هاذي الانتخابات يوم لك ويوم عليك ولو دامت لغيرك ما اتصلت اليك )

تعال فجج بصندوق طالبات التربية.. و رجع زلم الإجتماعية و طالبات الآداب... إنت من صجك؟ تخدير تخدير تخدير... و تبطون على ويوهكم بالأخير.. اقصد على "وجيهكم"


التبادل مع الاسلاميه في الاجتماعيه ( الاجازه والدفتر ولا عليك امر قعد تخورها )

ما عليك شرهة... نوعك تندق سلف و تنهد.. ما تدري مسكين... و شي طبيعي "كباركم" ماراح يقولون.. لأنه سواد ويه.. أو "وجه" !

قائمه قبليه متأسلمه ( كل يرى الناس بعين طبعه واعتقد بديت اعرف توجهك الصحيح .. يقول مستقل :) اهم شي انك مستقل ههههه)

نعم قبلية متأسلمة... تقسيم البوستر على أساس قبلي، و حتى الطفل بو سنتين - ما أقصدك- يدري عن هالموضوع، و التوجه العام للقائمة تم تحويله بقدرة قادر إلى متأسلم، و هالشي ولّد عندكم تناقضات طائفية داخل القائمة :) صح النوم

موضوع هايف ( رجعتله في المنتدى وشفت ان كل اللي مدافعين عنه اخونجيه او سلف من الائتلافيه والمستقبل الطلابي اما المستقلون احزنهم تصرفه وعدم احترام هايف لدولتنا الحبيبه )

شوف مشاركات "الحل" و "دم العلوم بقلب الحقوق"... لا تقوللي بعد هذول أخوان أو سلف عشان ما تقزر

اسباب تأخر الجمعيه العموميه ( لمن تكون مستقل بقوللك عن الاسباب الصحيحه اما الاسباب اللي قلتها انت انا ما الومك من حر ما فيك مو منك قعد تفسر على كيفك وتفتي )

يعني اللي فوق كان كذب و غير صحيح؟... أكيد إنت قاعد بالقهوة :)

اخوي العزيز واضح ان في قلبك كم كبير من الحقد والغل على قائمة الاحرار ..

لك حل من اثنين .. الاول انك تنتحر والثاني انك تنتحر ..

وسلامتك

أي أحرار أي بطيخ... صرتوا أسوأ من الإتحاد السوفييتي قبل لا ينهار! و الإنتحار هو النتيجة الحتمية لقائمتكم.. دام هالأشكال فيها، و مشكلتكم صرتوا خوافين... و شتان ما بين الحر بالقول و الحر بالفعل... الحر ما يخاف

****************

الأخوة و الأخوات زوار المدونة... أدري إن الموضوع لا يرقى لمستواكم الكريم، لكن كان لا بد لي من الرد على هالأشكال بس عشان شي واحد... عشان أبين درجة الضعف و الوهن إللى وصل إليها "عمود سابق" من أعمدة العمل الطلابي الوطني في الجامعة... و صار الآن أساس هدم العمل الطلابي الوطني.

و اتعهد لكم... بأن أي مواضيع خاصة بالقوائم الطلابية ستكون آخر إهتماماتي التدوينية، شا كر لكم متابعتكم

تحياتي/ سرحان




الاثنين، 22 ديسمبر، 2008

شلون تصير فداوي؟

جذي...


الكويت... «جابت ولد»
مرزوق العجمي

أيها الصحافي. قل عنه ما تقول. فلن يردك الا لسانك. ولن تفاجأ بقرار فصلك جاهزاً على مكتبك في صباح اليوم التالي. سيحتضنك في أول لقاء معه وكأنه يعرفك منذ سنوات، وعلاوة على ذلك سيدهشك وهو يسألك عن تفاصيل ما كانت لتخطر على بالك مثل: «شلون الوالد والوالدة»؟
نصف سكان دولة الكويت يعتقدون انهم محسوبون عليه، والنصف الاخر يخططون لذلك. لا يخدم الجميع (كما يتخيل البعض)، بل على العكس من ذلك قلة هم المستفيدون منه، ومع هذا كله لا تتزحزح مكانته في قلوبهم قيد انملة. ولعل اصدق مشهد هو الغبقة الرمضانية السنوية، التي احسنت الزميلة «الراي» وصفه قبل عامين بعنوان في صفحتها الاولى يقول: «كل البلد عند الفهد».
انه الشيخ أحمد الفهد. الذي نجح في ترجمة رسالة سمو الامير (حفظه الله) الى واقع ملموس، فرفع الايقاف «مؤقتاً» عن الكويت.
انه رجل يثري الصفحات الرياضية، بدرجة اقل مما كان عليه والده الشهيد فهد الأحمد، ولكنه لا يزال هذه الايام واحداً من صناع «المانشيتات» الرئيسة سواء كان هو «داخل» اللعبة او «خارجها»... في الرياضة والسياسة على حدٍ سواء!
الكل يذكر «القمصان السوداء» في «خليجي 11»، و«الجبنة البلغارية» في «خليجي 12»، وتصريح آخر مثير للجدل عن اسرائيل في اسياد «هيروشيما 1994»، ورابع عن عزمه الترشح في مجلس الامة في العام 1996، وتحديه الصارخ الممتلئ بالثقة بطلبه تحويل قضية «هاليبرتون» الى النائب العام، وأخيراً وليس آخر طرقه باب «دار سلوى» للحصول على رسالة من سمو الامير (حفظه الله) تنقذ سمعة الكويت في التنظيمات الرياضية.
نجحت مساعي الفهد، لكن احداً لا يمكنه ان ينكر الدور الجلي الذي لعبه رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم محمد بن همام، الذي كان قد طالب بتجاوب ايجابي من الكويت في سبيل البحث عن مخرج لهذه الازمة، في المؤتمر الصحافي الذي عقده في بيروت، ولقاء مع قناة السعودية الاولى في اكتوبر ونوفمبر الماضيين.
والراصد لتصريحات الفهد في طوكيو، يجد انه لم يكن يعلم بالمهلة التي ستعطى للكويت، وقدّرها هو شخصياً في تصريحه بفترة تتراوح ما بين 60 الى 90 يوماً، ولكن جهود بن همام اثمرت في اعطاء الكويت فرصة اكبر تمثلت في 6 اشهر، وهي فترة تكفي للمشاركة في الجولتين الاولى والثانية في تصفيات كأس آسيا فضلاً عن «خليجي 19».
وفي هذه المناسبة، نطالب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بدر الدويلة، بعقد مؤتمر صحافي يكشف فيه الجهود التي قام بها منذ عودته من العاصمة الصينية بكين في اغسطس الماضي وحتى اليوم، وان يثبت ما يسوّق له مدير الهيئة العامة للشباب والرياضة فيصل الجزاف من جهود كانت هي السبب (حسب قوله) في «اقناع بن همام بتقديم طلب للاتحاد الدولي لرفع العقوبة».
الوزير الدويلة خرج منذ صباح الامس الباكر، يؤكد (من الرحاب) ما تسابقت على نشره وكالات الانباء العالمية (من طوكيو)، وكأنه اللاعب الاساس في التحركات الاخيرة وما نتج عنها من رفع للايقاف، والسؤال الذي يطرح نفسه، الم يُكلف الدويلة رسمياً من الحكومة لمقابلة بلاتر وكان هو «صاحب قرار» في هذه الازمة منذ مايو الماضي حتى اليوم، ورغم كل ذلك، لم يقدم مشروعاً لتعديل القانون الازمة، بل اطلق واحداً من اشهر التصريحات في سبتمبر الماضي عندما هدد «باللجوء الى محكمة التحكيم الرياضية اذا لم يستجب الاتحاد الدولي لمطالب الكويت (تأجيل الانتخابات الى نهاية العام الحالي)»، وهو تصريح غريب من رجل قانون ورد في سيرته الذاتية انه يتمتع بخبرة قضائية في المحاكم الاوروبية!
واذا لم تخني ذاكرتي، فلا الاتحاد الدولي تراجع عن قراره، ولا الدويلة رفع دعوى قضائية، ناهيك عن عدم نجاحه في اقناع الحكومة بمشروع لتعديل القانون الازمة.
للفهد سلبياته، وهذه حقيقة، وقد تعرضنا لها مراراً وتكراراً، ولكن من «العيب» ان يتجاهل الدويلة (باسلوب غير حكيم) ما اقدم عليه الفهد من خطوة جريئة، وسيسجل التاريخ ان رفع تعليق العضوية جاء بطلب من سمو الامير، وبجهود من الفهد، وبتنسيق مع بن همام.
في هذا اليوم (تحديداً)، شئنا ام ابينا، فاز الفهد بلقطة الانتصار المرتقبة والهامة في الازمات. لقطة لا يعرف قيمتها الا اطراف الازمة انفسهم... وبطبيعة الحال لا يجد المتفرجون بداً من التصفيق لها بغض النظر عن النتيجة النهائية للصراع!

كلمة اخيرة
«الكويت جابت ولد» ... «سمّته أحمد ولد الفهد».



*******
إهداء.. مزاج

الأحد، 21 ديسمبر، 2008

خل القرعة ترعى... :)

إكمالا لبوست الأمس بعنوان "سؤال لطلبة جامعة الكويت"... بخصوص من هو المنسق العام للقائمة المستقلة في جامعة الكويت، جاءني هذا التعليق...


" غير معرف يقول...

اليوم الجمعية العمومية وبدال لا تكتب بالمواقع من الافضل انك تسال ناس قاعدية او على الاقل تشارك بالجمعية هذا اذا كنت مهتم بالقائمة المستقلة او اذا كنت من مؤيديها اساسا!!"

أنا اقول لك... إللي ما يعرف الصقر يشويه :) ... و عندي كم من المعلومات بخصوص تنسيق "قائمتي قبل لا تصير قائمتك" المستقلة، الجمعية يا عزيزي الفاضل "باطلة باطلة باطلة" بحكم اللائحة الداخلية للقائمة التي أجزم أنك انت و زملاؤك لم تعرفوا لون أوراقها.

أقولها و كلي أسى، قائمتك إندمرت يا عزيزي... لا لائحة معترف فيها، و لا جمعية عمومية معترف فيها، و لا حتى ديمقراطية! تدري شلون؟

- تدخل 3 أعضاء و قياديين سابقين "متخرجين" بتوزيع المناصب و خاصة منصب المنسق العام.. و عذرهم "بأن عامهم النقابي لم ينقض و لم يتنه"... و اللائحة الداخلية للقائمة المستقلة تقول بأن "يفقد الطالب عضويته لأحد الأسباب التالية... و منها التخرج من جامعة الكويت"... ما ألومك.. ما قريتها!

- "إجبار" مناديب بعض الكليات على الإستقالة.. بل و حتى إقالتهم!! ليتم تصعيد "ناس تبع المجموعة المبجلّة"

- إنحصار تفكير قيادات القائمة في أرقام الكليات ! فقط دون النظر للإتحاد!

- الفرح اللا مسبوق للمستقلة بكسر حاجز 2900.. مع العلم بأن الموضوع موضوع نسب تصويت.. و ليس أرقام التصويت يا حلو... فنسبة المستقلة انخفضت 3% عن العام السابق!

- إنعدام وجود سياسة واضحة للقائمة... و شذوذ عن المواقف السابقة للقائمة!

- كاريزما القيادات و تعظيمها! المثير للضحك بأن الأصوات و نسبها بانخفاض في الكليات... سقوط "صندوق الزلم" يا زلم في العلوم الإجتماعية... سقوط صندوق الطالبات في الآداب! و أتحداك إنك تدري عن إتفاق تبادل الأصوات مع القائمة الإسلامية في العلوم الإجتماعية... و اللي لله الحمد ما تم بسبب رفض بعض القواعد المخلصين :)

- تحوّل القائمة من قيادة لا تعرف التنازلات في ما قبل و حتى عام 2000... إلى قائمة قبلية متأسلمة :) إرجع لمنتديات "مستقل" و ابحث في موضوع "هايف و عدم وقوفه لتحية العلم" و اقرأ ردود "القيادات المبجلة" و دفاعها عنه... و لا تنسى النزعة الطائفية المزروعة في نفوس الأعضاء... إبحث عن موضوع التأبين :) و صحيح... تهديد "زلومة المجموعة" لبعض المناديب "المعارضين لهم "في الرأي" و تهديدهم بـ ..... إذا حاولوا دخول الجمعية العمومية!

- ما سبب تأخر الجمعية العمومية؟ ماكو منسق؟ أكيد ماكو! لانعدام الأسلوب الديمقراطي "رحمة الله عليه" في إختيار المنسق و انحصار الموضوع بيد "الشباب.. أو كبار القائمة... أو مجموعة القيادات المبجلة"!! عرفت ليش؟

أمامكم حليّن لا ثالث لهما... الأول هو بنفضة تعيد الأمور إلى سابق عاهدها و للمستقلة قوتها و هيبتها... و الثاني هو تبقى الأمور على ما هي عليه... و تخلّون القرعة ترعي! تبون الإتحاد؟ الخيارات أمامكم :)

* ملاحظة: أنا بانتظار تعليقات التهديدات و الشتائم :) و اللي عنده شي بيقوله... خل يقول... و بعدين يشرب من البحر .


تحياتي

السبت، 20 ديسمبر، 2008

سؤال لطلبة جامعة الكويت

سؤال...
.
.
.
من هو المنسق العام للقائمة المستقلة في جامعة الكويت للعام النقابي 2008/2009 ؟؟
.
.
.
أنتظر إجاباتكم... اما إجابتي لن تكون "إسما"... بل قصة "حقيقية" :)
.
تحياتي

الثلاثاء، 16 ديسمبر، 2008

راعي الفحماء

نقلاً من خدمة كويت نيوز...





راعي الفحماء: حكومة *96 ضمت 6 وزراء عوازم و كانت مستقرة و اتمنى إعادة التجربة
.
.
.
.
التعليق: .. منو عنده زرنيخ حقي؟
* تصحيح: حكومة 92 (رابط)

الأحد، 14 ديسمبر، 2008

رسالة من تحت الماء...



أغنية الراحل عبدالحليم حافظ... رسالة من تحت الماء، تدور كلماتها في خلدي كلما طالعت الصحف يوما بعد يوم... فهل نحن نغرق؟ أتمنى أن أرى خبرا مفرحا واحدا حول مستقبل هذا الوطن... لكني لا أرى إلا ظلمة... و لا أحس إلا بردا... كم اتمنى أن تنطلق رسالة الغرق من أقطاب الفساد... و ليس من وطني.

خاتمتها... إني أتنفس تحت الماء... إني أغرق أغرق أغرق أغرق.. إني أغرق!

الخميس، 4 ديسمبر، 2008

مدونون...

Free⋅dom [free-duhm] - noun: The power or right to act, speak or think as one wants WITHOUT hindrance or restraint

Do not oppress bloggers for they seek freedom
Do not harass bloggers for they seek support
Do not verbally abuse bloggers for they expect respect

We don’t mind criticism. We enjoy your feedbacks and comments almost all the time. But resorting to personal attacks and threats is not acceptable. Thinking that you have a say over what topics we can and cannot post is delusional thinking, you do not have a say when it comes to that. Blogging is fun, let’s keep it that way


.الحرية مكفولة ولنا الحق بالتعبير عن رأينا بدون أي تدخل ينقص من حرياتنا

المدونين يسعون للحرية فلا تمنعهم
المدونين يريدون الدعم فلا تضايقهم
المدونين يتوقعون الإحترام فلا تتعدى عليهم.

نحن نستمتع بقراءة كل ردودكم و تعليقاتكم، تقريباً، ولا نمانع انتقاداتكم. لكن اللجوء إلى التهجم والتهديدات الشخصية.. فهذا أمر لا نقبله. ونود أن نلفت إنتباه من إعتقد أن بإمكانه التحكم بمانكتب ومالا نكتب بأنه شخص غير واقعي. التدوين شيء جديد على البعض لكنه جميل. نرجو أن يبقى كذلك
شاركوا بهالبوست الجميل... www.somecontrast.com

الأربعاء، 3 ديسمبر، 2008

المكالمات الواردة المجانية... القصة الكاملة



تفاجأ الجميع اليوم و بالأمس برسائل قصيرة من "اللي ما تتسماش" VIVA بأن المكالمات الدولية الواردة و المحلية الصادرة من خطوط أرضية إلى خطوط فيها سيكون استلامها مجانيا... و هو ما سعى إليه كل من زين و الوطنية منذ قديم الأزل، إلا أن المشكلة كانت تكمن في وزارة المواصلات التي كانت ترفض جميع تلك الطلبات و تتجاهلها.

كيف وافقت المواصلات على طلب VIVA؟
أطلعتني مصادر في الوزارة بأن "تعليمات عليا" صدرت بإجراء تسهيلات "لا مثيل لها" لـ VIVA خاصة و أن الشركة "تؤمن" بأنها ضحية لمؤامرات تخريبية لتأخير إنطلاقتها... أضف إلى ذلك الضغوط من بعض الشخصيات السعودية "المتنفذة" ذات العلاقة الوثيقة بشخصيات كويتية "متنفذة" أيضا... "و اللي زاد الطين بلّه" أن "وكيلا مساعدا في وزارة المواصلات" عضو في مجلس إدارة VIVA! ... فقد كان هدف الوزارة أن تمنح VIVA الصدارة في هذا العرض من خلال إحراج زين و الوطنية بوقت قصير قد لا يمكنهما من انتهاز الفرصة و تحقيق ما بات العملاء يطلبونه لسنين!... و لكن حدث ما لم يتوقعه أحد... "يقظة" من نوع SUPER لشركة زين أنقذت موقفها أمام العملاء و أبقتها بالصدارة خاصة و ان موسم العيد قادم... تاركة الوطنية بعرض "20%" خصم على المكالمات!


كيف كان الحظ حليفاً لــ "زين"؟
اقتنصت زين فرصتها بتوقيت زمني قصير و خيالي و أطلقت إعلاناتها اليوم في الصحف في الصفحات الأولى... فانقلب سحر VIVA على الساحر! و أثبتت زين بأنها ستعطي المنافسه حقها في حال إن كانت "منافسة شريفة" و هو ما لمسه الكثيرون في أسبقيتها لتبشير العملاء ..

يبقى ولائي لشركة زين... كعميل و كمواطن كويتي... و إن كانت لدي عدة نقاط "بخصوص أشخاص في مجلس الإدارة" ... فتبقى شركة كويتية حققت صيتها بجدارة و فعالية... و ليست "شركة" من دولة صديقة... قطرية أو سعودية!