"يملؤني الاستغراب من كيف لا يوجد في صف من يطالبون بمنع اليوتيوب من يمتلك ولو أبجديات عالم الإنترنت، ناهيك عن أن يكون معهم من هو متخصص في هذا المجال وعارف به"
"يملؤني الاستغراب من كيف لا يوجد في صف من يطالبون بمنع اليوتيوب من يمتلك ولو أبجديات عالم الإنترنت، ناهيك عن أن يكون معهم من هو متخصص في هذا المجال وعارف به"
مسألة يوتيوب وهايف مانواخذه عليها لانه بإختصار جاهل بمثل هذه الامور وواجب علينا ان نشفق عليه ونفهمه مع ان اللي مثله صعب النقاش معاه لأنه يرفض فكرة النقاش بمثل ومبدئهم هو ان لم تكن معي فأنت ضدي، لكن المشكلة ان في ناس تأيد كلامه بحجة "قطها براس عالم واطلع سالم" ، المشكلة ماهي بس مشكلة آراء هايف وجماعته، المشكلة والمصيبه الأكبر ان في ناس عددها مايستهان فيه تأيدهم على القمع بحجة تطبيق تعاليم اسلام type محمد هايف و جماعته ، وهالشي مو من صالح البلد اذا فكرتوا فيها عدل :)
أتفق تماما مع رأي الدكتور ساجد العبدلي و أود أن أضيف حول نقطة الواجب الشرعي : كثير من علماء الدين ربطوا وجوب الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر بشرط توفر النتيجة ، أي أن الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر يكون واجب عندما نضمن أنه ستكون هناك استجابة من الناس . أما إن كنا لا نرجو استجابة من الناس فليس واجبا علينا الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر . يعني المسألة مو بس أقول و أمنع إذا بإيدي سلطة إنما تكون ضمن خطة عامة هدفها و نتيجتها الإصلاح .و للأسف هذه النقطة غايبة عن أذهان الكثيرين من الملتزمين دينيا مما أدى لاستهزاء الكثير من الناس بهم مع أننا جميعا نؤمن بنفس الدين و نعلم أن ما يقولونه صحيح إلى حد ما و رغم ذلك لا نتقبله منهم. أي أن الخطأ يكمن في أسلوبهم فعلا كما تفضل د. ساجد
هناك ١٣ تعليقًا:
shahadtee majroo7a eb dr sajed
سرحان
يقول د.ساجد العبدلي
"يملؤني الاستغراب من كيف لا يوجد في صف من يطالبون بمنع اليوتيوب من يمتلك ولو أبجديات عالم الإنترنت، ناهيك عن أن يكون معهم من هو متخصص في هذا المجال وعارف به"
ليش؟؟ ألا يمتلك هايف الالكتروني هذه المقومات؟
سرحان
يقول د.ساجد العبدلي
"يملؤني الاستغراب من كيف لا يوجد في صف من يطالبون بمنع اليوتيوب من يمتلك ولو أبجديات عالم الإنترنت، ناهيك عن أن يكون معهم من هو متخصص في هذا المجال وعارف به"
ليش؟؟ ألا يمتلك هايف الالكتروني هذه المقومات؟
مسألة يوتيوب وهايف مانواخذه عليها لانه بإختصار جاهل بمثل هذه الامور وواجب علينا ان نشفق عليه ونفهمه مع ان اللي مثله صعب النقاش معاه لأنه يرفض فكرة النقاش بمثل ومبدئهم هو ان لم تكن معي فأنت ضدي، لكن المشكلة ان في ناس تأيد كلامه بحجة "قطها براس عالم واطلع سالم" ، المشكلة ماهي بس مشكلة آراء هايف وجماعته، المشكلة والمصيبه الأكبر ان في ناس عددها مايستهان فيه تأيدهم على القمع بحجة تطبيق تعاليم اسلام type محمد هايف و جماعته ، وهالشي مو من صالح البلد اذا فكرتوا فيها عدل :)
أتفق تماما مع رأي الدكتور ساجد العبدلي و أود أن أضيف حول نقطة الواجب الشرعي : كثير من علماء الدين ربطوا وجوب الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر بشرط توفر النتيجة ، أي أن الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر يكون واجب عندما نضمن أنه ستكون هناك استجابة من الناس . أما إن كنا لا نرجو استجابة من الناس فليس واجبا علينا الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر . يعني المسألة مو بس أقول و أمنع إذا بإيدي سلطة إنما تكون ضمن
خطة عامة هدفها و نتيجتها الإصلاح .و للأسف هذه النقطة غايبة عن أذهان الكثيرين من الملتزمين دينيا مما أدى لاستهزاء الكثير من الناس بهم مع أننا جميعا نؤمن بنفس الدين و نعلم أن ما يقولونه صحيح إلى حد ما و رغم ذلك لا نتقبله منهم. أي أن الخطأ يكمن في أسلوبهم فعلا كما تفضل د. ساجد
دكتور ساجد من القلة العاقلة اللى نحترمها
مـقـالـة جـمـيـلـة مـن دكـتـور أجـمـل و لـو أنـي أخـتـلـف مـعـاه بـأكـثـر مـن مـوضـوع
ديـكـور الـبـلـوق صـايـر مـو حـلـو :p
ma6goog
يعجبني رأيه العقلاني
zooz
لا ... لديه فقط مقومات مراقبة الحسينيات
deeratna
كلام صحيح، من هم على هذه الشاكلة "مخوخهم مقفولة" بقفل مصدّي!
سيدة التنبيب
تعال فجج بأسلوبهم! ولا أروع منه صراحة
mishari
فعلاً... ذو رأي عقلاني متزن
البيرق
هلا بالحبييييب :)
ديكور البلوق.. مممم
شللي عالمرّ أنا حدني غير الأمرّ منّه !!
إرسال تعليق