الاثنين، 28 ديسمبر، 2009

حرمنة المال العام.. متى تخلص السالفة؟


نخلص من استجوابات... تطلع صراعات... نخلص منها... تطلع استجوابات ثانية.. نفتك منها ندخل بفتن ما لها أول و تالي... و احنا للحين ما طلعنا منها، نلاقي بلوة و مصيبة و كارثة و طامة كبرى تتعلق بالمال العام في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية... يعني أموال المتقاعدين و الأرامل و المطلقات... يلا... شوفوا الحرمنة وين وصلت! أموال المتقاعدين إللي عايشين على الله ثم هالمعاش.. و المطلقات و الأرامل إللي وراهم كود يهال.. أبي واحد ما عنده ضمير يسكت عن هالموضوع، لأن صراحة اللي يسكت صج ما عنده ضمير أو حتى إحساس!

مدونة انا أحتج الجديدة تعرض و بالتفصيل و بالوثائق إحدى أكبر مصائب المال العام في الوقت الحاضر... رأينا من "فزع" للخمس ملايين و كنا معاهم... و الحين نتكلم عن مليار و نص... سمعتوا يا نواب الأمة؟ ملياار و نص.. و اكثر بعد! هذي مصيبة تمت إثارتها عن طريق مدونة، و هذا انذار لنواب المال العام و تنبيه لهم، لأن اللي يتخلى عن 5 ملايين... ممكن يتخلى عن 1,6 مليار و يمشيها حق المعازيب.. أما إللي حارب هدر الـ 5 ملايين... راح يشرّح الحكومة بهالسالفة.

هذا إنذار من مدون أيضا لجميع المدونين، ياللي تكلمتوا عن الـ 5 ملايين ترا يايتكم 1,6 مليار، أبي أشوف شنو بتسوون، و تحياتي لكل من يتكلم عن هذا الموضوع و يصعده. بانتظار الفزعة للمال العام و اموال المتقاعدين و الأرامل و المطلقات.
.
.
من مدونة "أنا أحتج"

الأحد، 27 ديسمبر، 2009

ملاحظة... و رسالة...


السلام عليكم...

قد يظن البعض بأنني أسأت التعبير عن رأيي بقول "تفووو" موجها إياها إلى التافه جويهل... و ظنا منهم بأن كلام الجويهل "هو تعبير عن رأيه"... أعذروني... و لكنني سأقول "وا أسفاه" على كل من ظن بأن حرية التعبير تشمل ما قاله هذا السافل... ما قلته و سأبقى أقوله في حق هذا "الشيء" لا يمثل سوى شيء لا يكاد يذكر مما أحمله في داخلي... و يبقى من يقول بأن هذا انحطاط في أسلوبي... و ردي عليهم بأنه هل يكاد يصل ما قلته أنا أو غيري إلى مستوى ما قاله و هو يترنح من "كثر التدردع" و هو على الشاشة؟؟
صباح الـ...ــهقــ...ــخير!

الأحد، 20 ديسمبر، 2009

الأربعاء، 16 ديسمبر، 2009

كفو.. لا كفو كفو + تحديث

تحديث "انبطاحي"
.
وصلني من مصادر موثوقة بأن النائب حسين القلاف (صاحب لقب بطولة ماراثون شارع الخليج) يعتزم أن يجتمع مع بعض المطبلين في ساحة الإرادة الساعة الخامسة من مساء اليوم، هذا و قد تم تعميم هذا الطلب من السيد على بعض من مؤيديه و أقربائه. ناوي ينسدح هناك احتفالا بالثقة الممنوحة لوزير الداخلية... يمكن!!
.
***
.
تحديث:
.
المؤيدون لطرح الثقة: أحمد السعدون - أسيل العوضي - الصيفي مبارك الصيفي - جمعان الحربش - حسين مزيد - خالد العدوة - خالد الطاحوس - سعدون حماد - ضيف الله ابو رمية - علي الدقباسي - غانم الميع - فلاح الصواغ - فيصل المسلم - مبارك الوعلان - محمد الحويلة - محمد هايف - مسلم البراك - وليد الطبطبائي
.
الامتناع: حسن جوهر- صالح عاشور - صالح الملا - عبدالرحمن العنجري - مرزوق الغانم
.
برافو أسيل! ... هذي "خطوة واحدة فقط" في الدرب الصحيح
*******

مقارنة بس قبل لا أبدي بالموضوع...
الصورة اللي فوق عبارة عن مقارنة ما بين مسيرة القلاف الحاشدة إحتفالا بثقة رئيس الوزراء! هاهاي... و اللي فوقها "جزء"... و ركز على "جزء" من المطالبين برحيله... و الله عيب!
.
بابتعادي عن الساحة و انشغالي بالـ Closing لشغل هالسنة غابت عني أخبار و أحداث كثيرة كنت أتابعها كرؤوس اقلام فقط عن طريق المسجات التي يتناقلها الربع... لا أنكر بأنني "بققت عيوني" ألف مرة .. و مرّة.. بسبب الطراقات المتتالية و التي في عيون البعض هي اخبار عادية لا راحت ولا جت و خل القرعة ترعى ياخوي.
.
أول شي أهني النائب صالح الملا على النقلة النوعية و الإمتناع هالمرة و عقبال ما نشوفك تصوت "ضد" و قولوا آمين و شعبي نقل لك المعلومة كاملة...أما بالنسبة للأخت أسيل، تطورتي من الامتناع إلى التأييد فهذي أيضا تعتبر نقلة نوعية إذا ما قسناها إلى جانب قعدتج مع د. معصومة.. بركاااتك يا ست خضرا ! العنجري... مؤيد... ها؟ إي! لا مو .. إي؟ ها!؟ و هم مؤيد لرئيس الوزراء... انا عندي إقتراح للتحالف و للتيار الوطني بشكل عام ... ليش ما تتبرأون منهم؟ تراهم تبروا منكم بهالمواقف! شايفين منهم رجا؟ خلصونا و طلقوهم بالخمسة و ثلاثين!
.
أدخل على الموضوع الرئيسي... عليوي... أنا واحد مليت من الكلام العاطفي و ماراح أقول يا بو فيصل و غيره من هالكلام إلي ما ينفع لا معاك إنت ولا مع غيرك ...انا مواطن طفشان و زهقان من هالسوالف إلي قاعد تطلع فيها... الدستور ماهو قرآن عشان ما يتنقح و هذي إحنا عارفينها عدل و من الواجب أن يتم تعديله لمنح المزيد من الحريات. لكن الكلام الذي تفضل به بعض الأخوة المدونين عن الكلام اللي انت إقترحته و تبريراتهم له و شرحهم انا ضده جملة و تفصيلا و أتفق مع أبو الدستور في آخر بوست كتبه موجها كلامه لك !
.
مصيبة التصلع السياسي بأنه بدأ يزحف إلى رؤوس من اعتبرناهم في يوم من الأيام جبهة معارضة "تحمل لواء حماية المال العام"... و لك في موقفك من استجواب وزير الداخلية الأول خير دليل و مثال بأنك مو بس مصلع، إلا متزحلق!! لن أطلب منك أن تعود إلى رشدك.. فرشدك مفقودٌ مفقودٌ مفقووووووود... يا ولدي! .
.
أتمنى... بأن ترقيات 22/11/2009 في وزارة الداخلية و خاصة من نقيب إلى رائد... و التي وجد فيها إسم اخوك - و يمكن تشابه أسماء!!! - و أيضا إسم نجل النائب سعد زنيفر العازمي - و يمكن تشابه اسماء بعد!!! - لم تكن مكافأة على موقفكم المشرف إلى جانب زنيفر.. أتمنى ألا تكون مكافأة يا علاولة !... كما أتمنى يا علاولة... بأن ترقيات أمس لأخوك و لإبن سعد زنيفر - و يمكن يكون تشابه أسماء بعد!!!! - و تعيينهم مشرفي مراكز خدمة وزارة الداخلية في منطقتي الشامية و حطين... أتمنى أن تكون محض صدفة بحته و تشابه أسماء لا أكثر... و ليست ثمنا تتقاضونه على قراركم في جلسة طرح الثقة بوزير الداخلية غداً يا... علاولة!!!! إن كانت صدفة، و اتمنى ذلك.. فهنيئا لهم... أما إن كانت ثمنا لموقف... فيا عيب الشوم!



تحياتي...

الجمعة، 11 ديسمبر، 2009

يا قوّ عينك يا بو فيصل !!

منقول من خدمة كويت نيوز:


علي الراشد: تعديل الدستور لزيادة عدد النواب و وضع ضوابط على الاستجوابات أصبح ضرورة.


علي الراشد: يجب تعديل الدستور بما يسمح للوزراء المشاركة بالتصويت في طرح الثقة.


مابي أرد عليك... بخلّي عبدالقادر الهدهود يرد عليك

الخميس، 3 ديسمبر، 2009

تيك تو... و البقية تأتي


سؤال:
شنو ممكن نسمي مبالغ تطلع من الديوان بفواتير شراء بخور و بشوت و بزمات و هدايا و بعدها تتجه هالمبالغ إلى شراء قنوات و جرايد؟ غسيل أموال؟ ولا "تزفير أموال" لعيون كوهين الكويت و خرفانه؟ و الحين الدور صار على خالد من بعد الجاسم؟ يا سمو رئيس مجلس الوزراء!! ترا والله العظيم "الشلّة" اللي حوالينك إهي الي ورا هالبلى كله!! و سكوتك عنهم هو اللي فتح لهم المجال يا شيخ!! أي شلة ؟؟ شلة كوهين و خرفانه يا سمو الرئيس!!

الأربعاء، 2 ديسمبر، 2009

إهداء... + تحديث


سندوّن حبّاً بالكويت

***
إلى خرفان كوهين الكويت... التعليقات غير الممهورة بأسماء صارت مكشوفة بمضمونها الذي يؤكد أنها تعود إلى خرفان العار و شلّتهم الزفرة! تعليقاتكم تارسة الإنبوكس عندي... و يا الله على اللي فيها... و أتوقع نفس الشي عند باقي الأخوة و الأخوات المدونين... نهاية السالفة، علّقتوا ولا ما علّقتوا... قاعدين شوكة في بلاعيمكم...
.
معلومة: ... كلنا "حاكي عقالي" :)
.
إهداء لكم يا خرفان كوهين:
.
مقال "خرفان تبمبمع" - لـ محمد عبدالقادر الجاسم
مقال "كوهين الكويت" - لـ محمد عبدالقادر الجاسم